إضافة الترجمة للفيديوهات بالذكاء الاصطناعي مجانا
ترجمة الفيديوهات، ذكاء اصطناعي

إضافة الترجمة للفيديوهات بالذكاء الاصطناعي مجانا

إذا كنت من صناع المحتوى بالفيديو على منصات مثل يوتيوب أو تيكتوك أو فيسيوك، فبلا شك أن إضافة الترجمة للفيديوهات أو ما يعرف بـ Subtitles، سوف يجعلها تنتشر بشكل واسع بين أكثر عدد من المستخدمين حول العالم.

في السابق كان عليك استعمال برامج معقدة والكثيير من الوقت والجهد لترمجة فيديو أو مقطع قصير، خصوصا إذا كان هذا الأخير لا يوفر سكربت خاص بالحوار أو الكلام الموجود في الفيديو، ولكن لحسن هذا الأمر أصبح من الماضي مع ظهور تقنية الذكاء الاصطناعي.

فمن خلاله أي الذكاء الاصطناعي، يمكنك الآن إضافة الترجمة إلى فيديوهاتك بسهولة، وذلك باستعمال أحد المواقع المتخصصة في هذا الغرض، تماما مثل موقع NinjaVid الذي سيكون محور مقالتنا لهذا اليوم، فتابع معي هذا الشرح المبسط لمعرفة المميزات وطريقة التشغيل.

مميزات موقع NinjaVid

يقدم موقع NinjaVid خدمة مجانية على الإنترنت تستطيع من خلالها إضافة الترجمة للفيديوهات بالذكاء الاصطناعي مجانا أون لاين دون استعمال أي برامج معقدة أو حتى التوفر على سكربت الحوار أو كلام المقطع، كل ما عليك فعله هو رفع الفيديو إلى الموقع ثم اختيار لغة الترجمة، وسوف يتكفل هذا الأخير بإضافتها نيابة عنك في أماكنها المحدد.

قد يعجبك: تلخيص فيديوهات اليوتيوب واستخراج النص بالذكاء الاصطناعي.

الجميل في الموقع أنه يمنحك القدرة على تغيير شكل الترجمة وتغيير لون النص والمكان والحجم والخط والحركة إلى غير ذلك، ولا ننسى أيضا أن الموقع يوفر لك أداة لتعديل الترجمة الخاطئة أو غير الدقيقة، وفوق كل هذا الموقع داعم للترجمة باللغة العربية.

إضافة الترجمة للفيديوهات بالذكاء الاصطناعي مجانا

بعد زيارة الموقع (الرابط في آخر المقال) قم بانشاء حساب جديد، بعدها ارفع فيديو إلى الموقع مع اختيار لغة الترجمة، شرط ألا يتعدى حجم المقطع 50 ميجابايت والطول 120 ثانية والامتداد MP4:

ملاحظة: استعملت مقطع طوله 17 دقيقة ونجح الأمر.

ربمى يفيدك: تعديل الفيديوهات ومونتاج أون لاين بالذكاء الاصطناعي.

بعد الخطوة السابقة سوف تحصل على هذه الواجهة لتعديل الترجمة، حيث يمكنك الاختيار بين القوالب الجاهزة من My Templates:

إضافة الترجمة للفيديوهات بالذكاء الاصطناعي مجانا

أو تخصيص نص الترجمة بتغيير الحجم والمكان والخط والألوان من Text Style:

إضافة الترجمة للفيديوهات بالذكاء الاصطناعي مجانا

قد يفيدك: قص الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي حسب المشاهد.

يمكنك أيضا تعديل الترجمة الخاطئة أو غير الدقيقة من Subtitles:

إضافة الترجمة للفيديوهات بالذكاء الاصطناعي مجانا

تستطيع تعيين حركة نص الترجمة من Text animation:

أخيرا يمكنك استعمال الذكاء الاصطناعي في تحديد أهم الكلمات المفتاحية وإضافة الإيموجي للترجمة وتوليد وصف الفيديو من AI tools:

في النهاية أنقر على زر EXPORT في الأعلى لتصدير الفيديو إلى جهازك مع الترجمة المضافة.

تفضل بزيارة موقع NinjaVid من هنا.