Site icon عشاق التطبيقات

إعادة تسمية ملفات متعددة دفعة واحدة في الويندوز

إعادة تسمية ملفات متعددة دفعة واحدة في الويندوز

إعادة تسمية ملفات

إعادة تسمية ملفات متعددة دفعة واحدة مفيدة جدا عندما تحصل على ملفات باسماء عشوائية، خصوصا عند تحميلها من الإنترنت أو مثلا عند التقاط الصور سواء بالهاتف الذكي أو عبر كاميرا رقمية، تسمية الصور هنا تعتمد غالبا على التاريخ والساعة، وهذا من شأنه إعطاء عشوائية غير مفهومة في تسمية الصور.

طبعا إذا رغبت في إعادة تسمية الصور أو أي ملفات كثيرة في الويندوز، فإن العملية سوف تأخذ منك وقتا طويلا جدا، ناهيك على الملل الكبير الذي سوف تحس به أثناء قيامك بذلك.

وتجنبا لهذه المشاكل نقترح عليك في مقالة اليوم برنامج مميز في اعادة تسمية الملفات دفعة واحدة وبسهولة دون الحاجة إلى المرور عليها واحدا تلوى الآخر، البرنامج الذي سيرافقنا يدعى Renamer فتابع معي لكي نتعرف على طريقة تشغيله في الأسطر الموالية.

مميزات برنامج Renamer

برنامج Renamer تطبيق مجاني بل ومفتوح المصدر للويندوز تستطيع من خلاله إعادة تسمية عدد كبير من الملفات دفعة واحدة، حيث يوفر لك البرنامج 18 عملية لإعادة تسمية الملفات منها 9 خاصة باسماء الملفات و3 لامتداد الملفات و6 خاصة بأحرف اسماء الملفات.

قد يعجبك: حذف الملفات بأمان قبل بيع الحاسوب أو الهاتف.

طبعا بإمكانك المزاوجة والخلط بين كافة العمليات لإعادة تسمية الملفات بطريقة احترافية متقدمة، من جهة أخرى بإمكانك حفظ أي تسلسل عمليات أضفتها لإعادة التسمية، بهذه الطريقة سوف تتمكن من تطبيقها على أي اسماء ملفات مختلفة بنقرة زر دون الحاجة إلى إضافة نفس سلسلة العمليات من جديد.

إعادة تسمية ملفات متعددة دفعة واحدة في الويندوز

بعد تحميل البرنامج (الرابط في آخر المقال) وفك الضغط عليه أنقر على أيقونته بشكل مزدوج لإضافته إلى قائمة السياق (الزر الأيمن للفأرة) وبالتحديد تحت قائمة Send to.

الآن لديك طريقتان لإعادة تسمية مجموعة من الملفات دفعة واحدة، إما أن تقوم بتحديد بعضها ثم النقر عليها بالزر الأيمن واختيار Renamer تحت قائمة Send to، أو النقر بالزر الأيمن على مجلد ثم اختيار Renamer كما في هذا المثال لإعادة تسمية جميع الملفات داخل المجلد المحدد:

ربمى يفيدك: طريقة استعادة الملفات بعد الحذف بشكل مضمون.

بعد الخطوة السابقة سوف تحصل على هذه النافذة من البرنامج:

(1): هنا يتم عرض الاسم الأصلي للملفات المختارة.

(2): هنا يتم عرض اسم الملفات بعد إعادة التسمية.

(3): من هنا إختر العمليات التي ترغب في إضافتها لإعادة تسمية الملفات، كما ذكرنا هناك 18 عملية بإمكانك المزاوجة بينها، على سبيل المثال بإمكانك حذف الاسم بالكامل، حذف النصوص المتشابهة، حذف النصوص وترك الأرقام، استبدال عنصر في الاسم، إضافة اسم جديدة، إضافة رقم، إضافة التاريخ والوقت، حذف الامتداد أو استباله، التلاعب بأحرف الاسم إما عرضها بأحرب كبيرة أو صغيرة أو المزاوجة بين ذلك.

قد يعجبك أيضا: مراقبة ملفات ويندوز بعد التعديل، الإنشاء، الحذف أو التسمية.

في هذا المثال أعدت تسمية كافة الملفات دفعة واحدة عبر استعمال 3 عمليات فقط وهي على الشكل التالي:

قد يفيدك: نسخ الملفات من هاردسك تالف لا يعمل إلى آخر سليم.

(4): في العملية الأولى قمت بحذف الاسم بالكامل لكافة الملفات.

(5): في العملية الثانية قمت بإضافة رقم تصاعدي كاسم لكافة الملفات لتجنب التكرار.

(6): في العملية الثالثة قمت بكتابة اسم جديد لكافة الملفات.

(7): لاحظ كيف أصبح اسم الملفات بعد إعادة التسمية.

أنقر الآن على زر Apply لتطبيق كافة العمليات وإعادة تسمية جميع الملفات دفعة واحدة.

(8): إذا أردت تطبيق هذه السلسلة من العمليات لاسماء ملفات أخرى، بإمكانك إعطاؤها اسم مميز ثم إضافتها بالنقر على زر Add لحفظها في البرنامج.

حمل برنامج Renamer للويندوز من هنا.

Exit mobile version