تشغيل مصباح أندرويد بزر الصوت بعد إطفاء الشاشة
مصباح أندرويد

تشغيل مصباح أندرويد بزر الصوت بعد إطفاء الشاشة

في السابق وعند أول ظهور للهواتف النقالة بمصباح الجيب، كان بالإمكان تشغيل المصباح بسهولة بأحد أزرار العتاد حتى بعد إطفاء الشاشة، لكن بعد ظهور هواتف أندرويد وتقلص أزرار العتاد إلى 3 أزرار في الغالب، أصبح من الصعب تخصيص أحد الأزرار لتشغيل المصباح أو الفلاش.

لذلك تجد أن أغلب الهواتف الذكية تعتمد على تطبيقات مصغرة على الشاشة لتشغيل المصباح، طبعا هذا الأمر سوف يضطرك إلى فتح الشاشة وإلغاء القفل قبل تشغيل الفلاش، وهي عملية طويلة نوعا ما وغير عملية وكذلك مستنزفة للبطارية.

قد يعجبك: منبه اندرويد بالفلاش عوض الصوت في الأماكن الهادئة.

وتفاديا لهذا الأمر يجب عليك تخصيص زر عتاد خاص لتشغيل مصباح الهاتف تماما كما كان الأمر في السابق، وهو بالضبط ما يحققه تطبيق Torchie الذي سيرافقنا في مقالة اليوم فتابع معي.

مميزات تطبيق Torchie

تطبيق Torchie برنامج مجاني بل ومفتوح المصدر تستطيع من خلاله تشغيل مصباح هواتف أندرويد عبر زر الصوت حتى بعد إطفاء الشاشة، يعمل التطبيق على تخصيص زر مستوى الصوت لتشغيل فلاش الهاتف، وذلك بعد الضغط على زر رفع وخفض الصوت بشكل متتالي أو في نفس الوقت.

ليس هذا فحسب بل بإمكانك تشغيل المصباح عندما تكون الشاشة مفتوحة وأيضا عند قفل الشاشة، الجميل في التطبيق أنه يوفر ميزة إطفاء مصباح الهاتف تلقائيا بعد مرور مدة زمنية معينة، كما أن هناك ميزة لتجنب تشغيل المصباح بالخطأ عند وضع الهاتف في الجيب، ولا ننسى أن الهاتف داعم أيضا لاستعمال سطوع الشاشة كمصباح عوض فلاش الكاميرا.

تشغيل مصباح أندرويد بزر الصوت بعد إطفاء الشاشة

بعد تحميل وتشغيل التطبيق (الرابط في آخر المقال) سوف تحصل على هذه الواجهة، إلمس زر رقم (1) لتفعيل التطبيق، سوف يطلب منك التطبيق منحه حق الوصول إلى مميزات الهاتف وافق على ذلك:

تشغيل مصباح أندرويد بزر الصوت بعد إطفاء الشاشة

من الزر الرقم (2) بإمكانك سريعا تشغيل مصباح الهاتف مباشرة من داخل التطبيق.

ربمى يفيدك: تشغيل فلاش الكاميرا عند تلقي اتصال في الأندرويد.

من إعدادات التطبيق Settings بإمكانك ضبط ما يلي:

تشغيل مصباح أندرويد بزر الصوت بعد إطفاء الشاشة

(3): تفعيل أو تعطيل تشغيل مصباح الهاتف والشاشة مفتوحة.

(4): تفعيل أو تعطيل تشغيل مصباح الهاتف والشاشة مقفلة.

(5): تفعيل أو تعطيل تشغيل مصباح الهاتف بعد إطفاء الشاشة.

(6): من هنا بإمكانك تحديد فترة زمنية بين 5 ثواني إلى 10 دقائق لإطفاء المصباح بشكل تلقائي، طبعا بإمكانك اختيار عدم الاطفاء Indefinite.

قد يعجبك أيضا: تشغيل الفلاش الأمامي عند تلقي الاشعارات أو الاتصالات في الأندرويد.

(7): من هنا إختر تشغيل مصباح الهاتف أي الفلاش أو سطوع الشاشة كمصباح للهاتف.

(8): أشر على هذا الخيار لمنع تشغيل مصباح الهاتف عند وضع الأخير في الجيب بالإعتماد على مستشعر القرب، يرجى الملاحظة بعد تفعيل هذا الخيار يجب عليك إبعاد يدك عن مستشعر القرب عند الضغط على زر الصوت.

(9): من هنا بإمكانك تفعيل الهزاز عند تشغيل مصباح الهاتف.

الآن وبعد تعفيل الخيار رقم (5) سوف يصبح بإمكانك تشغيل مصباح الهاتف عبر زر الصوت حتى بعد إطفاء الشاشة.

وكما ذكرنا في البداية يستحسن الضغط على زر رفع الصوت ثم زر خفض الصوت أو العكس بشكل متتابع مع الاستمرار بالضغط حتى يتم تشغيل المصباح، هذه الطريقة أسهل وأسرع من الضغط على زر رفع الصوت وزر خفض الصوت في نفس الوقت.

حمل تطبيق Torchie للاندرويد من هنا.