منع فتح تبويب جديد في متصفح جوجل كروم
منع فتح تبويب جديد

منع فتح تبويب جديد في متصفح جوجل كروم

منع فتح تبويب جديد في متصفح جوجل كروم مفيد جدا في القضاء على التبويبات المنبثقة المزعجة التي تعرض صفحات مستقلة عن الموقع، وهي مفيدة أيضا في تقليل استهلاك ذاكرة الجهاز من قبل كروم.

بهذه الطريقة الفعالة لن يتمكن أي موقع من فتح أي تبويب منبثق بدون إذنك، ولكي تتمكن من تزويد متصفح جوجل كروم بهذه الميزة الفريدة، نقترح عليك في مقالة اليوم استعمال إضافة xTab، فتابع معي لمعرفة المميزات وطريقة التشغيل.

مميزات إضافة xTab

إضافة xTab عبارة عن ملحق مجاني بل ومفتوح المصدر لمتصفح جوجل كروم تستطيع من خلاله منع فتح تبويب جديد في المستعرض ومن تم القضاء كليا على التبويبات المنبثقة، حيث يكفيك تحديد عدد التبويبات المسموح لك فتحها في المتصفح، وأي تبويب إضافي تحاول فتحه سواء كنت أنت أو أي طرف آخر لن يتمكن من ذلك وسوف يتم إغلاقه بشكل مباشر وتلقائي.

قد يعجبك: تنظيم تبويبات متصفح جوجل كروم داخل مجموعات.

الإضافة مفيدة في التصدي للتبويبات المنبثقة المزعجة، وكذلك مفيدة في منع المتصفح من استهلاك مساحة مهمة في الرام من خلال منعك من فتح عدد كبير من التبويبات بلا توقف.

منع فتح تبويب جديد في متصفح جوجل كروم

بعد تثبيت الإضافة (الراط في آخر المقال) أنقر على أيقونتها بجانب شريط العنوان وسوف تحصل على هذه الخيارات:

منع فتح تبويب جديد في متصفح جوجل كروم

(1): من هنا حدد عدد التبويبات المسموح لك فتحها في المتصفح، أو إختر Other لكتابة عدد من اختيارك.

(2): إذا إخترت Other أكتب هنا عدد التبويبات المسموح لك فتحها في المتصفح (لا يتم احتساب التبويبات المثبتة).

(3): أشر على هذا الخيار لمنع فتح تبويب جديد إضافي عن العدد المحدد.

ربمى يفيدك: عرض سجل التصفح لكل موقع على حدة في كروم.

في مثالنا إخترنا فتح 6 تبويبات كحد أقصى في المتصفح، أي إذا حاولنا فتح التبويب 7 بأي طريقة متاحة فلن نتمكن من ذلك، يُجرى الملاحظة ان هذا العدد لا يدخل ضمن التبويبات المثبتة (Pin Tab).

(4): من هذا الخيار بإمكانك عوض منع فتح تبويب جديد إضافي، بدلا من ذلك يمكنك غلق أحد التبويبات المفتوحة، إما الأقل استخداما أو الأقل دخولا أو الأقدم، لكن بالنسبة لي أفضل تفعيل الخيار السابق رقم (3).

حمل إضافة xTab لكروم من هنا.