حل مشاكل الاتصال بالإنترنت في الهاتف وضعف الاشارة
مشاكل الانترنت، هاتف، ضعف الاشارة

حل مشاكل الاتصال بالإنترنت في الهاتف وضعف الاشارة

عند الاتصال بالإنترنت سواء على حزم البيانات 3G/4G/5G أو حتى Wi-Fi عبر هواتف أندرويد، فإن بعض المشاكل قد تطفو على السطح، أهمها عدم الاستقرار وضعف الاشارة، لذلك وجب حل هذه المشاكل ومعالجتها لكي تتمكن من البقاء متصل على الشبكة.

بمعنى آخر أن اتصالك بحزم البيانات قد ينقطع مرارا وتكرار بشكل مزعج، أو قد تجد صعوبة في الاتصال بـ 3G أو 4G أو 5G أو بالواي فاي بسبب الازدحام على الشبكة، أو أنك متصل بالإنترنت وتظهر أمامك شبكة 3G/4G/5G، ولكن تجد هاتفك غير قادر على تنزيل صفحات الإنترنت.

قد يعجبك: معرفة الأجهزة المتصلة بالراوتر أو بنفس شبكة الواي فاي.

في الحقيقة هذه المشاكل غالبا ما يكون سببها الرئيسي يعود بالدرجة الأولى لنظام التشغيل، أو أن الأمر خارج عن إرادتك بسبب ضعف أو خلل في الشبكة التابعة لشركة الاتصالات التي أنت أحد زبنائها، ولأن الحل دائما يأتي عبر أطراف خارجية فسوف نقترح عليك في هذه المقالة تطبيق Connection Stabilizer Booster لحل مشاكل عدم الاستقرار التي تعرفها هواتف أندرويد عند الاتصال بحزم البيانات أو الواي فاي.

مميزات تطبيق Connection Stabilizer Booster

تطبيق Connection Stabilizer Booster برنامج مجاني لهواتف أندرويد تستطيع من خلاله حل مشاكل الاتصال بالإنترنت في الهاتف وضعف الاشارة بالنسية لحزم البيانات 3G/4G/5G أو Wi-Fi، وكذلك إصلاح أخطاء اتصالها بالشبكة.

يوفر التطبيق ثلاث مميزات رئيسية وهي على الشكل التالي:

الحفاظ على نشاط الاتصال Active Keep Alive

وهي ميزة يمكن استخدامها عند انقطاع الإنترنت مرارا وتكرار بعد فترة زمنية معينة من الخمول، بفضل هذه الميزة سوف تضمن أن اتصالك بحزم البيانات أو الواي فاي سيكون على نشاط دائم بحيث يجنبك التشنجات، كما أنه يساعدك أيضا في الحفاظ على حركة المرور المتدفقة بين هاتفك وبين خوادم شركة الاتصالات.

ربمى يفيدك: ما هو زر WPS في الرواتر ولماذا يجب عليك تعطيله.

بالإضافة إلى ذلك فإن هذه الميزة تحسن من اتصالك بحزم البيانات عبر تعديل خصائص بروتوكول TCP/IP للأفضل، وكذلك الرفع من أولوية الشبكة في هاتفك، وهو الشيئ الذي سينعكس إيجابا على اتصالك بالإنترنت بشكل عام.

إعادة الاتصال Active Reconnect

يمكن استخدام هذه الميزة عند انقطاع اتصالك بـ 3G/4G/5G وعدم القدرة على إعادة الاتصال من جديد، إلا بعد القيام بعدة محاولات متكررة، فبعد تفعيل هذه الميزة سوف يتم مراقبة اتصالك بحزم البيانات في الوقت الحقيقي وعند أي انقطاع مفاجئ سوف يتم إعادته تلقائيا دون تدخل منك.

إجبار الاتصال Force Connect

سوف تفيدك هذه الميزة عند محاولتك الاتصال بـ 3G/4G/5G لكن بدون جدوى، عند فشل اتصالك بحزم البيانات استخدم هذه الميزة وسوف يتم الاتصال بقوة، وبالتالي التغلب على فشل الاتصال بالإنترنت.

قد يعجبك أيضا: إنشاء QR كود لمشاركة كلمة مرور واي فاي بسهولة.

ملاحظة: هذا التطبيق لن يزيد من سرعة اتصالك بالإنترنت، بل فقط يحل بعض المشاكل، ويزيد من استقرارها متجنبا أي انقطاع أو توقف أو فشل.

حل مشاكل الاتصال بالإنترنت في الهاتف وضعف الاشارة

واجهة التطبيق بعد التحميل في غاية البساطة (الرابط في آخر المقال)، فبعد الاتصال بشبكة 3G/4G/5G، فعل كل من خيار Active Keep Alive لإبقاء اتصالك بالإنترنت نشطا، وخيار Active Reconnect لإعادة الاتصال بالإنترنت بشكل تلقائي عند انقطاعه:

حل مشاكل الاتصال بالإنترنت في الهاتف وضعف الاشارة

أما إذا حاولت في أول مرة الاتصال بحزم البيانات ووجدت صعوبة في ذلك، في هذه الحالة إلمس زر Force Connect لإجبار هاتفك الاتصال بالإنترنت.

قد يفيدك: اختيار أفضل قناة واي فاي لزيادة سرعة الانترنت.

من تبويب Active Keep Alive وActive Reconnect يمكنك الاطلاع على تحليلات الاتصال والقطع وكذلك الرد من الخادم Ping:

حل مشاكل الاتصال بالإنترنت في الهاتف وضعف الاشارة

من إعدادات خيار Active Keep Alive يمكنك عرض أو إخفاء الإشعارات، تفعيل أو تعطيل إعادة الاتصال عند الفشل وكذلك موجات الراديو، وتفعيل أو تعطيل الحفاظ على البطارية:

حل مشاكل الاتصال بالإنترنت في الهاتف وضعف الاشارة

يمكنك أيضا تعيين فترة Ping للتحقق من الاتصال، وكذلك تغيير التسجيلات وحذفها.

من إعدادات Active Reconnect يمكنك تفعيل أو تعطيل إمكانية تحديث الاتصال عبر الانتقال إلى وضع الطيران، تفعيل أو تعطيل التحقق من الاتصال، تفعيل أو تعطيل الاشعار عبر الهزاز أو الصوت عند عودة الاتصال بعد الانقطاع:

تستطيع أيضا تغيير الفترة بين كل إعادة اتصال، وفترة الانتظار، وتغيير حجم التسجيلات وحذفها.

حمل تطبيق Connection Stabilizer Booster من هنا.