تقييد استخدام أندرويد عبر مشغل يعرض تطبيقات محدودة
أندرويد، تطبيقات محدودة، مشغل

تقييد استخدام أندرويد عبر مشغل يعرض تطبيقات محدودة

نقترح عليك في هذا المقال مشغل مصغر لهاتفك متخصص في تقييد استخدام أندرويد، وذلك عن طريق عرض تطبيقات محدودة لمنعك من إدمان الهاتف والتشتت والضياع لساعات طويلة.

تعتبر الهواتف الذكية من أكثر الوسائل هدرا للوقت وتضييعا للدقائق الثمينة، وذلك كون الهاتف ملازما للفرد طوال اليوم، ومع وجود إنترنت مجاني في كل مكان تقريبا وكثرة الألعاب المتنوعة، سوف يسهل عليك الإبحار في مميزاته لساعات طويلة وربمى بدون فائدة.

لذلك من الواجب عليك تقييد استخدامك للهاتف إذا أردت الاستفادة من وقتك أكثر، وتوقيف تسربه بين يديك، فإذا كان هذا المشكل من الهاتف فالحل أيضا سوف يكون من الهاتف نفسه، وذلك باستخدام مشغل متخصص في منع استعمال مميزات الهاتف والكثير من التطبيقات، هذا المشغل يدعى NoPhone وسوف يكون محور هذه المقالة، فتابع معي لمعرفة التفاصيل والمميزات في الأسطر الموالية.

مميزات مشغل NoPhone

تطبيق NoPhone عبارة عن مشغل مجاني للأندرويد تستطيع من خلاله تقييد استخدام الهاتف، بحيث يتم منع استعمال كافة تطبيقات الهاتف والاقتصار فقط على البعض منها مثل الاتصال والخريطة والجي مايل.

قد يعجبك: تغلب على إدمان الهاتف عبر منع استخدامه في أوقات معينة.

من جهة أخرى يوفر التطبيق خاصية المهام المجدول إنجازها خلال اليوم، وهي ميزة سوف تساعدك في إتمام الأعمال التي تود إنجازها بعيدا عن إلهاء الهاتف وتشويشه، تستطيع أيضا عبر المشغل من تفعيل وضع عدم الإزعاج، لإسكات كافة أصوات الهاتف بما فيها صوت الرنين والمنبه والإشعارات وغيرها، التطبيق مفيد أيضا لمنع المتطفلين من العبث في هاتفك أثناء غيابك عنه.

تقييد استخدام أندرويد عبر مشغل يعرض تطبيقات محدودة

بداية وبعد تحميل وتثبيت المشغل (الرابط في آخر المقال) إضغط على زر الرئيسية Home ثم إختر مشغل NoPhone لتعيينه كمشغل افتراضي لهاتفك:

تقييد استخدام أندرويد عبر مشغل يعرض تطبيقات محدودة

ربمى يفيدك: توقف عن السهر في مشاهدة الأفلام وتصفح الإنترنت.

وهكذا ببساطة شديدة يتم تعيين المشغل، وهو يعرض 4 خيارات فقط وهي المهام Tasks والاتصال Call والخريطة Directions والإعدادات Settings:

تقييد استخدام أندرويد عبر مشغل يعرض تطبيقات محدودة

من المهام المجدولة (يمين الصورة) بإمكانك إضافة قائمة المهام التي تريد إنجازها في هذا اليوم، ومن الاتصال (يسار الصورة) سوف تحصل على جهات الاتصال مع إمكانية كتابة رقم هاتف والاتصال به:

تقييد استخدام أندرويد عبر مشغل يعرض تطبيقات محدودة

يسمح لك التطبيق أيضا استعمال الخريطة في تحديد الوجهة وكذلك الجي مايل.

قد يعجبك أيضا: حظر مواقع الإلهاء للتركيز في العمل مع بومودورو.

ومن إعدادات المشغل بإمكانك تعيين وضع عدم الإزعاج من خيار Set Do Not Distrub Mode وتصفح إعدادات مشغل الهاتف وإعدادات الجهاز:

أخيرا ولكي تتمكن من استعمال كافة تطبيقات هاتفك من جديد، يكفيك التحويل إلى المشغل الافتراضي عن طريق اختياره عند الضغط على زر الرئيسية Home.

حمل تطبيق LessPhone للاندرويد من هنا.