إنشاء متجر إلكتروني وتلقى طلبات الشراء عبر واتساب
إنشاء متجر إلكتروني

إنشاء متجر إلكتروني وتلقي طلبات الشراء عبر واتساب

إنشاء متجر إلكتروني لم يعد بالأمر الصعب كما كان في السابقة، حيث يمكنك الآن الاعتماد على العديد من المواقع التي توفر لك إمكانية إنشاء صفحة على الإنترنت لعرض منتجاتك مع الأسعار والتي تود بيعها للزبناء والزوار المحتملين.

بالنسبة للشق الثاني في السوق الإلكتروني وهي طريقة الدفع، هنا يمكنك الاختيار بيت العديد من الطرق المتوفرة على الإنترنت حسب الاتفاق الذي تبرمه مع المشتري، والذي يمكن أن يكون عن طريق دردشة مباشرة مع الزبون عبر حسابك في واتساب بعد تلقي طلب الشراء.

ولكي تتمكن من إنشاء متجر على الإنترنت، وكذلك تلقي الطلبات على رقمك الخاص في واتساب، نقترح عليك استعمال موقع Callbell Shop الذي سيرافقنا في هذه المقالة، إذن تابع معي هذا الشرح المبسط لمعرفة المميزات وطريقة التشغيل.

مميزات موقع Callbell Shop

يقدم موقع Callbell Shop خدمة مجانية على الإنترنت حديثة على الساحة تستطيع من خلالها إنشاء متجر إلكتروني وتلقي طلبات الشراء عبر واتساب، يقدم لك الموقع ميزتين: الأولى وهي إنشاء متجر لبيع منتجاتك على الإنترنت، والثانية وهي تلقي طلبات الشراء على رقمك الخاص في واتساب، حيث تمم من خلاله عملية الاتفاق مع المشتري على طريقة الدفع.

قد يعجبك: إنشاء متجر إلكتروني مجاني بسهولة لبيع المنتجات أون لاين.

الجميل في الموقع أنه يسمح لك بإضافة إلى ما يصل إلى 500 منتج إلى المتجر الخاص بك، يمكنك أيضا عرض عدد العناصر المتبقية لكل منتج مباع، هناك ميزات أخرى مثل مراقبة تواريخ الطلبات، إضافة الصور المنتج، تعيين السعر السابق والحالي، تنظيم المنتجات على شكل تصنيفات، تخصيص ألوان المتجر وغير ذلك الكثير.

إنشاء متجر إلكتروني وتلقي طلبات الشراء عبر واتساب

بعد زيارة الموقع (الرابط في آخر المقال) قم أولا بتسجيل الدخول عبر حسابك في جوجل، اعط اسم للمتجر وسوف تحصل على الرابط الخاص به:

إنشاء متجر إلكتروني وتلقي طلبات الشراء عبر واتساب

من نفس الصفحة يمكنك اختيار اللغة وإضافة الوصف، وكذلك العنوان، العملة، رقم هاتف واتساب الخاص بك الذي ستتلقى عليه طلبات الشراء، طريقة تسليم الطلب، خدمة الشحن إلى غير ذلك.

ربمى يفيدك: إنشاء فاتورة إلكترونية أون لاين وتحميلها PDF.

بعد ضبط جميع خيارات المتجر أنقر على زر Create my store، من الصفحة الموالية أنقر على Create my first product لإضافة أول منتج خاص بك إلى المتجر وذلك بإدخال اسم المنتج، الوصف، السعر، الصور، الثمن السابق، عدد العناصر المتاحة، التصنيف إلى غير ذلك:

إنشاء متجر إلكتروني وتلقي طلبات الشراء عبر واتساب

قد يعجبك أيضا: كتابة وصف المنتج بالذكاء الاصطناعي بالعربية مجانا.

الآن يمكنك نسخ رابط المتجر ثم مشاركته على حساباتك في مواقع التواصل الاجتماعي.

وهكذا يبدو المتجر للزبناء والزوار، حيث يمكنهم اختيار أي منتج بالنقر على زر Add by ثم ارسال لك كافة التفاصيل إلى رقمك الخاص في واتساب بالنقر على زر Send by WhatsApp:

إنشاء متجر إلكتروني وتلقي طلبات الشراء عبر واتساب

بعد الخطوة السابقة سوف تحصل على رسالة في حسابك على واتساب من المشتري بها كافة تفاصيل طلب المنتج، من هناك يمكنك التواصل مع المشتري لتحديد طريقة الدفع.

تفضل بزيارة موقع Callbell Shop من هنا.