عمل سكرين شوت في الأندرويد دون زر التشغيل
عمل سكرين شوت، أندرويد

عمل سكرين شوت في الأندرويد دون زر التشغيل

عمل سكرين شوت من بين أهم الوظائف التي يحتاج إليها كل مستخدم أندرويد بدون استثناء، بعد تصوير الشاشة أو أخذ لقطة منها قد تحتاج إلى التعديل عليها كالرسم فوقها أو الكتابة عليها أو إضافة الملصقات قبل مشاركتها مع الأصدقاء.

بالنسبة لهواتف أندرويد هناك العديد من التطبيقات لتصوير الشاشة، كل تطبيق منها يوفر مميزات وأدوات مختلفة عن غيره من المنافسين، فما عليك إلا الاختيار من بينها التطبيق الذي يلبي احتياجاتك الخاصة.

إذا كنت تبحث عن تطبيق لعمل سكرين شوت في الأندرويد بطريقة سهلة وبسيطة، والتعديل عليها بأهم الأدوات وأكثرها شيوعا، فأنت في المكان المناسب، ما عليك سوا استعمال تطبيق ScreenMaster الذي سنتعرف عليه في هذه المقالة، فتابع معي لمعرفة المميزات وطريقة التشغيل.

مميزات تطبيق ScreenMaster

تطبيق ScreenMaster برنامج مجاني لهواتف أندرويد تستطيع من خلاله عمل سكرين شوت مع إمكانية التعديل عليها عبر أدوات التقطيع والرسم والكتابة وإضافة الملصقات وكذلك التعتيم، كل أداة من هذه الأدوات توفر لك أكثر من أداة فرعية لتنفيذ نفس الإجراء لكن بشكل مختلف.

فمثلا أداة التقطيع بإمكانك من خلالها تقطيع الصورة بشكل مربع/مستطيل أو بأشكال مغايرة كالمثلث والدائرة والقلب والنجمة، أداة الكتابة داعمة للعربية حيث بإمكانك تغيير ألوان الملئ والحدود وإضافة الظلال، بإمكانك تضمين ملصقات الوجوه التعبيرية إلى اللقطة.

قد يعجبك: تحويل الهاتف إلى سكانر لتصوير المستندات PDF.

أداة مهمة يوفرها التطبيق وهي التعتيم، بفضلها بإمكانك حجب جزء في الصورة عن الرؤية عن طريق التضبيب أو الفسيفساء، بالنسبة لأداة الرسم فهناك قلم الرسم الحر بألوان متعددة بالإضافة إلى المكبرة والأسهم والخطوط والأشكال الهندسية، هذا من جهة ومن جهة أخرى بإمكانك تصوير صفحات المواقع الطويلة ومشاركتها مع الأصدقاء.

عمل سكرين شوت في الأندرويد دون زر التشغيل

بعد تحميل وتشغيل التطبيق (الرابط في آخر المقال) سوف تحصل على هذه الواجهة:

عمل سكرين شوت في الأندرويد دون زر التشغيل

(1): عرض التطبيق في الاشعارات.

(2): تشغيل صوت بعد تصوير الشاشة.

(3): عرض أيقونة عائمة لتصوير الشاشة، السهم يسار الصورة بالأعلى.

(4): تعديل حجم الأيقونة العائمة وشفافيتها.

(5): تصوير الشاشة عن طريق تحريك وهز الهاتف.

(6): تحديد حساسية التحريك.

(7): إلمس هذا الزر لتفعيل التطبيق وعرض الأيقونة العائمة.

(8): تصوير صفحات المواقع.

(9): التعديل على الصور الموجودة في هاتفك.

ربمى يفيدك: تصوير بطاقات العمل وحفظها في الهاتف مع كل المعلومات.

بعد صوير الشاشة سوف تظهر لك 3 خيارات وهي Edit للتعديل على الصورة وSave لحفظها وShare لمشاركتها مع الأصدقاء:

عمل سكرين شوت في الأندرويد دون زر التشغيل

بلمس زر Edit سوف تظهر أمامك 5 أدوات تعديل وهي:

بإمكانك تقطيع الصورة على شكل مربع/مستطيل من Ratio أو على شكل هندسي مغاير من Shape، والكتابة بالعربية حيث مبقدورك تغيير حجم النص والألوان وإضافة الخلفية ولون الهامش وكذلك الظل:

عمل سكرين شوت في الأندرويد دون زر التشغيل

تستطيع إضافة الوجوه التعبيرية والمصقات إلى الصورة وتغيير حجمها وتدويرها أيضا، ولك القدرة كذلك على حجب أي مكان في الصورة عن الرؤية عبر هذه الأداة، هناك التعتيم الحر أو عبر مربع/مستطيل، بإمكانك الاختيار بين أداة التضبيب أو الفسيفساء:

هناك أداة مميزة للرسم فوق الصورة عبر الخطوط والأشكال الهندسية والأسهم، بإمكانك تضخيم أي مكان في الصورة عن طريق أداة المكبرة.

قد يعجبك أيضا: إنشاء فيديو من لقطات الشاشة مع ملف صوتي.

لتصوير صفحة أحد المواقع أكتب رابط الصفحة ثم إلمس أيقونة التطبيق بجانب شريط العنوان:

عمل سكرين شوت في الأندرويد دون زر التشغيل

حمل تطبيق ScreenMaster للاندرويد من هنا.