Site icon عشاق التطبيقات

تكبير حجم خط الهاتف أو تصغيره في الاندرويد

تكبير حجم خط الهاتف أو تصغيره في الاندرويد

تكبير حجم خط، أندرويد

الخطوط من أهم العناصر في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، لكن في بعض الهواتف قد تظهر بشكل صغير جدا فتأثر على عملية القراءة والكتابة، لهذا السبب وجب تكبير حجم خط الهاتف، وعلى الرغم من توفر إمكانية تكبيرها من الإعدادات، إلا أنها لا تعطي للمستخدم سطرة كبيرة، فهناك 3 أو 4 خيارات للتكبير فقط.

مشكل آخر قد يطفو عند تثبيت خطوط جديدة، فتظهر بأحجام كبيرة فلا تستطيع تصغيرها من الإعدادات، في هذه الحالة سوف تكون في أمس الحاجة إلى تطبيق يساعدك في التحكم بشكل كبير في حجم الخطوط إما بالتكبير أو التصغير عن الحجم الطبيعي، وهذا الأمر سوف يساعد كثيرا من يرتدي النظارات أو يعاني من مشكلة صغر الخطوط في بعض التطبيقات، وللحد من هذه المشاكل سوف نتعرف في هذه المقالة على تطبيق صغير لتكبير وتصغير حجم خطوط هواتف أندرويد إلى أدنى أو أقصى حد.

مميزات تطبيق Big Font

تطبيق Big Font برنامج ذو نسخة مجانية لهواتف أندرويد تستطيع من خلاله تغيير حجم خطوط هواتف أندرويد إلى أدنى أو أقصى حد، يدعم التطبيق إمكانية تصغير الخطوط إلى %20 وتكبيرها إلى %1000 من الحجم الطبيعي، يمكنك أيضا مشاهدة حجم الخط قبل استخدامه.

أما إذا كان الهاتف لديه صلاحيات الروت، في هذه الحالة يمكنك تغيير أحجام الخطوط بدون إعادة تشغيل الهاتف، ومع توفر إشعار التطبيق تستطيع بسرعة التحويل بين أحجام الخطوط دون قفل التطبيقات المفتوحة والجاري تصفحها، طبعا مع إمكانية تعطيل الاشعار، من جهة أخرى تستطيع استبعاد بعض التطبيقات التي لا تعمل معها الخطوط الكبيرة أو الصغيرة.

تكبير حجم خط الهاتف أو تصغيره في الاندرويد

بعد تحميل وتشغيل التطبيق (الرابط في آحر المقال) سوف تحصل على هذه الواجهة وهي تبين أحجام الخطوط المتاحة افتراضيا في التطبيق بعد تشغيله:

اسحب إلى اليمين لمشاهدة الخطوط الكبيرة وإلى اليسار لمشاهدة الخطوط الصغيرة، ولاختيار حجم الخط إلمس Apply.

قد يعجبك: الكتابة على الصور بالعربية بخطوط جميلة أون لاين مجانا.

إذا أردت إضافة حجم خط جديد يجب عليك أولا حذف أحد الأحجام الموجودة من زر علامة الضرب (x) في الأعلى ثم لمس علامة زائد (+):

من الصورة أعلاه حدد حجم مخصص للخط من %20 إلى %1000 ثم إلمس Add this font size.

ربمى يفيدك: معرفة نوع الخط المستعمل في أي موقع.

من إعدادات التطبيق يمكنك تعطيل الإشعار لجميع أحجام الخطوط أو فقط للحجم العادي:

من خيار Ignored apps يمكنك إضافة تطبيقات لا تريد تغيير حجم خطوطها، أيضا هناك خيار Root access لتفعيل صلاحيات الروت من أجل تغيير الأحجام الخطوط بدون إعادة تشغيل الهاتف، شخصيا بعد التجريب لم أحتاج إلى تفعيل هذا الخيار.

مفيد: جعل الذكاء الاصطناعي يكتب المقالات بأسلوبك الخاص.

وكما ذكرت في البداية هناك إشعار للتطبيق إذا لم تقم بتعطيله يمكنك من خلاله تغيير أحجام الخطوط دون مغادرة التطبيقات المفتوحة:

حمل تطبيق Big Font للاندرويد من هنا.

Exit mobile version