إضافة سلة المهملات للاندرويد عبر تطبيق Dumpster
سلة المهملات، أندرويد

إضافة سلة المهملات للاندرويد عبر تطبيق Dumpster

سلة المهملات هي واحدة من أهم المميزات الضرورية في جميع أنظمة التشغيل، في موجودة على نظام ويندوز وماك ولينكس، حيث تمكن المستخدم من استعادة الملفات في حالة الحذف عن طريق الخطأ، لكن للأسف بعض الهواتف الذكية لا تتوفر على هذه الميزة المهمة، لذلك سيكون مفيدا إضافة سلة المهملات للاندرويد.

فلو قمت بحذف ملف ما عن طريق الخطأ، فلن تستطيع استعادته من جديد بسهولة، لهذا فإن إضافة هذه الميزة لنظام أندرويد، سوف تنقذك كثيرا عند حذف ملف ما عن غير قصد، ولإضافة هذه الميزة للهواتف الذكية وللأجهزة اللوحية بنظام أندرويد، ما عليك إلا تثبيت تطبيق يدعى Dumpster الذي سيرافقنا في هذا العرض الموجز.

مميزات تطبيق Dumpster

برنامج Dumpster هو تطبيق ذو نسخة مجانية تستطيع من خلاله إضافة سلة المهملات لهواتف أندرويد تماما كما هو موجود في جميع أنظمة التشغيل للحواسيب المكتبية والمحمولة، هذه الميزة سوف تعمل كالمنقذ في حالة حذف ملفات عن طريق الخطأ سواء من ذاكرة الهاتف أو من بطاقة التخزين SD.

قد يعجبك: استرجاع الصور بعد الحذف من الاندرويد وكذلك الفيديوهات.

بفضلها يمكنك استعادة ملفاتك من جديد بسهولة دون الحاجة إلى استخدام تطبيقات أخرى لاسترجاع الملفات، من جهة أخرى يدعم البرنامج جميع أنواع الملفات بما في ذلك الصور والفيديوهات والمستندات وغيرها، كما يمكن اعتباره مكمل أو معوض لما تقوم به تطبيقات النسخ الاحتياطية.

إضافة سلة المهملات للاندرويد عبر تطبيق Dumpster

بعد تثبيت وتشغيل التطبيق (الرابط في آخر المقال) وافق أولا على الشروط بلمس Accept، بعدها فعل أنواع الملفات التي تريد استرجاعها في حالة الحذف عن طريق الخطأ:

إضافة سلة المهملات للاندرويد عبر تطبيق Dumpster

ربمى يفيدك: تنظيف أندرويد من صور وفيديوهات التطبيقات لتحرير مساحة التخزين.

يمكنك تفعيل خيار تنظيف سلة المحذوفات بشكل تلقائي من زر Auto Clean، يمكنك الإبقاء على الملفات لمدة تصل إلى 3 أشهر قبل الحذف النهائي:

إضافة سلة المهملات للاندرويد عبر تطبيق Dumpster

يمكنك ضبط تنظيف سلة المحذوفات كل أسبوع أو شهر أو 3 أشهر، كما يمكنك تعطيل التنظيف بالنقر على off لكن في هذه الحالة يجب عليك تنظيفها دوريا لكي لا تمتلئ ذاكرة الهاتف.

قد يعجبك أيضا: البحث عن الصور في الهاتف بكتابة وصف الصورة بالذكاء الاصطناعي.

بعد حذف أي ملف عن طريق الخطأ سواء من ذاكرة الهاتف أو من بطاقة SD، افتح البرنامج وسوف يكون بمقدورك استرجاعه من هناك بالنقر على Restore:

إضافة سلة المهملات للاندرويد عبر تطبيق Dumpster

كما تلاحظ يمكنك مشاهدة الملفات وتشغيلها من داخل البرنامج قبل استعادتها، كما يمكنك أيضا عرض الملفات عن طريق التاريخ، الحجم، النوع ثم الاسم، لتنفيذ هذا أنقر على زر الموضح في الصورة أعلاه (الدائرة).

حمل تطبيق Dumpster للاندرويد من هنا.