Site icon عشاق التطبيقات

تشغيل صوت الحاسوب في الهاتف واستخدام الجوال مايك للكمبيوتر

تشغيل صوت الحاسوب في الهاتف واستخدام الجوال مايك للكمبيوتر

صوت الحاسوب في الهاتف، جوال مايك للكمبيوتر

تعلم كيفية تشغيل صوت الحاسوب في الهاتف واستعماله كمكبر صوت صافي وخالي من التشويش، وذلك عبر اتصال واي فاي أو كابل USB، إضافة إلى ذلك يمكنك استخدام الجوال مايك للكمبيوتر.

من المؤكد أن هناك العديد من الهواتف الذكية أكثر تطورا من بعض الحواسيب، وهذا التفوق راجع بالأساس إلى المكونات المتطورة التي يحتوي عليها الهاتف الذكي، على سبيل المثال مكبر الصوت في الهاتف صافي وخالي من التشويش وأفضل في الأداء من الموجود في الكمبيوتر.

لهذا السبب سوف يكون مفيدا بث الصوت من الكمبيوتر وسماعه في الهاتف، وهي طريقة مفيدة سواء كان الصوت في الكمبيوتر لا يعمل أو به المشاكل مثل التشويش أو الانقطاع، هذه الخاصية الرائعة يمكنك الاستفادة منها عن طريق برنامج وتطبيق AudioRelay الذي سيكون محور هذه المقالة، فتابع معي هذا الشرح للنهاية لمعرفة المميزات وطريقة التشغيل.

مميزات برنامج AudioRelay

برنامج AudioRelay تطبيق مجاني للكمبيوتر والهاتف على حد سواء، تستطيع من خلاله تشغيل صوت الحاسوب في الهاتف أو بث الصوت من الكمبيوتر إلى الهاتف فقط من خلال اتصالك بشبكة واي فاي أو عبر كابل USB، ثم الاستفادة من صوت عالي الجودة وصافي بدون تشويش.

الجميل في البرنامج أنه بمقدورك ربط السماعات بالهاتف وسماع صوت الحاسوب منها، للحصول على أفضل أداء للصوت مع حرية في التنقل بعيدا عن الكمبيوتر.

قد يعجبك: برنامج تحسين الصوت للاندرويد واضافة مؤثرات مع التضحيم.

كما لا ننسى أنه بمقدورك أيضا استخدام الجوال مايك للكمبيوتر، ثم استعماله مع أي برامج دردشة مثل زووم وسكايب وواتساب أو في تسجيل الصوت على الحاسوب إلى غير ذلك.

تشغيل صوت الحاسوب في الهاتف واستعماله كمكبر صوت

في البداية حمل نسخة البرنامج للكمبيوتر وكذلك للهاتف (الرابط في آخر المقال)، بعد تثبيت البرنامج في كلا الجهازين، تأكد من أنك متصل بنفس شبكة الواي فاي.

بعد تشغيل التطبيق في الهاتف، سوف يكتشف بشكل تلقائي الحاسوب المتصل بنفس الشبكة، فقط المس عنوان الأي بي لربط الاتصال مع الكمبيوتر:

ربمى يفيدك: تحسين جودة الصوت بالذكاء الاصطناعي وتحويل الكلام إلى نص.

نفس عنوات الأي بي سوف تجده على نسخة الحاسوب:

الآن شغل أي فيديو أو أوديو في الكمبيوتر وسوف تسمع الصوت في الهاتف، يمكنك تركيب السماعات إن أردت ذلك، من خيار Player settings يمكنك ضبط إعدادات الصوت مثل الجودة والمخرج وكمية التخزين في الذاكرة إلى غير ذلك:

قد يعجبك أيضا: تسجيل الصوت بجودة عالية لمدة طويلة في الاندرويد.

أخيرا وبنفس الطريقة يمكنك ربط الاتصال بين الكمبيوتر والهاتف من خلال كابل USB، فقط تأكد من تفعيل خيار USB tethering الموجود تحت الإعدادات Settings في تطبيق الهاتف.

استخدام الجوال مايك للكمبيوتر

لاستخدام الجوال مايك للكمبيوتر أنقر على خيار Audio Device من البرنامج في الكمبيوتر، ثم اختر Virtual Mic من خيار Input devices:

حمل برنامج AudioRelay للاندرويد والكمبيوتر من هنا.

Exit mobile version