حماية PDF من النسخ والتعديل والطباعة جعله للقراءة فقط
حماية PDF

حماية PDF من النسخ والتعديل والطباعة جعله للقراءة فقط

حماية PDF من النسخ والتعديل والطباعة واحدة من أهم العمليات لتأمين مستنداتك على الإنترنت من السرقة أو التقليد، أحيانا قد تكتب بحث أو عرض أو كتاب أو مقال، وترغب في مشاركته مع شخص ما قصد أخذ رأيه، في هذه الحالة لا ترسل النسخة الأصلية لمستندك إلا بعد تشفيرها وحمايتها.

تحويل المستند إلى ملف PDF محمي تعد أفضل طريقة لجعله قابل للقراءة فقط، ولكي تتمكن من تأمين ملفاتك من نوع PDF بأقوى حماية وأكثرها أمانا، نقترح عليه الاستعانة ببرنامج PDF Freeze الذي سيكون محور هذه المقالة، فتابع معي لمعرفة المميزات وطريقة التشغيل.

مميزات برنامج PDF Freeze

برنامج PDF Freeze تطبيق مجاني للويندوز تستطيع من خلاله حماية PDF من النسخ والتعديل والطباعة، بالإضافة إلى تأمينه بالتشفير القوي 256-bit AES، لحماية ملفات PDF يقوم البرنامج بتحويل النص بداخلها إلى صور لا يمكن نسخها أو تعديلها.

قد يعجبك: تحويل PDF إلى كتاب صوتي بالعربية في الاندرويد.

من جهة أخرى يمكنك جعل جودة الصفحات ضعيفة عن طريق تنزيل دقة الصور، بهذه الطريقة سوف تصنع نسخة تجريبية لمستندك وتجعله قابل للقراءة فقط.

حماية PDF من النسخ والتعديل والطباعة جعله للقراءة فقط

بعد تحميل وتشغيل البرنامج (الرابط في آخر المقال) سوف تحصل على هذه الواجهة البسيطة:

حماية PDF من النسخ والتعديل والطباعة جعله للقراءة فقط

ربمى يفيدك:

بداية أنقر على زر Open ثم اختر ملف PDF من جهازك قصد حمايته، من خيار Output Quality حدد جودة الصور، إذا أردت جهل الملف للقراءة فقط أي نسخة تجريبية، في هذه الحالة اختر جودة ضعيفة Low أو Very low.

من خيار Encryption حدد طريقة تشفير ملف PDF حسب القوة، بعدها أشهر على خيارات منع الطباعة والنسخ والتعديل.

أخيرا أنقر على زر Freeze ثم اختر مكان حفظ الملف، ثم إنتظر قليلا حتى تنتهي عملية الحماية والتشفير.

حمل برنامج PDF Freeze للويندوز من هنا.