برنامج تسريع الألعاب للكمبيوتر Razer Cortex
تسريع الألعاب

برنامج تسريع الألعاب للكمبيوتر Razer Cortex

أكثر ما يستهلك قدرات الكمبيوتر فيما يخص عمل المعالج والرام وبطاقة الشاشة هي الألعاب، فمن الصعب تشغيل لعبة بمواصفات عالية وفي الخلفية برامج أخرى أو عمليات قيد التشغيل، لهذا ينصح دائما استعمال برنامج تسريع الألعاب لغلق جميع البرامج والنوافذ قبل تشغيل أي لعبة لتجنب أي أضرار قد تلحق بالكمبيوتر مهما كانت قدراته.

لكن على الرغم من أنك قد تقوم بغلق البرامج والنوافذ الظاهرة أماماك على الشاشة، إلا أن هناك العديد من العمليات سوف تظل تعمل في الخلفية دون أن تلاحظ ذلك، وبما أن العديد من المهام والعمليات ليست ضرورية بالنسبة لعمل النظام، فمن الممكن غلقها مؤقتا أثناء تشغيل الألعاب للاستفادة من مساحة إضافية في الذاكرة.

قد يعجبك: تشغيل العاب فلاش على الاندرويد عبر تطبيق FlashLite.

بالإضافة إلى تخفيف الضغط على عمل المعالج لكي يركز قدراته أكثر على اللعبة، وبما أنه صعب على العديد منا تحديد المهام الممكن غلقها مؤقتا، يمكننا في المقابل الاستعانة ببرامج متخصصة في هذا الأمر كبرنامج Razer Cortex الذي سيكون محور هذه المقالة.

مميزات برنامج Razer Cortex

برنامج Razer Cortex تطبيق مجاني للويندوز تستطيع من خلاله تنظيف الذاكرة وغلق العمليات والمهام غير الضرورة في الخلفية قصد الاستفادة من أكبر قدر ممكن مع عمل المعالج ومساحة الرام لتحسين وتسريع الألعاب المثبتة على جهازك.

للبرنامج بعض المميزات الأخرى كإمكانية أخذ لقطات من الألعاب بالفيديو والصور، وإمكانية الاطلاع على آخر التخفيضات للألعاب المدفوعة في الإنترنت، وكذلك حفظ مستويات اللعب أون لاين في السحب التخزينية إلى غير ذلك.

برنامج تسريع الألعاب للكمبيوتر Razer Cortex

بعد تحميل وتشغيل البرنامج (الرابط في آخر المقال) سجل حساب جديد بالضغط على Create Account ثم فعل الخدمة من الرسالة التي ستصلك إلى البريد الإلكتروني، بعد ذلك سجل دخولك إلى البرنامج.

بعد الخطوة السابقة سوف يفحص البرنامج جهازك عن ألعاب مثبتة على حاسوبك:

برنامج تسريع الألعاب للكمبيوتر Razer Cortex

إذا لم يكتشف البرنامج الألعاب في جهازك، إضغط على علامة زائد ثم على زر Add games لإضافتها يدويا.

قد يعجبك أيضا: أربعة ألعاب رهيبة للاندرويد إدمان وجب عليك تجريبها.

بعد إضافة الألعاب أنقر عليها من داخل البرنامج لتشغيلها، وسيقوم البرنامج تلقائيا بتنظيف الذاكرة وإغلاق العمليات غير الضرورية في الخلفية، لكن على الرغم ذلك يمكنك تعيين إعدادات خاصة بك لتسريع الألعاب من تبويب Boost:

إذا أردت تعيين إعدادات خاصة بك حدد أولا خيار Custom من Boost Level، ثم من Game Boost Options اختر Processes وأشر من القائمة على العمليات المراد إيقافها عند تشغيل اللعبة، يمكنك القيام بنفس العملية باختيار Services أو Non-Windows Services أو Others.

ربمى يفيدك: تشغيل ألعاب المتصفح على الكمبيوتر والتحكم من الهاتف.

دع خيار Automatic boost في وضع ON من أجل تحسين الكمبيوتر تلقائيا عند تشغيل الألعاب.

يمكنك أيضا القيام ببعض التحسينات من خيار Tweark وDefrag:

برنامج تسريع الألعاب للكمبيوتر Razer Cortex

أما Defrag فهو لإعادة ترتيب ملفات اللعبة داخل القرص الصلب وهو مهم لتحسين عمل اللعبة.

جرب أيضا: تشغيل ألعاب أندرويد على الكمبيوتر عبر برنامج Google Play Games.

ميزة أخرى يوفرها البرنامج وهي حفظ مستويات اللعبة التي وصلت إليها أون لاين في السحب التخزينية حتى يسهل عليك الوصول إليها من أي جهاز آخر:

أخيرا وليس آخرا تبويب Deals وهو يعرض تخفيضات على الألعاب المدفوعة لشرائها أون لاين كما يعرض أيضا الألعاب المجانية:

برنامج تسريع الألعاب للكمبيوتر Razer Cortex

أما آخر تبويب Share فهو لمشاركة لقطات من الألعاب مع الأصدقاء سواء بالفيديو أو بالصور:

لأخذ فيديو من اللعبة استعمل اختصار Ctrl+Alt+V ولأخذ صورة استخدم اختصار Ctrl+Alt+P.

حمل برنامج Razer Cortex من هنا.