منع تعقب البريد الإلكتروني ومعرفة فتح الرسالة أو قراءتها
منع تعقب البريد الإلكتروني

منع تعقب البريد الإلكتروني ومعرفة فتح الرسالة أو قراءتها

منع تعقب البريد الإلكتروني ميزة يجب التوفر عليها في جهازك، وذلك لوجود خدمات كثيرة متخصصة في التسويق عبر البريد الإلكتروني والتي تنهج أسلوب تتبع البريد المرسل ومعرفة هل فتح المتلقي الرسالة أم لا، وحفاظا على خصوصياتك وأمان معلوماتك الشخصية يجب حظر خدمات تتبع تلك.

طبعا هناك طرق تنهجها خدمات التسويق عبر البريد، تجعل من الصعب على المستلم الكشف إن كانت هذه الرسالة أو تلك مزودة بأداة تتبع أم لا، إلا إذا قام المستخدم بالاستعانة بأدوات حماية متخصصة في هذا الشأن، واحدة بين تلك الأداوت هي إضافة لمتصفح جوجل كروم وفايرفوكس تدعى Ugly Email التي ستفارفنا في هذه المقالة، فتابع معي لمعرفة المميزات وطريقة التشغيل.

مميزات إضافة Ugly Email

إضافة Ugly Email عبارة عن ملحق مجاني لمتصفح جوجل كروم وفايرفوكس ولبريد الجي مايل بالتحديد تستطيع من خلالها منع تعقب البريد الإلكتروني ومعرفة فتح الرسالة أو قراءتها.

عبر هذه الإضافة لن يتمكن المرسل أو مستعمل خدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني من معرفة أي معلومات حولك، بما فيها قيامك بفتح الراسلة أم لا.

قد يعجبك: عمل توقيع بريد إلكتروني بتصميم سهل وبسيط.

تدعم الإضافة العديد من خدمات التسويق البريدية من بينها خدمات مثل MailChimp وSendGrid وDrip وMailgun وLitmus وPolymail وMailTrack وغيرها.

الجميل في الإضافة أنه بإمكانك معرفة أن البريد المستلم هل به أداة تتبع أم لا قبل فتح الرسالة وقراءتها، والأجمل من ذلك أنه بمقدورك معرفة الخدمة التي يستعملها المرسل في تتبع رسائله.

منع تعقب البريد الإلكتروني ومعرفة فتح الرسالة أو قراءتها

بعد تحميل وتثبيت الإضافة (الرابط في آخر المقال) لن تحتاج إلى القيام بأي شيء أو ضبط أي خيارات، فقط توجه مباشرة إلى بريد الجي مايل للاطلاع على الرسائل المستلمة، إذا كانت هناك رسالة تتضمن أداة تتبع فسوف تلاحظ أيفونة العين الخاصة بالإضافة بجانب موضوع الرسالة (السهم):

منع تعقب البريد الإلكتروني ومعرفة فتح الرسالة أو قراءتها

ربمى يفيدك: كشف رسائل التصيد الاحتيالي في بريدك الإلكتروني.

لمعرفة اسم خدمة التسويق عبر البريد التي يستعمها المرسل، فقط مرر مؤشر الفأرة فوق أيقونة العين وسيظهر لك الاسم:

منع تعقب البريد الإلكتروني ومعرفة فتح الرسالة أو قراءتها

في المثال السابق يستخدم المرسل خدمة التسويق البريدية MailChimp.

قد يعجبك أيضا: تنظيف البريد الالكتروني من الايميلات المزعجة.

الآن وببساطة شديدة بمقدورك فتح الرسالة وقراءتها بحرية دون أن يعرف المرسل بذلك، وبدون أن يتوصل بأي معلومات إضافية عنك.

حمل إضافة Ugly Email من هنا.