تقطيع ودمج فيديوهات MP4 بأسهل وأسرع طريقة
تقطيع ودمج MP4

تقطيع ودمج فيديوهات MP4 بأسهل وأسرع طريقة

تقطيع ودمج فيديوهات MP4 ميزة مفيدة جدا في العديد من الحالات وذلك لأن فيديوهات MP4 موجودة في كل مكان وسوف تحصل عليها من أماكن عدة سواء بعد تسجيلها عبر هاتفك الذكي أو الكاميرا الرقمية أو بعد تحميلها من الإنترنت أو الحصول عليها من تطبيقات الدردشة بعد إرسالها من طرف الأصدقاء.

وبما أن فيديوهات MP4 لها شعبية كبيرة بين المستخدمين، فلا شك أنك سوف تحتاج في مرة من المرات إلى تقطيعها أو دمجها.

صحيح أن هناك الكثير من برامج المتخصصة في المدج والتقطيع، لكن البعض منها غير مجاني أو صعب في الاستخدام، لذلك سوف نقترح عليك في مقالة اليوم برنامج 2 في 1 يدعى MP4Tools، فتابع معي هذا الشرح لمعرفة المميزات وطريقة التشغيل.

مميزات برنامج MP4Tools

برنامج MP4Tools عبارة عن حزمة مجانية صغيرة للويندوز والماك واللينكس تتكون من برنامجين الأول لتقطيع فيديوهات MP4 والثاني لدمج فيديوهات MP4 بأسهل وأسرع طريقة، طبعا دون فقدان جودتها الأصلية.

قد يعجبك: صنع نغمة رنين للاندرويد بتقطيع MP3 في الهاتف.

هذه الحزمة سهلة في الاستخدام وقليلة الخيارات يمكن لأي شخص استخدامها بدون أي تعقيدات، الجميل في كلا البرنامجين هو السرعة في التقطيع والدمج، فلا حاجة إلى الانتظار لوقت طويل جدا لكي تحصل على المقاطع النهائية.

تقطيع ودمج فيديوهات MP4 بأسهل وأسرع طريقة

بعد تحميل وتثبيت البرنامج (الرابط في آخر المقال) سوف تحصل على أيقونتين على سطح مكتبك، الأولى MP4Splitter لتقطيع فيديوهات MP4 والثانية MP4Joiner لدمج فيديوهات MP4.

تقطيع فيديوهات MP4

قبل البدء، شغل الفيديو الذي تود تقطيعه بأي مشغل ميديا، ثم حدد بداية ونهاية الوقت الذي تريد تقطيع الفيديو فيه، يمكنك تحديد أكثر من جزء حسب اختيارك.

إفتح الآن برنامج MP4Splitter إختر فيديو من جهازك بالنقر على زر Open Video ثم حرك المؤشر (السهم) إلى وقت بدأ التقطيع ثم أنقر على زر Add Splite point ثم حرك المؤشر مرة ثانية إلى نهاية وقت التقطيع ثم أنقر من جديد على زر Add Splite point، يمكنك دائما تعديل الوقت بدقة أكثر من خيار Time:

تقطيع ودمج فيديوهات MP4 بأسهل وأسرع طريقة

بعد الخطوات السابقة أنقر الآن على زر Start splitting ثم اختر مسار حفظ مقاطع الفيديو، بعدها مباشرة تبدأ عملية التقطيع بأقصى سرعة.

ربمى يفيدك: تحويل DVD إلى MP4 مجانا دون فقدان جوتها الأصلية.

دمج فيديوهات MP4

بعد تشغيل البرنامج حدد مقاطع فيديو MP4 من جهازك من زر Add Video، يمكنك ترتيب المقاطع بالنقر على زر المثلث:

تقطيع ودمج فيديوهات MP4 بأسهل وأسرع طريقة

أنقر الآن على زر Join وسوف يتم بدأ دمج الفيديوهات بأقصى سرعة ممكنة، طبعا بعد تحديد مسار حفظ الفيديو.

قد يعجبك أيضا: تكبير الفيديو بالذكاء الاصطناعي اون لاين مجانا.

في كلا البرنامجين ومن الخيارات Options يمكنك تفعيل إجبار إعادة ترميز الفيديو والصوت، مع إمكانية تقليل من جودة الفيديو للحصول على مقاطق فيديو MP4 بحجم أقل من الفيديو الأصلي:

حمل برنامج MP4Tools من هنا.