تغيير أبعاد الصور وضغط حجمها في الاندرويد دون فقدان الجودة
تغيير أبعاد الصور، ضغط الصور

ضغط الصور وتغيير أبعادها في الاندرويد دون فقدان الجودة

الكل بات يعلم أن التقاط الصور بكاميرا الهاتف يعطي صور عالية الجودة بأحجام كبيرة للغاية، وهذا الحجم ليس من السهل مشاركته مع الأصدقاء في الإنترنت، إلا إذا قمت بضغط الصور وتغيير أبعادها قبل عملية الارسال.

أضف إلى ذلك أن إرسالك للعديد من الصور بهذا الحجم، سوف ينهي بسرعة حجم الإنترنت أو حزم البيانات الممنوح لك سواء كان اتصالك 4G أو 5G.

ولتفادي هذه المشاكل يفضل ضغط حجم الصور والتقليل من حجمها الافتراضي، بهذه الطريقة سوف تتمكن بسهولة من إرسالها عبر الإنترنت ولن تستهلك حجم الإنترنت لديك.

إذا كنت تستخدم هاتف بنظام أندرويد وترغب في برنامج لضغط الصور وتغيير الأبعاد، فعليك إذا بتطبيق Photo & Picture Resizer الذي سيرافقنا في هذه المقالة.

مميزات تطبيق Photo & Picture Resizer

تطبيق Photo & Picture Resizer برنامج ذو نسخة مجانية لهواتف أندرويد تستطيع من خلاله ضغط الصور وتغيير أبعادها في نفس الوقت دون فقدان جودتها الأصلية، التطبيق قادر على تنزيل حجم الصور إلى النصف أو أكثر.

بالإضافة إلى ميزة تغيير الأبعاد بأحجام قياسية مقترحة أو مخصصة من اختيارك، ميزة أخرى يوفرها التطبيق وهي تقطيع جزء من الصورة، إذا كانت الصورة كبيرة وأردت تقطيع جزء منها فما عليك إلا استخدام هذه الأداة.

قد يعجبك: ضغط الفيديوهات أون لاين إليك أفضل المواقع.

ولا ننسى أنه بمقدورك أيضا ضغط أحجام أكثر من صورة دفعة واحدة، بعد تغيير الأبعاد وضغط الصور سوف تتمكن من معرفة نسبة الحجم المكتسب ومقارنتها مع الصورة الأصلية، مع إمكانية تبديل الصورة الأصلية بالصورة المضغوطة أو الاحتفاظ بهما معا في هاتفك، هناك أيضا إمكانية مشاركتها مع الأصدقاء مباشرة من داخل التطبيق.

ضغط الصور وتغيير أبعادها في الاندرويد دون فقدان الجودة

بعد تحميل وتشغيل التطبيق (الرابط في آخر المقال) إلمس زر Select photos لاختيار صورة من هاتفك أو Take a photo لالتقاطها بالكاميرا أو Resized photos لتصفح الصور المضغوطة:

ضغط الصور وتغيير أبعادها في الاندرويد دون فقدان الجودة

ربمى يفيدك: تحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي أون لاين مجانا.

بعد اختيار الصورة سوف تلاحظ أبعادها الحالية وحجمها الأصلي الرقم (1):

ضغط الصور وتغيير أبعادها في الاندرويد دون فقدان الجودة

لتغيير الأبعاد وضغط حجم الصورة إلمس زر رقم (2)، سوف تظهر لك نافذة بها العديد من الأبعاد القياسية، إذا لم ترغب في تغيير أبعاد الصورة وتريد فقط ضغط الحجم، في هذه الحالة إلمس زر Custom % الرقم (3) ثم قم بتعيين نسبة 100%.

قد يعجبك أيضا: برنامج تكبير الصور بالذكاء الاصطناعي مع الحفاظ على الجودة.

بعد الضغط سوف تتمكن من الاطلاع على الحجم الجديد للصورة الرقم (4):

ضغط الصور وتغيير أبعادها في الاندرويد دون فقدان الجودة

(5): من هنا بإمكانك معرفة الحجم المكتسب بعد الضغط.

(6): بإمكانك إعادة تسمية الصورة بعد الضغط.

(7): إلمس هنا إذا أردت استبدال الصورة الأصلية بالصورة المضغوطة.

(8): من هنا بإمكانك تصفح كافة الصور المضغوطة.

(9): إلمس الصورة بعد الضغط وسوف تتمكن من مقارنتها مع الصورة الأصلية، في هذا المثال حجم الصورة الأصلي حوالي 6 ميجابايت وبعد الضغط تحول الحجم إلى 2.1 ميجابايت دون المساس بالجودة الأصلية.

ملاحظة: إذا أردت ضغط أو تغيير حجم أكثر من صورة دفعة واحدة، قم أولا بفتح عارض الصور في هاتفك ثم حدد الصور المراد ضغط حجمها، بعد ذلك إلمس زر المشاركة وشارك الصور مع تطبيق Photo & Picture Resizer، بعد ما تُفتح الصور داخل البرنامج طبق الخطوات السابقة.

حمل تطبيق Photo & Picture Resizer للاندرويد من هنا.