تشغيل صوت الكمبيوتر في الهاتف عبر تطبيق SoundWire
تشغيل صوت الكمبيوتر في الهاتف

تشغيل صوت الكمبيوتر في الهاتف عبر تطبيق SoundWire

كلنا نستمتع بسماع مختلف الصوتيات والموسيقى ومشاهدة الفيديوهات أثناء جلوسنا أمام الكمبيوتر، لكن في بعض الأحيان قد تضطر إلى الابتعاد عن حاوسبك لمسافة معينة لسبب من الأسباب، بينما لا يمكنك استخدام مكبرات الصوت، خصوصا بالليل عندما يكون أفراد الأسرة يغطون في نوم عميق، في هذه الحالة قد يكون مفيدا تشغيل صوت الكمبيوتر في الهاتف.

حيث يمكنك استخدام شبكة الواي فاي لمشاركة الملفات الصوتية والفيديوهات من حاسوب مضيف إلى باقي الهواتف، بهذا الحل تستطيع الاستمرار في سماع الملف المشغل في الكمبيوتر حتى لو تنقلت بين الغرف ما دامت هناك إشارة متوفرة لشبكة الواي فاي.

قد يعجبك: عرض مشغل ميديا تلقائيا بعد تركيب سماعات الهاتف.

هذه الميزة تمكن أيضا مشاركة أي ملف صوتي على جهازك مع جميع الهواتف المتصلة بنفس الشبكة، حيث سيستمع الجميع لنفس الملف الصوتي عبر سماعات هواتفهم دون الحاجة إلى استخدام مكبرات الصوت.

بالإضافة إلى إمكانية مشاهدة فيديو على نفس الكمبيوتر، لكن كل فرد سوف يستمع إلى الصوت بشكل منفرد من خلال سملاعات هاتفه المتنقل، ولكي تستفيد من هذه الميزة الفريدة عليك إذا تطبيق SoundWire الذي سيرافقنا في هذه المقالة.

مميزات تطبيق SoundWire

برنامج SoundWire تطبيق ذو نسخة مجانية للكمبيوتر (ويندوز، لينكس، رازبيري باي) وللهواتف الذكية (أندرويد) تستطيع من خلاله تشغيل صوت الكمبيوتر في الهاتف للاستماع إلى الملفات الصوتية والفيديوهات والموسيقى من الكمبيوتر عبر شبكة الواي فاي.

تشغيل صوت الكمبيوتر في الهاتف

بداية حمل برنامج SoundWire من موقع georgielabs حسب نسخة نظام حاسوبك، بعد تشغيل البرنامج سوف تحصل على هذه الواجهة:

تشغيل صوت الكمبيوتر في الهاتف

ربمى يفيدك: التحقق من نسبة شحن سماعات البلوتوث في الأندرويد.

الآن حمل تطبيق SoundWire من متجر جوجل بلاي وهذه هي الواجهة:

تشغيل صوت الكمبيوتر في الهاتف

لربط الاتصال مع الكمبيوتر أنقر على أيقونة الموجات الصوتية حتى تتحول من اللون الأبيض إلى البرتقالي، سوف تلاحظ عبارة Connected ظهرت في واجهة البرنامج على الكمبيوتر من خيار Status.

يمكنك الآن جعل مستوى الصوت في الكمبيوتر (بجانب الساعة) في الوضع الصامت، ثم شغل أي ملف صوتي أو فيديو من جهازك أو حتى من الإنترنت (اليوتوب) واستمع إليه من سماعات هاتفك.

قد يعجبك أيضا: أفضل تطبيقات تشغيل الفيديو والصوت للاندرويد.

في بعض الأحيان يكون هناك فارقة بين الصوت والصورة خصوصا مع فيديوهات الإنترنت، يمكنك ضبط ذلك من إعدادات التطبيق:

تشغيل صوت الكمبيوتر في الهاتف

يمكنك ضبط التأخير من خيار Audio buffer size بتحديد أقل قيمة، كما يمكنك أيضا التقليل من استهلاك استخدام الشبكة عن طريق تفعيل خيار Audio compression وتحديد أقل قيمة من Compression bit rate.