Site icon عشاق التطبيقات

فتح التطبيقات وجهات الاتصال بسرعة في الاندرويد

فتح التطبيقات وجهات الاتصال بسرعة في الاندرويد

فتح التطبيقات، أندرويد، جهات الاتصال

بعد تثبيت العديد من التطبيقات في هاتفك بنظام أندرويد، قد يصبح البحث عنها وتشغيلها من دُرج التطبيقات أو App Drawer من المهام المملة والمشوشة على الذهن، خصوصا بعد تكرار العملية أكثر من مرة، الأمر نفسه يحدث بعد إضافة الكثير من جهات الاتصال، لذلك يجب عليك التوفر على طريقة فتح التطبيقات وجهات الاتصال بسرعة في الاندرويد.

قد يعجبك: قفل تطبيقات أندرويد بنبرة الصوت أو صورة الوجه.

صحيح أن النظام يوفر بعض الطرق للبحث عن التطبيقات، ولكن على الرغم من ذلك سوف تأخذ منك وقتا أطول، أقصد بضع ثواني إضافية، هذا على عكس ما يوفره تطبيق Easy Drawer الذي سيرافقنا في مقالة اليوم، فتابع معي هذا الشرح لمعرفة المميزات وطريقة التشغيل.

مميزات تطبيق Easy Drawer

تطبيق Easy Drawer برنامج مجاني لهواتف أندرويد تستطيع من خلاله فتح التطبيقات وجهات الاتصال في الهاتف بسرعة كبيرة، حيث يكفيك كتابة أول حرف وسوف تظهر أمامك كافة التطبيقات التي تبدأ بنفس الحرف، وهكذا يمكنك فتحها بسهولة وسرعة دون عناء البحث الطويل.

بنفس الطريقة يمكنك أيضا العثور على جهات الاتصال عن طريق كتابة أول حرف، الجميل في هذا التطبيق أنه يوفر ميزة المفضلة، من خلالها يمكنك تفضيل بعض التطبيقات وجهات الاتصال الأكثر استخداما، ثم الوصول إليها في لمح البصر، من جهة أخرى يوفر البرنامج تطبيق مصغر يمكن وضعه على الشاشة، ولا ننسى أنه بإمكانك تغيير تيم لوحة مفاتيح التطبيق باختيار اللون الذي تفضله.

فتح التطبيقات وجهات الاتصال بسرعة في الاندرويد

بعد تحميل وتثبيت التطبيق (الرابط في آخر المقال) إلمس أيقونته وسوف تحصل على لوحة مفاتيح، أكتب أي حرف وسوف تظهر كافة التطبيقات التي تبدأ بنفس الحرف:

في المثال السابق قمت بلمس حرف w فظهرت لي كافة التطبيقات التي تبدأ بنفس الحرف، لفتح أي تطبيق منها فقط قم بلمسه.

ربمى يفيدك: قطع الإنترنت عن تطبيقات أندرويد بدون برامج.

أما إذا أردت تفضيل أحد التطبيقات، في هذه الحالة إلمسه بشكل مطول ثم إختر Add to favorites:

وعندما تريد عرض التطبيقات المفضلة إلمس زر القلب من لوحة المفاتيح.

قد يعجبك أيضا: تقييد استخدام أندرويد عبر مشغل يعرض تطبيقات محدودة.

من إعدادات التطبيق Settings يمكنك تغيير نمط لوحة المفاتيح، مع إمكانية عرض التطبيقات وجهات الاتصال عند البحث من خيار Items to show:

دائما من الإعدادات يمكنك تغيير الترتيب حسب التطبيقات المفضلة أو المستخدمة حديثا من Items ordering، ومن theme يمكنك تغيير تيم لوحة المفاتيح.

قد يفيدك: الرد على جميع رسائل الدردشة في الأندرويد بدون فتح التطبيقات.

كما ذكرنا في البداية يدعم البرنامج التطبيقات المصغرة widgets:

أخيرا ولاستخدام التطبيق بشكل أسرع ومريح يمكنك تثبيت أيقونته كاختصار في مقدمة الشاشة (السهم).

حمل تطبيق Easy Drawer للاندرويد من هنا.

Exit mobile version