Site icon عشاق التطبيقات

استعمال نظام تشغيل على المتصفح دون تثبيت أي شيء على جهازك

استعمال نظام تشغيل على المتصفح دون تثبيت أي شيء على جهازك

نظام تشغيل على المتصفح

استعمال نظام تشغيل على المتصفح لم يعد حلم كما كان في السابق، وذلك بفضل التطور الكبير الذي عرفته تطبيقات الويب على الإنترنت، بالإضافة إلى مساحات التخزين الكبيرة التي توفرها الحسب التخزينية، ناهيك على السرعة الكبيرة التي باتت تتوفر عليها الحواسيب والهواتف الذكية.

كل هذه العوامل سهلت كثيرا تنصيب نظام تشغيل متكامل على الإنترنت وتشغيله والاستفادة من كافة مميزاته كأنك تتصفح موقع ويب عادي، هذه الميزة الرائعة يمكنك الحصول عليها عن طريق موقع فريد يدعى Puter الذي سيكون محور هذه المقالة، إذن تابع معي كالعادة لمعرفة المميزات وطريقة التشغيل.

مميزات موقع Puter

يقدم موقع Puter خدمة مجانية على الإنترنت حديثة على الساحة تستطيع من خلالها استعمال نظام تشغيل على المتصفح دون تثبيت أي شيء على جهازك، النظام يحتوي على العديد من البرامج الجاهزة وأخرى يمكنك تثبيها من المتجر.

قد يعجبك: أفضل محاكيات أندرويد لتشغيل التطبيقات على الكمبيوتر.

بفضل هذا الموقع سوف تتمكن من تخزين الملفات سواء بعد رفعها من جهازك المحلي أو تحميلها من الإنترنت، تستطيع أيضا تصفح مواقع الإنترنت دون ترك أثر لجهازك الفعلي، إضافة إلى تشغيل الفيديوهات والموسيقى والكتابة وفتح مستندات pdf.

من جهة أخرى يمكنك أيضا تسجيل الصوت وتشغيل الكاميرا والرسم وفتح الصور، علاوة على ذلك يوفر نظام التشغيل عدد كبير من الألعاب، طبعا هناك سطح المكتب وسلة المهملات ومستكشف ويندوز وشريط المهام مع إمكانية إنشاء المجلدات وغير ذلك الكثير.

استعمال نظام تشغيل على المتصفح دون تثبيت أي شيء على جهازك

بعد زيارة الموقع (الرابط في آخر المقال) سوف تحصل على واجهة نظام تشغيل بسطح المكتب وشريط المهام عليه أيقونات البرامج:

ربمى يفيدك: تشغيل ألعاب المتصفح على الكمبيوتر والتحكم من الهاتف.

بعد إنشاء أي مجلد والدخول إليه، أنقر في أي مكان فارغ بالزر الأيمن للفأرة ثم اختر Upload Here لرفع أي ملفات من جهازك المحلي إلى نظام التشغيل:

ملاحظة2/1: في النسخة المجانية لديك مساحة تحزين تصل إلى 500 ميجابايت، يمكنك مضاعفتها إلى 1 جيجابايت عن كل صديق يستعمل الموقع برابط خاص، يمكنك الحصول عليه بالنقر على زر الهدية أعلى يمين سطح المكتب.

قد يعجبك أيضا: إلغاء تثبيت عدة برامج ويندوز دفعة واحدة وحذف المخلفات.

يمكنك الوصول إلى كل البرامج المتاحة بالنقر على زر Start في شريط المهام، لتثبيت برامج وألعاب جديدة توجه إلى المتجر App Center:

قد يفيدك: فتح الروابط المشبوهة بأمان في متصفح افتراضي معزول.

يمكنك استعمال متصفح الويب، قارئ ملفات pdf، تسجيل الصوت، تشغيل الميديا، المفكرة، تشغيل الكاميرا، عارض صور، الرسم وتشغيل العديد من الألعاب المتنوعة.

ملاحظة2/2: لكي تتمكن من حفظ الجلسة الخاصة بك في نظام التشغيل، يفضل إنشاء حساب جديد.

تفضل بزيارة موقع Puter من هنا.

Exit mobile version