منع التطبيقات الاتصال بالإنترنت في الأندرويد
منع التطبيقات الاتصال بالإنترنت

منع التطبيقات الاتصال بالإنترنت في الأندرويد

أثناء تثبيت التطبيقات في هواتف أندرويد، قد تلاحظ طلب الأذونات التي يمكن أن يستعمها التطبيق للوصول إلى بعض المميزات في هاتفك على رأسها الاتصال بالإنترنت، لذلك وفي بعض الحالات قد تحتاج إلى منع التطبيقات الاتصال بالإنترنت في الأندرويد.

بما أن هناك العديد من التطبيقات التي لا تحتاج في استخدامها إلى إنترنت، يفضل منعها من الاتصال بالشبكة لكي تضمن الآمان من أن تقوم بتبادل المعلومات أو استغلال أي بيانات حساسة موجودة في هاتفك، بالإضافة إلى تجنب استهلاك الباقة من الخلفية.

ولكي تستفيد من ميزة الجدار الناري في هاتفك بنظام أندرويد استخدم تطبيق NoRoot Firewall الذي سيرافقنا في مقالة اليوم، فتابع معي لمعرفة المميزات وطريقة التشغيل.

مميزات تطبيق NoRoot Firewall

تطبيق NoRoot Firewall تطبيق مجاني وهو عبارة عن جدار ناري لهواتف أندرويد بدون روت تستطيع من خلاله منع التطبيقات من الاتصال بالإنترنت سواء كان الإتصال عبر شبكة واي فاي أو حزم البيانات 4G/5G، هناك أيضا الفلتر حيث يمكنك منع أو سماح لاتصالات محددة لتطبيق معين.

قد يعجبك: قطع الإنترنت عن تطبيقات أندرويد بدون برامج.

من جهة أخرى يمكنك تعيين VPN حيث يمكن تمرير الحزم مباشرة إلى التطبيق الذي يقرر بدوره هل يتم منع الاتصالات أم لا، ميزة أخرى جد مفيدة في التطبيق وهي الإشعارات، حيث يقوم البرنامج بإشعارك بأي تطبيق يعمل في الخلفية يحاول الاتصال بالإنترنت دون علمك فتقوم بالسماح له أو بمنعه.

منع التطبيقات الاتصال بالإنترنت في الأندرويد

بعد تحميل وتشغيل التطبيق (الرابط في آخر المقال) ومن تبويب Home يمكنك تفعيل VPN من Start لتحويل الحزم إلى التطبيق لكي يقرر ما إن كان يجب منع الاتصال أم لا وذلك لجميع التطبيقات:

منع التطبيقات الاتصال بالإنترنت في الأندرويد

ربمى يفيدك: إيقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية للاندرويد.

لكي تقوم بمنع التطبيقات من الإتصال بالإنترنت إنتقل إلى تبويب Apps:

منع التطبيقات الاتصال بالإنترنت في الأندرويد

(1): لمنع أو سماح للتطبيقات للاتصال بشبكة واي فاي.

(2): لمنع أو سماح للتطبيقات للاتصال بحزم البيانات.

ملاحظة: إذا أردت منع تطبيق إلمسه بشكل مزدوج وللسماح له إلمس مرة واحدة.

الرقم (3): لتعيين فلتر لتطبيق محدد أنقر عليه ثم إلمس خيار New Custom Filter.

قد يعجبك أيضا: غلق جميع التطبيقات في الخلفية وحرك الهاتف لإطفاء الشاشة.

إذا حاول أحد التطبيقات الاتصال بالإنترنت في خلفية النظام بدون علمك سوف تتلقى إشعارا في الهاتف، إلمس هذا الإشعار وسوف تنتقل مباشرة إلى تبويب Pending Access من هناك يمكن السماح له أو منعه:

منع التطبيقات الاتصال بالإنترنت في الأندرويد

حمل تطبيق NoRoot Firewall للاندرويد من هنا.