أفضل محاكيات أندرويد لتشغيل التطبيقات على الكمبيوتر
أفضل محاكيات أندرويد

أفضل محاكي اندرويد خفيف لتشغيل التطبيقات على الكمبيوتر

واحدة من أفضل الطرق للاستمتاع بتطبيقات وألعاب أندرويد هو تشغيلها على جهاز الكمبيوتر، حيث توفر للمستخدم إمكانية عرض الألعاب والتطبيقات على شاشة أكبر والتحكم فيها بدقة عن طريق لوحة المفاتيح والفأرة، في هذا المقال سوف نتعرف على أفضل محاكي اندرويد خفيف لتشغيل التطبيقات على الكمبيوتر فتابع معي.

أفضل محاكي اندرويد خفيف لتشغيل التطبيقات على الكمبيوتر

أفضل محاكي اندرويد خفيف لتشغيل التطبيقات على الكمبيوتر
أفضل محاكيات أندرويد

أولا: BlueStacks

هذا أحد أشهر المحاكيات لتشغيل ألعاب وتطبيقات أندرويد على الكمبيوتر، حيث يسمح لك بتشغيلها بسلاسة كبيرة دون الحاجة لهاتف ذكي أو جهاز لوحي.

البرنامج مجاني ومن مميزاته أنك لن تحتاج إلى تثبيت نظام الأندرويد على الكمبيوتر بل يكفيك فقط تثبيت البرنامج وتمتع بجميع التطبيقات والألعاب على جهازك، حيث يتم العرض على شاشة كاملة مع جودة عالية في الصورة.

ثانيا: MEmu

من أهم مميزات هذا المحاكي أنه بإمكانك استنساخ أكثر من نافذة من أجل تشغيل أكثر من لعبة أو تطبيق أو حساب في نفس وقت، هذه الميزة على سبيل المثال سوف تمكنك من فتح أكثر من حساب واتساب أو فيسبوك أو تيكتوك دون الحاجة إلى تسجيل الخروج من أحدها.

طبعا هناك مميزات أخرى مثل سرعة المحاكي في التشغيل، استعمال لوحة المفاتيح في الكتابة واللعب، استدعاء ملفات APK للألعاب والتطبيقات مباشرة من سطح المكتب، تصوير الشاشة، قتل المهام في الخلفية إلى غير ذلك.

ثالثا: Andy

برنامج Andy عبارة عن تطبيق مجاني للويندوز والماك تستطيع من خلاله أيضا تشغيل تطبيقات أندرويد على الكمبيوتر بكل سهولة دون الحاجة إلى تثبيت النظام ككل على جهازك.

من بين مميزات البرنامج إمكانية التحكم في الألعاب إنطلاقا من هاتفك الذكي، تثبيت التطبيقات من متجر جوجل بلاي، مزامنة التطبيقات بين الكمبيوتر والهاتف إلى غير ذلك.

رابعا: GenyMotion

هذا المحاكي ذو نسخة مجانية للويندوز واللينكس وماك يستخدم virtualbox لتشغيل نظام أندرويد على الكمبيوتر، من مميزات البرنامج إمكانية تشغيل نسخ مختلفة من نظام أندرويد عبر أجهزة مختلفة، أضف إلى ذلك سهولة الاستخدام، ولكن يحتاج إلى قدرات عالية للكمبيوتر.

خامسا: Google Play Games

هذا المحاكي أصدرته جوجل مؤخرا وسوف يمكنك من تشغيل ألعاب أندرويد على الكمبيوتر بسهولة، ثم الاستمتاع بتجربة لعب مميزة تدعهما كل من شاشة كبيرة والتحكم بلوحة المفاتيح والفأرة، مع إمكانية مزامنة الألعاب مع كل الأجهزة المتصلة بنفس حساب جوجل، إلى غير ذلك من الميزات الرائعة التي ستتحصل عليها عند اللعب من جهاز الكمبيوتر.

قد يعجبك: