إلغاء تثبيت عدة برامج ويندوز دفعة واحدة وحذف المخلفات
إلغاء تثبيت البرامج، ويندوز

إلغاء تثبيت عدة برامج ويندوز دفعة واحدة وحذف المخلفات

كما يعلم الجميع أن إلغاء تثبيت عدة برامج دفعة واحدة خاصية غير متوفرة حتى الآن في نظام تشغيل ويندوز، لهذا السبب إذا كان أمامك الكثير من التطبيقات ترغب في حذفها، فسوف تمر على كل منها على حدة، وتضيع الكثير من الوقت بطريقة مملة.

من جهة أخرى عند استخدام أداة حذف البرامج الموجودة في النظام، فإن هذه الأخيرة تترك الكثير من الملفات الزائدة والمخلفات، التي تستقر بالأساس في الرجستري، الأمر الذي قد يخلق لك العديد من المشاكل في المستقبل مثل بطء الجهاز وكذلك ظهور رسائل الخطأ المفاجئة.

قد يعجبك: حذف تطبيقات الماك مع مخلفاتها عبر برنامج AppCleaner.

وتجنبا لكل ما سبق، نقترح عليك الاستعانة ببرنامج Uninstalr المتخصص في حذف تطبيقات ويندوز، إذن تابع معي هذا الشرح القصير لمعرفة المميزات وطريقة التشغيل.

مميزات برنامج Uninstalr

برنامج Uninstalr تطبيق مجاني للويندوز متوفر بنسخة بورتابل تستطيع من خلاله إلغاء تثبيت عدة برامج دفعة واحدة وبسرعة كبيرة، كل ما عليك فعله هو اختيار البرامج التي تود حذفها من نظامك، وسوف يتكفل التطبيق بإزالتها من جذورها دون ترك أثر لها على جهازك.

الميزة الرائعة في البرنامج أنه يقوم بتنظيف جميع المخلفات التي تتركها البرامج بعد الإزالة، فبالمقارنة مع تطبيقات شبيهة، استطاع هذا البرنامج التفوق بشكل كبير في هذه النقطة، فحتى بقايا البرامج التي قمت بحذفها سابقا، سوف يتم الكشف عنها مع القدرة على حذفها أيضا.

إلغاء تثبيت عدة برامج ويندوز دفعة واحدة وحذف المخلفات

بعد تحميل وتشغيل البرنامج (الرابط في آخر المقال) سوف يقوم هذا الأخير بفحص نظامك بحثا عن التطبيقات المثبتة وكذلك البقايا التي تركتها برامج قديمة.

ربمى يفيدك: حذف الصور والملفات المكررة من الكمبيوتر مجانا.

بعد انتهاء عملية الفحص سوف تحصل على قائمة البرامج في جهازك كما في هذا المثال، لاحظ يمين كل برنامج سوف يتم الاشارة إليه بكلمة Normal أي تطبيق عادي على جهازك، أو بكلمة Leftover وهي تعني مخلفات البرامج التي حذفتها في السابق:

إلغاء تثبيت عدة برامج ويندوز دفعة واحدة وحذف المخلفات

لإلغاء تثبيت عدة برامج دفعة واحدة، قم بتحديدها أولا ثم أنقر على زر Uninstall.

قد يعجبك أيضا: برنامج PC Manager لتنظيف وتسريع الجهاز من مايكروسوفت.

سوف تنتقل إلى هذه الصفحة لمراجعة كل الملفات والمخلفات التي سيتم حذفها من نظامك وكذلك من الرجستري، قم بمراجعة هذه الصفحة جيدا قبل النقر على زر Start uninstallation:

إلغاء تثبيت عدة برامج ويندوز دفعة واحدة وحذف المخلفات

في الأسفل هناك إثنين من الخيارات المهمة، الأول يتم غلق كل البرامج التي تعمل الآن أثناء عملية الحذف، والثاني سوف يتم إعادة تشغيل الكمبيوتر تلقائيا بعد الانتهاء من عملية الحذف، يمكنك التأشير عليهما أو تركهما بدون تأشير.

حمل برنامج Uninstalr للويندوز من هنا.