اظهار نسبة شحن البطارية في الشريط العلوي للاندرويد
نسبة الشحن، بطارية، أندرويد

اظهار نسبة شحن البطارية في الشريط العلوي للاندرويد

اظهار نسبة شحن البطارية في الهاتف من الأمور المهمة التي يجب على أي مستخدم معرفتها في الوقت الفعلي، لأنها من جهة تعطيك فكرة سريعة متى يجب عليك شحن الهاتف، ومن جهة أخرى تفيد عند اكتمال الشحن لتجنب الشحن الزائد.

كما أنها في العموم ترشدك لكيفية استعمال هاتفك بطريقة صحيحة عندما تكون بعيدا عن مزود كهربائي، صحيح هناك العديد من نسخ أندرويد تتوفر على ميزة عرض النسبة المئوية لشحن البطارية، لكن إذا أردت شيئا مختلفا ومميزا عن ذلك، ويضيف جمالية أكثر على هاتفك، فعيك إذا بتطبيق Energy Bar الذي سيرافقنا في هذه المقالة.

مميزات تطبيق Energy Bar

تطبيق Energy Bar برنامج ذو نسخة مجانية لهواتف أندرويد تستطيع من خلاله اظهار نسبة شحن البطارية في الشريط العلوي بخطوط ملونة أعلى شريط الحالة، عبر التطبيق يمكنك تعيين لكل نسبة مئوية لون معين إذا وصل إليها الشحن سوف تتغير لذلك اللون.

قد يعجبك: تشغيل إنذار عند اكتمال الشحن للحفاظ على البطارية.

الجميل في التطبيق أنه يمنحك القدرة على تخصيص المؤشر سواء باختياره كخط أعلى شريط الحالة أو شريط يغطي شريط الحالة بشكل شفاف،كما يمكنك جعل المؤشر بعرض شاشة الهاتف من اليمين أو اليسار أو في وسطها، أما أثناء شحن الهاتف فسوف تلاحظ مؤثر حركة الشحن، طبعا مع إمكانية تغييره إلى العديد من الأشكال المميزة.

اظهار نسبة شحن البطارية في الشريط العلوي للاندرويد

بعد تحميل وتشغيل التطبيق (الرابط في آخر المقال) سوف تحصل على عذه الواجهة لتخصيص شريط الشحن.

بعد تفعيل التطبيق سوف تلاحظ ظهو مؤشر نسبة الشحن أعلى شريط الحالة الرقم (1) وهو الخيار الافتراضي Normal Bar، بالتأكيد يمكنك تغيير عرض الخط من Bar Thickness:

اظهار نسبة شحن البطارية في الشريط العلوي للاندرويد

أما إذا أردت تغيير المؤشر من خط إلى شريط الرقم (2)، في هذه الحالة إلمس زر Status Bar، ومن خيار Background تستطيع جعل الشريط شفاف في شريط الحالة.

سواء كان المؤشر عبارة عن خط أو شريط سوف تتمكن من تعيينه يسار أو يمين أو وسط الشاشة من Origin of the Bar، بالنسبة للتطبيقات والألعاب التي تعمل بملئ الشاشة ولم ترغب في المؤشر بالظهور، يمكنك إخفاؤه بالتأشير على خيار Bar visibility.

ربمى يفيدك: التحقق من نسبة شحن سماعات البلوتوث في الأندرويد.

أثناء شحن الهاتف سوف يظهر مؤثر الحركة، يمكنك تغيير شكل الحركة من خيار Charging animation:

اظهار نسبة شحن البطارية في الشريط العلوي للاندرويد

أخيرا وهو أهم خيار في التطبيق، يمكنك من Segments تعيين لكل نسبة شحن لون محدد، عند وصول نسبة شحن البطارية إلى ذلك المستوى سوف يتغير لون المؤشر، وهناك أيضا خيار Gradient وهو لخلط الألوان عوض تغييرها.

حمل تطبيق Energy Bar للاندرويد من هنا.