تسريع القراءة في المواقع عبر توضيح الأحرف الأولى للكلمات
تسريع القراءة

تسريع القراءة في المواقع عبر توضيح الأحرف الأولى للكلمات

هناك عدة طرق لتسريع القراءة في مواقع الإنترنت وعلى الويب عموما، مثل تحديد الكلمات والجمل أو عرض كل جملة على حدة قصد التركيز والمرور على الفقرات بسرعة، إحدى الطرق الفعالة أيضا وهي توضيح الأحرف الأولى للكلمات، هذه الاستراتيجية سوف تجعل عقلك يقرأة الكلمات بسرعة فقط من خلال أولى الأحرف التي تم توضيحها.

وللستفادة من ميزة توضيح الأحرف الأولى للكلمات نقترح عليك الاستعانة بإضافة AaRead لمتصفح جوجل كروم، إذن تابع معي هذا الشرح المبسط لمعرفة المميزات وطريقة التشغيل.

مميزات إضافة AaRead

إضافة AaRead عبارة عن ملحق مجاني حديث على الساحة لمتصفح جوجل كروم وقريبا لفايرفوكس تستطيع من خلالها تسريع القراءة في المواقع عبر توضيح الأحرف الأولى للكلمات.

هذه الطريقة سوف تزيد من تركيزك في القراءة وتجعلها سريعة أيضا، لأنك لن تحتاج إلى اتمام قراءة الكلمات للنهاية، بل فقط أحرفها الأولى حيث سيتكفل عقلك باتمام الباقي.

قد يعجبك: تعلم القراءة السريعة في الويب عن طريق تحديد سطر القراءة.

عمل الإضافة في غاية البساطة، كل ما عليك فعله هو تفعيل الإضافة بالنقر على أيقونتها أو عبر اختصار لوحة المفاتيح، ثم البدء في القراءة السريعة ورؤية النتائج السحرية في ذلك.

الجميل في الإضافة أنها داعمة للنصوص والمقالات بالعربية والانجليزية وباقي اللغات المعروفة.

تسريع القراءة في المواقع عبر توضيح الأحرف الأولى للكلمات

بعد تحميل وتثبيت الإضافة على المتصفح (الرابط في آخر المقال) سوف تستقر أيقونتها في قائمة الإضافات.

الآن وببساطة شديدة فعل الإضافة بالنقر على الأيقونة أو باستعمال اختصار Ctrl + 0 وسوف يتم توضيح الأحرف الأولى للكلمات للصفحة التي تفتحها الآن كما في هذا المثال:

تسريع القراءة في المواقع عبر توضيح الأحرف الأولى للكلمات

ربمى يفيدك: قراءة الصفحات لاحقا أوف لاين بعد حفظها في الاندرويد.

بعد توضيح الأحرف الأولى للكلمات جرب قراءة المقال بهذا الوضع، وسوف تلاحظ أنك أصبحت سريع في القراءة عبر المرور على الكلمات دون الحاجة إلى اتمامها للنهاية.

حمل إضافة AaRead لكروم من هنا.