Site icon عشاق التطبيقات

تحويل DVD إلى MP4 مجانا دون فقدان جودتها الأصلية

تحويل DVD إلى MP4 مجانا دون فقدان جوتها الأصلية

DVD إلى MP4

من المفيد جدا تحويل DVD إلى MP4 لتقليل حجم الملف، لأنه وكما هو معروف أن فيديوهات DVD تتميز بجودتها العالية الشيء الذي ينعكس أيضا على حجم الملف ككل، فيصبح الملف ذو حجم كبير جدا قد يصعب تخزينه في الكمبيوتر والهاتف على حد سواء أو حتى مشاركته مع الأصدقاء في الإنترنت.

أضف إلى ذلك أنك قد تجد صعوبة في تشغيل امتداد vob من طرف العديد من مشغلات الميديا خصوصا في الهواتف الذكية.

وحلا لهذه المشاكل يفضل تحويل امتداد فيديوهات DVD إلى امتدادات شعبية مثل MP4 كما سنتعرف على ذلك في هذه المقالة باستعمال برنامج DVD to MP4 فتابع معي.

مميزات برنامج DVD to MP4

برنامج DVD to MP4 تطبيق مجاني للويندوز تستطيع من خلاله تحويل فيديوهات DVD وفيديوهات Blue Ray DVD إلى MP4 دون فقدان جودتها الأصلية، ليس ذلك فحسب بل يمكنك تحويل DVD إلى امتدادات شعبية أخرى مثل AVI وWMV وFLV وMOV.

أضف إلى ذلك أن البرنامج داعم لترميز كل من MPEG4 وH264، كما أن للبرنامج القدرة على تحويل فيديوهات DVD مباشرة من القرص المدمج وكذلك من الحاسوب، ولا ننسى أيضا إمكانية تحويل أكثر من فيديو دفعة واحدة وإمكانية تغيير الجودة.

تحويل DVD إلى MP4 مجانا دون فقدان جودتها الأصلية

تتكون فيديوهات DVD من 3 امتدادات رئيسية وهي ifo وbup وvob، بحيث يحتوي ملف امتداد ifo على معلومات حول الفيديو، بينما ملف bup فيحتوي على نسخة احتياطية عن تلك المعلومات في حالة ترعض ملف ifo إلى تلف أو ضياع.

وأخيرا إمتداد vob وهو الأهم بين الثلاثة ويحتوي بداخله على ملف الفيديو وملف الصوت وكذلك ملف الترجمة، هذا الملف الأخير هو الذي سيتم تحويله إلى MP4.

قد يعجبك: ترجمة الأفلام بالذكاء الاصطناعي تلقائيا لعدة لغات.

بعد تحميل وتشغيل البرنامج (الرابط في آخر المقال) سوف تحصل على هذه الواجهة، حيث يمكنك اختيار قرص DVD من خيار رقم (1) أو إختيار ملف الفيديو أو المجلد بالكامل من جهازك من خيار رقم (2):

ربمى يفيدك: أسرع موقع تحويل صيغ الصور بدون رفعها للخادم.

(3): حدد إمتداد حفظ الملف، إفتراضيا MP4.

(4): حدد جودة الفيديو (كلما كانت الجودة عالية كان الحجم أكبر والعكس صحيح).

(5): حدد مكان حفظ الفيديو.

(6): أنقر هنا لبدء التحويل من DVD إلى MP4.

في المثال السابق وبجودة 5000 Bitrate حصلت على فيديوهات MP4 بنفس حجم ونفس جودة فيديوهات DVD، وعندما جربت جودة 2000 Bitrate حصلت على جودة جيدة جدا وبحجم أقل بالنصف من حجم فيديوهات DVD الأصلية.

حمل برنامج DVD to MP4 من هنا.

Exit mobile version