Site icon عشاق التطبيقات

برنامج إدارة الحافظة لتسهيل النسخ واللصق في الكمبيوتر

برنامج إدارة الحافظة لتسهيل النسخ واللصق في الكمبيوتر

برنامج إدارة الحافظة

كم من النصوص نقوم بنسخها ولصقها كل يوم في الكمبيوتر؟ طبعا هناك العديد منها قد يصعب علينا تعداده، ولكن ليس هذا هو المهم، الأهم لدينا أن الويندوز يفتقر إلى برنامج إدارة الحافظة، أي أنه ليس بإمكانك نسخ أكثر من نص واحد في نفس الوقت، وهكذا سوف تجد صعوبة أحيانا في التعامل مع بعض العناصر في الكمبيوتر أثناء نقلها من مكان لآخر.

ولحل هذا المشكل قام بعض المطورين من توفير برامج متخصصة في إدارة الحافظة، حيث ستتمكن من خلالها نسخ أكبر عدد ممكن من العناصر في النظام كالنصوص والصور والملفات، ولصقها في أي مكان بحرية مع إمكانية التعديل عليها، أحد هذه البرامج يدعى ClipAngel وسوف يرافقنا في هذه المقالة.

مميزات برنامج ClipAngel

برنامج ClipAngel تطبيق مفتوح المصدر للويندوز تستطيع من خلاله إدارة الحافظة لتسهيل عملية النسخ واللصق في الكمبيوتر، يدعم البرنامج كل من النصوص والصور والملفات وصفحات HTML والأرقام والبريد الإلكتروني وغيرها.

كل عنصر تقوم بنسخه سوف يتم حفظه في البرنامج مع إمكانية لصقه بسهولة في أي مكان آخر في الكمبيوتر، طبعا مع القدرة على تعديل تلك العناصر بكل حرية.

قد يعجبك: نسخ النصوص من التطبيقات التي لا تسمح بالنسخ والتحديد.

الجميل في البرنامج أنه بإمكانك عرض العناصر حسب النوع، كما يوفر أيضا المفضلة، ولا نسى أنه بإمكانك نسخ أيقونات البرامج من سطح المكتب ثم فتح البرامج مباشرة من داخل ClipAngel.

برنامج إدارة الحافظة لتسهيل النسخ واللصق في الكمبيوتر

بعد تحميل وتشغيل البرنامج (الرابط في آخر المقال) سوف تحصل على هذه الواجهة، أي شيء تقوم بنسخه سوف يُحفظ في البرنامج على هذا الشكل:

يسار البرنامج يمكنك التنقل بين العناصر المحفوظة، وفي اليمين يتم عرض محتوى العنصر، من هناك يمكنك التعديل عليه.

يوفر البرنامج الاختصارات من تبويب Settings خيار Hotkeys، يمكنك على سبيل المثال النقر على اختصار Alt+V لعرض نافذة البرنامج، ثم النقر بشكل مزدوج على أي عنصر – أو الضغط على أنتر – للصقه في الحقل المناسب سواء في الويب أو في الكمبيوتر.

ربمى يفيدك: جعل PDF قابل للنسخ دون تحويله إلى Word.

أنقر بالزر الأيمن على أي عنصر لعرض المزيد من الخيارات مثل تعديل العنوان والإضافة إلى المفضلة أو الحذف.

إذا قمت بنسخ برنامج أو ملف من سطح المكتب، في هذه الحالة استعمل خيار Open File لفتح ذلك البرنامج مباشرة من واجهة ClipAngel:

قد يعجبك أيضا: عمل نسخ احتياطية للمتصفحات مع كل البيانات والإعدادات.

من قائمة All types الرقم (1) يمكنك عرض العناصر حسب النوع، ومن All marks الرقم (2) يمكنك عرض جميع العناصر أو المفضلة فقط أو المستخدمة فقط:

حمل برنامج ClipAngel للويندوز من هنا.

Exit mobile version