حل مسائل الرياضيات بالتصوير عبر كاميرا أندرويد
مسائل الرياضيات، أندرويد، كاميرا

حل مسائل الرياضيات بالتصوير عبر كاميرا الهاتف

في العادة نستخدم ورقة وقلم لحل مسائل الرياضيات، في بعض الأحيان نستعين بالآلة حاسبة، لكن مع انتشار الهواتف الذكية في كل مكان خصوصا أندرويد، بات من السهل حل العديد من المعادلات والتمارين الرياضية مجانا عن طريق كاميرا الهاتف بالتصوير.

نعم هذه حقيقة وليست حلم، يمكنك ببساطة تصويب كاميرا الهاتف على أي مسألة أو معادلة رياضية مطبوعة وسوف تحصل فورا على النتيجة مع خطوات الانجاز، بهذه الطريقة يمكنك الحصول على حلول فورية لعمليات وتمارين رياضية لجميع المراحل تتضمن الجمع، الضرب، الطرح، الكسور، الأعداد العشرية، المعادلات الخطية، الجذور التربيعية، عدم المساواة، التبسيط وكذلك اللوغاريتمات.

قد يعجبك: أفضل تطبيق ذكاء اصطناعي للاندرويد Microsoft Copilot.

في المقابل لا يمكنك – حتى الآن – حل معادلات مكتوبة بخط اليد، هذا النوع من التطبيقات مفيد جدا لتعلم حل المعادلات الرياضية، وهو مفيد أيضا للآباء من أجل الاطلاع على النتائج التي حصل عليها أبناؤهم دون الخوض في التفاصيل.

يجب الانتباه لأن التطبيقات من هذا النوع ليست مثالية للغاية، فلديها قدرات محدودة وكذلك نسبة خطأ خصوصا مع المعادلات المعقدة، وفي هذه المقالة سوف نتعرف على إثنين من أفضل التطبيقات من هذا النوع فتابع معي.

حل مسائل الرياضيات بالتصوير عبر كاميرا الهاتف

التطبيق الأول PhotoMath:

حل مسائل الرياضيات بالتصوير عبر كاميرا الهاتف

يكفيك تشغيل التطبيق ثم تصويب الكاميرا نحو المعادلة المطبوعة أو مسألة دون المكتوبة بخط اليد، وسوف تحصل على النتيجة فورا، يمكنك حل العديد من المعادلات الرياضية البسيطة التي تتضمن الجمع، الكسور، الأعداد العشرية، المعادلات الخطية وكذلك اللوغاريتمات.

بعد حل جميع المعادلات يمكنك تصفحها جميعا مع إمكانية الاطلاع على خطوات الانجاز مع الشرح للوقوف على التفاصيل.

ربمى يفيدك: أفضل آلة حاسبة للاندرويد توفر أزيد من 50 أداة للحساب والتحويل.

لكي يعمل التطبيق على هاتفك الذكي يجب التوفر على ميزة التركيز التلقائي في الكاميرا (autofocus)، التطبيق متوفر على هواتف أندرويد 4.1 وكذلك أيفون والويندوز فون.

التطبيق الثاني AutoMath:

حل مسائل الرياضيات بالتصوير عبر كاميرا الهاتف

عند تصويب الكاميرا نحو أي معادلة مطبوعة يجب عليك ضيط أبعاد الإطار يدويا لكي يتناسب مع حجم المعادلة، ثم إلمس زر الإجاية، يمكنك حل معادلات من قبيل الجمع، الطرح، القسمة، الضرب، الجذور التربيعية، عدم المساواة، التبسيط إلى غير ذلك.

الجميل في التطبيق أنه يتضمن آلة حاسبة لحل المعادلات الصعبة، مع إمكانية الاطلاع على الخطوات للمزيد من التفاصيل، التطبيق متوفر حتى الآن فقط على هواتف أندرويد 2.3.3 فما فوق.

قد يعجبك أيضا: تنفيذ مهام تلقائية للاندرويد تطبيق الأتمتة في الهاتف.