إخفاء صور وفيديوهات أندرويد داخل تطبيق صوتي للتمويه
إخفاء الصور، فيديوهات، أندرويد

إخفاء صور وفيديوهات أندرويد داخل تطبيق صوتي للتمويه

تحتوي هواتفنا الذكية على العديد من الملفات المهمة منها بالأخص الصور والفيديوهات الشخصية والعائلية، طبعا أغلبنا لا يحب لأي أحد الاطلاع على تلك الملفات، لذلك وجب إخفاء صور وفيديوهات أندرويد ولكن بطريقة ذكية للتمويه.

الهواتف دائما تكون سهلة المنال من طرف الغرباء، لذلك يتحتم عليك إخفاء بعناية كافة ملفاتك المهمة، صحيح هناك العديد من التطبيقات في المتجر متخصصة في اخفاء الملفات، لكن أغلبها يشكف عن نفسه للعلن، وأي أحد أمسك بهاتفك سوف يكتشف بسهولة أنك تخفي شيئا ما في هاتفك.

قد يعجبك: إخفاء الملفات والمجلدات وحمايتها بكلمة مرور في الويندوز.

لهذا السبب يجب عليك إخفاء ملفاتك داخل تطبيق مختلف للتمويه لإبعاد الشكوك على أنك تخفي شيئا ما عن أعين المتطفلين، أحد هذه التطبيقات المميزة يدعى Hide Photos, Video and App Loc وسوف يرافقنا في هذه المقالة.

مميزات تطبيق Hide Photos, Video and App Loc

تطبيق Hide Photos, Video and App Loc عبارة عن برنامج مجاني لهواتف أندرويد تستطيع من خلاله إخفاء الصور والفيديوهات والملفات الصوتية والتطبيقات والملاحظات عن أعين المتطفلين والغرباء.

الجميل في هذا التطبيق أنه يخفي تلك الملفات داخل تطبيق صوتي للتمويه، فلو شاهده أي شخص أو فتحه فسيظن أنه مجرد تطبيق عادي لإدارة الصوتيات في الهاتف، لكن الحقيقة عكس ذلك تماما، فهو يحتوي بداخله على ملفاتك المهمة والحساسة.

ليس هذا فحسب بل يمكنك تغيير تطبيق التمويه بأشكال أخرى كما سنتعرف على ذلك في الشرح، تستطيع عبر التطبيق أيضا تشفير الملفات وإدارتها، وإذا أردت استعمال بعض الخيارات الإضافية مثل قفل التطبيقات والدردشة وتصفح الإنترنت بشكل مخفي، في هذه الحالة يجب عليك تثبيت بعض الإضافات المجانية.

إخفاء صور وفيديوهات أندرويد داخل تطبيق صوتي للتمويه

بعد تحميل وتثبيت التطبيق (الرابط في آخر المقال) سوف تلاحظ ظهور أيقونة جديدة باسم Audio Manager الرقم (1) وهو التطبيق المستخدم للتمويه:

إخفاء صور وفيديوهات أندرويد داخل تطبيق صوتي للتمويه

التطبيق المستخدم للتمويه عبارة عن مدير صوتيات للهاتف، كما تلاحظ يسار الصورة في الأعلى حيث يمكنك التعديل على مستويات الصوت في الهاتف بسهولة، أما ما يخفيه هذا التطبيق فيوجد خلف الشعار الرقم (2).

ربمى يفيدك: إخفاء جزء من شاشة الكمبيوتر عن أعين المتطفلين.

للدخول إلى خيارات إخفاء الصور والفيديوهات إلمس شعار التطبيق الرقم (2) بشكل مطول، بعد ذلك سوف يطلب منك إختيار طريق القفل مع إدخال بريدك الإلكتروني لاسترجاع كلمة السر في حالة نسيانها:

إخفاء صور وفيديوهات أندرويد داخل تطبيق صوتي للتمويه

مباشرة بعد إدخال كلمة المرور سوف تظهر أمامك خيارات الإخفاء:

إخفاء صور وفيديوهات أندرويد داخل تطبيق صوتي للتمويه

خيارات التطبيق تتمثل في إخفاء الصور من Pictures، إخفاء الفيديوهات من Videos، إخفاء الصوتيات من Music، إخفاء الملاحظات من Notes، إدارة الملفات من File Manager، وتشفير الملفات من Encryption.

قد يعجبك أيضا: تطبيق الرقابة الأبوية للأطفال لهواتف أندرويد.

الخيارات التي تحتاج إلى تثبيت إضافات مجانية هي Lock Apps لقفل التطبيقات، Messanger للتراسل الآمن مع الأصدقاء، Swap تطبيق دردشة شبيه بالواتس اب للدردشة مع جميع أنحاء العالم دون الكشف عن هويتك، Browser وهو متصفح يعمل في الوضع المخفي بحيث لا يترك أي آثار للمواقع التي تزورها ويمنع التتبع.

خيار واحد يحتاج إلى صلاحيات الروت وهو Hide Apps لإخفاء التطبيقات.

من إعدادات التطبيق Settings يمكنك عمل نسخة احتياطية للملفات على سحابة جوجل درايف واستعداتها من هناك من خيار Backup Options، ومن General Settings يمكنك التعديل على السلايدشو لعرض الصور وتسجيل الخروج من التطبيق بعد إطفاء الشاشة، حذف مشغل الفيديوهات الافتراضي لأن التطبيق لديه مشغل خاص بدعم كل من VLC وMPlayerX إلى غير ذلك:

قد يفيدك: أفضل عارض صور للاندرويد مع ميزة إخفاء الألبومات.

من خيار Appearance يمكنك تغيير تيم التطبيق، لكن الأهم من ذلك يمكنك تغيير تطبيق التمويه من خيار Change disguise screen، فعوض عرض مدير الصوتيات يمكنك عرض محول العملات أو تطبيق النكتة أو الحاسبة أو إخفاء أيقونة التمويه من الشاشة، في الحالة الأخيرة لفتح التطبيق أكتب رمز ## متبوع بكود PIN من شاشة الاتصال:

أما من خيار Login Settings فيمكنك من هناك تغيير كود PIN وكلمة السر، مع إمكانية تعيين كود PIN أو كلمة سر وهمية والتي إن استخدمتها لفتح التطبيق سوف يعرض لك الخيارات وهي فارغة من الملفات المخفية، استخدمها أيضا للتمويه.

حمل تطبيق Hide Photos, Video and App Loc من هنا.