إضافة الموجات الصوتية إلى شريط تنقل اندرويد
الموجات الصوتية، أندرويد، شريط التنقل

إضافة الموجات الصوتية إلى شريط تنقل اندرويد

جميع المشغلات الصوتية بدون استثناء سواء في الكمبيوتر أو الهاتف تتوفر على الموجات الصوتية أو Visualizer التي تتناغم وتتراقص حركيا مع صوت الملف حسب الذبذبات الخارجة المعروف، طبعا هذه الميزة تعطي للملف الصوتي الذي تسمعه نكهة وطعم خاص أثناء التشغيل، لكن ماذا لو تم إضافة المؤثرات الحركية للملفات الصوتية لكي تعمل مع جميع الصوتيات الخارجة من الهاتف؟ ألن يكون الأمر فريدا من نوعه؟

بل بالتأكيد سوف يغير كثيرا من تجربتك في استخدام الهاتف ويجعلها مختلفة تماما عن المألوف، تخيل معي أنك تضيف مؤثر الحركة الصوتي إلى الفيديوهات والألعاب والتسجيلات في هاتفك، أليس ذلك مثيرا للاهتمام؟ بالفعل هو كذلك، ولكي تتمكن من جلب هذه الميزة إلى هاتفك بنظام تشغيل أندرويد يجب عليك تثبيت تطبيق Muviz الذي سيكون رفيقنا في هذه المقالة فتابع معي لنتعرف معا على مميزاته.

مميزات تطبيق Muviz

تطبيق Muviz برنامج مجاني لهواتف أندرويد تستطيع من خلاله إضافة الموجات الصوتية إلى شريط تنقل الهاتف الموجود أسفل الشاشة، إذا لم يكن لدى هاتفك هذا الشريط اللمسي لا تقلق، حيث يمكنك إضافة مؤثر الحركة الصوتي فوق أزرار النتقل دائما أسفل الشاشة.

يعمل هذا المؤثر الحركي مع جميع الصوتيات الخارجة من هاتفك سواء أثناء تشغيل الصوتيات أو الفيديوهات وفيديوهات اليوتوب على سبيل المثال، وكذلك عند تشغيل الألعاب والتسجيلات إلى غير ذلك، بالتأكيد يمكنك الاختيار بين العديد من الأشكال المختلفة لمؤثر الحركة الصوتي كما يمكنك التعديل عليها أو إنشاء أخرى خاصة بك.

إضافة الموجات الصوتية إلى شريط تنقل اندرويد

بعد تحميل وتشغيل التطبيق (الرابط في آخر المقال) سوف تظهر أمامك العديد من أشكال المؤثرات الحركية الصوتية المجانية وكذلك المدفوعة، إختر منها المجاني الذي ترغب فيه:

إضافة الموجات الصوتية إلى شريط تنقل اندرويد

قد يعجبك: فصل الموسيقى عن الصوت بالذكاء الاصطناعي بدون برامج.

بعد اختيار المؤثر الحركي الصوتي المناسب، إلمس زر Go Live لاستعماله مع جميع التطبيقات والألعاب في الهاتف:

كما يمكنك أيضا إضافته إلى المفضلة من Add To Favourites أو مشاركته مع الأصدقاء من Share With Friends.

ربمى يفيدك: برنامج تحسين الصوت للاندرويد واضافة مؤثرات مع التضحيم.

أما إذا أردت التعديل على المؤثر الحركي الصوتي وتخصيصه بالطريقة التي تحب، في هذه الحالة إلمس زر Customize:

إضافة الموجات الصوتية إلى شريط تنقل اندرويد

لتخصيص المؤثر الحركي الصوتي يمكنك الاختيار بين إضافة الطبقات وتغيير الأشكال والألوان والحجم والاتساع والعلو والشفافية وكذلك الظل.

قد يعجبك أيضا: إنشاء موسيقى بالذكاء الاصطناعي أو مؤثرات صوتية.

وهكذا يمكنك عرض مؤثر الحركة الصوتي في شريط تنقل أو فوق أزرار التنقل أسفل الشاشة في جميع التطبيقات كالفيديوهات والألعاب:

من إعدادات التطبيق يمكنك تفعيله أو تعطيله او استبعاد تطبيقات من الظهور عليها من Show on all apps، تستطيع إخفاء المؤثر الحركي عند تشغيل التطبيقات بملئ الشاشة من Hide over Fullscreen Apps وكذلك في شاشة القفل من Hide over Lockscreen، كما يمكنك تعطيل أو تفعيل الاشعارات وعرض مؤثرات عشوائية في التطبيقات غير المدعومة، بالإضافة إلى ما سبق تستطيع أيضا تغيير مكان المؤثر الحركي الصوتي من Visualization Position:

إضافة الموجات الصوتية إلى شريط تنقل اندرويد

أما من تبويب Yours فيمكنك تسجيل الدخول بحسابك في جوجل من أجل حفظ المؤثرات الحركية الصوتية المعدلة أو التي أنشاتها من الصفر من زر الإضافة (+).

حمل تطبيق Muviz للاندرويد من هنا.