Site icon عشاق التطبيقات

تطبيق الرقابة الأبوية للأطفال لهواتف أندرويد

تطبيق الرقابة الأبوية للأطفال لهواتف أندرويد

رقابة أبوية، أندرويد، أطفال

أصبحت الهواتف الذكية اليوم أجهزة للإغراء حتى بالنسبة للأطفال، فبأشكالها الجذابة وأضوائها البراقة وأصواتها المختلفة وألعابها المتنوعة تجذب انتباه الأطفال مما يجعلك مضطرا إلى المغامرة بهاتفك أحيانا من أجل تسلية طفلك، لكن إذا كان الأمر محتوما منه فلا بد من طريقة لتجنب أكبر قدر ممكن من الأضرار، وذلك باستعمال تطبيق الرقابة الأبوية للأطفال.

على سبيل المثال يمكمك حصر الأطفال في زاوية للعب دون اللجوء أو الدخول إلى تطبيقات أو إعدادات بعينها ثم تغييرها أو العبث بها، كحذف الأرقام أو الإتصال بها أو إلغاء تثبيت التطبيقات أو القيام بعمليات شراء عشوائية إلى غير ذلك.

مفيد: قفل لمس شاشة اندرويد لمنع الأطفال الخروج من الفيديوهات.

من هنا جاء تطبيق Kids Place ليحل هذا المشكل، فعن طريقه يمكنك إنشاء مساحة في الهاتف تخص الأطفال تحتوي بالتحديد على التطبيقات أو الألعاب التي تريد لطفلك تشغيلها أو استخدامها، وبهذا تكون قد حصرت طفلك في زاوية لا يمكنه الخروج منها للوصول إلى باقي أركان الهاتف المهمة والحساسة بالنسبة لك.

مميزات تطبيق Kids Place

تطبيق Kids Place برنامج مجاني لهواتف أندرويد وهو عبارة عن تطبيق للرقابة الأبوية للأطفال على الهاتف، يسمح لك التطبيق إنشاء مساحة تخص الأطفال تحتوي على تطبيقات وألعاب محددة مع مجموعة من القيود التي تمنع طفلك من القيام بالعديد من الإجراءات الحساسة.

على سبيل المثال يمكنك منعه من: إجراء المكالمات، إجراء عمليات الشراء داخل التطبيقات، منع الواي فاي لتطبيقات بعينها، منع الطفل من الخروج من المساحة حتى بزر الرئيسية Home، تعيين وقت زمني لإنهاء تشغيل الألعاب والتطبيقات إلى غير ذلك.

تطبيق الرقابة الأبوية للأطفال لهواتف أندرويد

بعد تحميل وتشغيل التطبيق (الرابط في آخر المقال) سوف يطلب منك التطبيق تعيين رمز PIN لحماية إعدادات التطبيق ثم قفل زر Home لمنع الطفل من استعماله للخروج من المساحة وكذلك تحديد تطبيقات لإضافتها إلى مساحة الطفل:

قد يعجبك: قصص مصورة ومكتوبة للأطفال بالذكاء الاصطناعي.

بعد ذلك حدد التطبيقات والألعاب التي تريد إظهارها في المساحة:

من الصورة أعلاه أنقر على زر الواي فاي لتعطيل الإنترنت لتطبيق معين، أنقر على التطبيق بشكل مطول لاختيار الفئة التي تريد إضافته إليها.

ربمى يفيدك: صور أطفال بالذكاء الاصطناعي للتصميم وجميع الاستخدامات.

يمكنك أيضا إنشاء فئات جديدة على هذا الشكل:

هناك إمكانية من إعدادات التطبيق تمكنك من تعيين وقت لمنع الطفل من الوصول إلى التطبيقات والألعاب بعد انقضائه:

قد يعجبك أيضا: تحريك الرسوم اليدوية للأطفال بالذكاء الاصطناعي.

أيضا هناك مجموعة من الإعدادات للرقابة الأبوية تستطيع من خلالها على سبيل المثال: قفل زر الرئيسية، إعادة تشغيل التطبيقات التي أقفلها الطفل، حجب موقع التسوق لمنع عمليات الشراء، عرض إشعارات إذا وردت مكالمة هاتفية، إبقاء سطوع الشاشة، قفل التحكم بمستوى الصوت إلى غير ذلك:

مفيد للأطفال: تعليم الانجليزية للاطفال من الصفر عبر تطبيق اندرويد.

دائما من إعدادات التطبيق هناك إمكانية لإنشاء أكثر من مستخدم، يمكنك تعيين لكل مستخدم تطبيقات وألعاب خاصة به:

حمل تطبيق Kids Place للاندرويد من هنا.

Exit mobile version