Site icon عشاق التطبيقات

إنشاء قائمة مهام يومية بسهولة وبدون برامج

قائمة مهام، todo list

سوف تتعلم في هذا المقال كيفية إنشاء قائمة مهام يومية بسهولة وبدون برامج لإنجاز جميع أعمالك بدون تأجيل أو تسويف.

قائمة مهام أو ToDo list

قائمة مهام أو ToDo list هي وسيلة رائعة للحفاظ على النظام والتنظيم في الحياة اليومية، حيث تساعدك القائمة على التخطيط الجيد للوقت، والتأكد من أنك سوف تنجز جميع أعمالك الهامة اليومية في الوقت المحدد.

طبعا يمكنك إنشاء قائمة الأعمال بعدة طرق مختلفة، فبعيدا عن الورقة والقلم، تستطيع الاستعانة بتطبيقات الهاتف أو برامج الكمبيوتر، ولكن إذا لم ترغب في تثبيت أي شيء على جهازك، في هذه الحالة يمكنك استخدام موقع karyaa، إذن دعنا نتعرف على هذا الموقع الفريد وعلى مميزاته.

إنشاء قائمة مهام يومية بسهولة وبدون برامج

يمكنك استعمال موقع karyaa بدون تسجيل أو حساب جديد، فبعد زيارته أنقر على زر To-Dos، وسوف تنتقل مباشرة إلى صفحة قائمة المهام، الآن وببساطة شديدة إبدأ بكتابة المهام التي ترغب في إنجازها اليوم في حقل enter to-do item، بعد كتابة كل مهمة أنقر على زر (+) لإضافتها إلى القائمة، بعد الانتهاء من إنشاء القائمة سوف تظل محفوظة محليا في متصفحك، وهذا يعني أنه حتى بعد غلق وإعادة فتح الموقع، فلن يتم حذف قائمة المهام التي كتبتها.

الآن وبعد إنجاز كل مهمة موجودة في القائمة، أنقر على علامة صح لكي يتم التشطيب عليها ونقلها للأسفل، طبعا يمكنك إضافة مهام جديدة إلى القائمة أو التعديل على المهام المكتوبة أو حذفها.

قد يعجبك: أخذ فترات استراحة قصيرة عشوائية للتعلم بسرعة.

إنشاء مسودة أو مفكرة

بالإضافة إلى قائمة المهام، يمكنك أيضا عبر الموقع إنشاء مسودة أو مفكرة وذلك من خلال تبويب Scratch pad، من هذه القائمة يمكنك تدوين كل الأشياء التي ترغب في تذكرها مستقبلا، طريقة إنشاء المسودة هي نفسها طريقة إنشاء القائمة، هناك أيضا إمكانية نقل المسودات إلى قائمة المهام.

أخيرا ومن تبويب All todos، يمكنك عرض كل المهام الموجودة تحت تبويب المهام أو المسودة، سواء التي أنجزتها أو التي لم تنجزها بعد.

تفضل بزيارة موقع karyaa من هنا.

Exit mobile version