Site icon عشاق التطبيقات

إنشاء جدول زمني لأبرز أحداث أي موضوع بالذكاء الاصطناعي

إنشاء جدول زمني لأبرز أحداث أي موضوع بالذكاء الاصطناعي

جدول زمني، ذكاء اصطناعي

الجدول الزمني أو timeline ويسمى أيضا بالشريط أو الخط الزمني هو عبارة عن رسم بياني لسلسلة زمنية لأحداث معينة حول موضوع معين، بحيث يتم تصويرها على شكل خط مرسوم، كل حدث يتم الاشارة إليه بتاريخ محدد، إنشاء جدول زمني لأبرز الأحداث يعتبر من الطرق الفعالة للدراسة والتعلم بسرعة، فهو كملخص للموضوع الأساسي في بضع نقاط مهمة.

طبعا ليس من السهل إنشاء جدول زمني لأحد المواضيع، لأنه عليك أولا دراسة الموضوع ثم فهمه جيدا قبل البدء في تمثيل أهم أحداثه على شكل مبيان زمني موثق بتواريخ محددة.

ولكن لحسن الحظ يوجد الآن الذكاء الاصطناعي، القادر على مساعدتك في إنجاز هذه المهمة في وقت وجيز، وذلك من خلال موقع MyLens.AI الذي سيكون محور هذه المقالة.

مميزات موقع MyLens.AI

يقدم موقع MyLens.AI خدمة مجانية على الإنترنت حديثة على الساحة تستطيع من خلالها إنشاء جدول زمني لأبرز أحداث أي موضوع بالذكاء الاصطناعي، كل ما عليك فعله هو كتابة وصف موجز عن الموضوع الذي ترغب في تحويله إلى سلسلة زمنية، وبنقرة زر واحدة سوف يتم رسم جدول زمني مع تواريخ محددة، يذكر فيها باختصار أهم محطات الموضوع سواء التاريخية أو المستقبلية أو الحاضرة.

قد يعجبك: رسم مبيان بالأعمدة أون لاين بسهولة وتحميله jpg أو png.

الجميل في الموقع أنه بمقدورك البحث وإنشاء جدول زمني باللغة العربية، مع إمكانية مشاركته مع الأصدقاء أو تحميله إلى جهازك على شكل صورة أو قصة يمكنك مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

إنشاء جدول زمني لأبرز أحداث أي موضوع بالذكاء الاصطناعي

بعد زيارة الموقع (الرابط في آخر المقال) أكتب وصف وجيز عن الموضوع الذي تريد تحويل أهم أحداثه إلى خط زمني أو timeline ثم أنقر على السهم أو أنتر من لوحة المفاتيح:

ربمى يفيدك: إنشاء رسوم بيانية تفاعلية أون لاين بسهولة.

بعد الخطوة السابقة إنتظر قليلا حتى ينهي الموقع من رسم الشريط الزمني بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي:

قد يفيدك أيضا: تحويل الدرس إلى امتحان اسئلة بالذكاء الاصطناعي.

إذا قمت بالتسجيل في الموقع عبر حسابك في جوجل، في هذه الحالة سوف تتمكن من حفظ المواضيع التي حولتها إلى جدول زمني، كما يمكنك أيضا مشاركتها من زر Share:

إذا أردت تحميل الجدول الزمني إلى جهازك، أنقر على النقاط في الأعلى ثم على Download Story، وسوف يتم تنزيل ملف مضغوط به صورة الشريط الزمني بالكامل، ومجلد به صور الجدول مقطعة مناسبة لمشاركتها كقصة أو منشور في وسائل التواصل الاجتماعي.

تفضل بزيارة موقع MyLens.AI من هنا.

Exit mobile version