تحويل الصور إلى فيديو مع تعليق صوتي بالذكاء الاصطناعي
صور إلى فيديو، ذكاء اصطناعي

تحويل الصور إلى فيديو مع تعليق صوتي بالذكاء الاصطناعي

واحدة من أساليب المونتاج التقليدية والبسيطة وهي تحويل الصور إلى فيديو مع تعليق صوتي، حيث يكفيك دمج عدة صور على شكل مقطع سلايد شو أو عرض الشرائح، ثم إضافة الموسيقى أو التعليق الصوتي.

طبعا لإنشاء مثل هذه الفيديوهات، كان عليك في السابق الاستعانة ببرامج مونتاج تقليدية مع الكثير من الوقت والجهد المضاعف، ولكن الآن مع تطور الذكاء الاصطناعي، يمكنك بسهولة دمج عدة صور على شكل فيديو بشكل تلقائي دون أي تدخل منك.

قد يعجبك: إنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي تحويل نص إلى فيديو.

هذه الميزة الفريدة يمكنك الاستفادة منها من خلال موقع Zeebra الذي سيكون محور هذه المقالة، إذن دعنا نتعرف كالعادة على المميزات وطريقة التشغيل.

مميزات موقع Zeebra

يقدم موقع Zeebra خدمة ذات نسخة مجانية على الإنترنت حديثة على الساحة تستطيع من خلالها تحويل الصور إلى فيديو مع تعليق صوتي بالذكاء الاصطناعي، كل ما عليك فعله هو اختيار عدة صور من جهازك، وسوف يقوم الموقع بتحليلها لمعرفة محتوى كل صورة، بعدها سوف يتم توليد تعليق صوتي مناسب لكل منها على حدة، مع إضافة الموسيقى كخلفية للمقطع.

ربمى يفيدك: تكبير الفيديو بالذكاء الاصطناعي اون لاين مجانا.

الجميل في الموقع أنه يدعم التعليق الصوتي بالعديد من اللغات من بينها العربية، مع إمكانية إضافة التعليق الصوتي إلى أي فيديو صامت عوض الصور.

تحويل الصور إلى فيديو مع تعليق صوتي بالذكاء الاصطناعي

بعد زيارة الموقع (الرابط في آخر المقال) يفضل أولا التسجيل فيه بحسابك في جوجل.

الآن أنقر على زر Upload a file ثم إختر إلى ما يصل إلى 10 صور من جهازك، بعدها اختر لغة التعليق ونوع أو شكل الصوت، اختياريا تستطيع كتابة وصف أو طلب لأي شيء تريد إضافته إلى المقطع من Additional prompt، ثم إضغط على زر Create narration:

تحويل الصور إلى فيديو مع تعليق صوتي بالذكاء الاصطناعي

قد يعجبك أيضا: تعديل الفيديوهات ومونتاج أون لاين بالذكاء الاصطناعي.

بعد الخطوة السابقة انتظر قليلا حتى تتم عملية رفع الصور وتحليلها ثم توليد الفيديو مع التعليق الصوتي وموسيقى في الخلفية:

تحويل الصور إلى فيديو مع تعليق صوتي بالذكاء الاصطناعي

يمكنك مشاركة الفيديو من زر Share أو التعديل عليه من Edit، أو تحميل المقطع إلى جهازك على شكل ملف MP4 بالنقر على زر التنزيل، يمكنك أيضا تحميل ملف التعليق أو الترجمة بامتداد srt.

تفضل بزيارة موقع Zeebra من هنا.