Site icon عشاق التطبيقات

إنشاء صور متحركة GIF والتعديل عليها أون لاين

إنشاء صور متحركة GIF والتعديل عليها أون لاين

إنشاء صور متحركة

صحيح أن الصور المتحركة GIF قل استخدامها في مواقع الويب بشكل كبير، لكن في الفترة الأخيرة زادت شعبيتها بعد تخصص بعض المواقع في عرضها مثل موقع 9gag وكذلك موقع imgur بالإضافة إلى دعمها من طرف فيسبوك وتويتر وواتساب، لذلك قد تحتاج إلى إنشاء صور GIF خاصة بك.

كل هذا الدعم دفع بالصور المتحركة للعودة من جديد بقوة إلى ساحة الويب، وبما أن الأمر كذلك فقد تحتاج إلى إنشاء صور متحركة والتعديل عليها قبل مشاركتها مع الأصدقاء في تلك المواقع، وللقيام بذلك دون الحاجة إلى أي برامج أو تطبيقات يمكنك الاستعانة بموقع Ezgif الذي سيكون محور مقلتنا لهذا اليوم.

مميزات موقع Ezgif

يقدم موقع Ezgif خدمة مجانية على الإنترنت تستطيع من خلالها إنشاء صور متحركة GIF والتعديل عليها أون لاين، لإنشاء صورة متحركة GIF من الصفر يجب عليك أولا تصميم أو تحميل عدد من الإطارات، بحيث أن كل إطار يحمل صورة بلقطة معينة فيقوم الموقع بجمع تلك الإطارات تحت وقت أو زمن معين فتظهر وكأن الصورة تتحرك.

يمكنك أيضا القيام بالعكس، إذا لم ترغب في تصميم الإطارات، وذلك برفع صورة متحركة ثم تقسيمها إلى إطارات أو تحويل مقطع فيديو إلى صورة متحركة.

قد يعجبك: انشاء صورة متحركة GIF بالذكاء الاصطناعي.

بعد إنشاء الصورة المتحركة يمكنك بعد ذلك البدأ بالتعديل عليها عبر أدوات التعديل وهي على الشكل التالي: التقطيع، تغيير الأبعاد، ضغط حجم الصورة، إضافة تأثيرات، إضافة نصوص، إضافة العلامة المائية إلى غير ذلك.

إنشاء صور متحركة GIF والتعديل عليها أون لاين

كما قلنا في البداية، لإنشاء صورة متحركة GIF من الصفر يجب عليك تصميم إطارات، في كل إطار تظهر لقطة معينة ثم تقوم بجمعها في الموقع.

وبما أن الأمر يحتاج بعض المهارة في التصميم يمكنك في المقابل استعمال صور جاهزة المعروفة بـ sprite sheet المستخدمة عادة في وثائق HTML وCSS يمكنك البحث عنها في جوجل للصور أو أي مصدر آخر.

إذا استعنت بهذه الطريقة سوف تقوم بتحميل صورة واحدة تحمل جميع الإطارات أو اللقطات، لهذا يجب عليك تفريق هذه الإطارات إلى عدة صور، فعلى سبيل المثال قمت بتحميل هذه الصورة:

ربمى يفيدك: تحويل فيديو إلى صورة متحركة GIF أو WebP بدون برامج.

ثم قمت بتقطيعها عبر محرر صور إلى 6 إطارات على هذا الشكل:

إنتقل الآن إلى الموقع ومن تبويب GIF Maker إرفع الإطارات:

يمكنك تعيين وقت التأخير أو بمعنى أدق وقت الإنتقال من إطار إلى آخر من خيار Delay time لجميع الصور، يمكنك أيضا تعيين لكل إطار وقت معين، من جهة أخرى يمكنك تعيين هذا الوقت بين 1 و100 مع مراعاة أنه كلما كان الوقت أكبر قلت سرعة الحركة والعكس صحيح.

إذا كانت الإطارات بدون خلفية يفضل التأشير على خيار don’t stack frames، يمكنك أيضا تعيين التلاشي بين الإطارات من خيار crossfade frames لكن هذا من شأنه أن يزيد من حجم الصورة المتحركة.

قد يعجبك أيضا: تعديل الفيديوهات والصور والصوت بالذكاء الاصطناعي.

ملاحظة: بعد رفع الإطارات يتم ترتيبها حسب ترتيب الأحرف، لهذا يمكنك إستعمال السحب والإفلات من أجل ترتيب الإطارات إذا كانت عشوائية أو قم بتسميتها بالأرقام كما فعلت في المثال السابق.

الآن أنقر على زر Animate it لإنشاء صورة متحركة:

بعد تحريك الصورة يمكنك البدأ في التعديل عليها من الأدوات الظاهرة في الأسفل، يمكنك تقطيعها من Crop وتغيير أبعادها من Resize وضغطها من Optimize وإضافة تأثيرات عليها من Effects وتسريعها أو تبطيئها من Speed والكتابة عليها من Write وإضافة العلامة المائية من Overlay واستخراج إطاراتها من Split وأخيرا حفظها على جهازك من Save.

يمكنك أيضا تحويل مقطع من فيديو إلى صورة متحركة GIF من تبويب Video to GIF.

إذا أردت مشاركة إحدى الصور المتحركة في فيسبوك على سبيل المثال قم برفعها أولا على موقع imgur ثم إستعمل رابطها المباشر.

تفضل بزيارة موقع Ezgif من هنا.

Exit mobile version