الرسم بالبكسل شخصيات الكرتون والألعاب أون لاين
الرسم بالبكسل

الرسم بالبكسل شخصيات الكرتون والألعاب أون لاين

تتذكر قديما ألعاب 2D الرائعة المرسومة بالبكسل؟ هذا النوع من الجرافيك عاد بقوة الآن في العديد من ألعاب الهواتف الذكية والكمبيوتر، الجميل الآن وجود مواقع وخدمات متخصصة في الرسم بالبكسل، بعيدا عن برامج الرسم المعقدة كالفوتوشوب على سبيل المثال.

حيث يمكنك رسم وتحريك شخصات الكرتون والألعاب بسهولة بدون برامج، ولعل موقع Piskel واحدا من أفضلها على الإطلاق وبدون منازع، وذلك لما يوفره من أدوات كثيرة متقدمة كما سنتعرف على ذلك في هذه المقالة فتابع معي.

مميزات موقع Piskel

يقدم موقع Piskel خدمة مجانية بل ومفتوحة المصدر على الإنترنت يمكنك من خلالها الرسم بالبكسل بشكل احترافي أون لاين بدون برامج، يوفر الموقع أغلب أدوات الرسم التي قد تحتاج إليها من الأقلام والمرآة والتلوين والأشكال الهندسية والتحديد إلى غير ذلك.

الجميل في الموقع أنه يوفر أيضا ميزة الطبقات وميزة الفريمات، فمن خلال الفريمات يمكنك إنشاء رسومات متحركة وتحريكها مباشرة من الموقع قبل تحميلها قصد للاطلاع على شكلها وطريقة حركتها، بالإضافة إلى ذلك يمكنك تحميل تلك الفريمات على شكل رسوم متحركة GIF أو PNG وغيرها من الامتدادات.

قد يعجبك: إنشاء صور متحركة GIF والتعديل عليها أون لاين.

أما إذا قمت بتسجيل الدخول إلى الموقع، في هذه الحالة يمكنك حفظ كافة الرسوم التي رسمتها وجعلها عامة او خاصة حسب اختيارك.

الرسم بالبكسل شخصيات الكرتون والألعاب أون لاين

بعد زيارة الموقع (الرابط في آخر المقال) سوف تحصل على هذه الواجهة وهي تنقسم إلى 3 أقسام رئيسية:

الرسم بالبكسل شخصيات الكرتون والألعاب أون لاين

ربمى يفيدك: تعليم الاطفال الرسم خطوة بخطوة مع التلوين.

القسم الأول يسار الشاشة ويحتوي على أدوات الرسم (1) والفريمات (2)، كما يمكنك الاطلاع على اختصارات لوحة المفاتيح من الرقم (3):

الرسم بالبكسل شخصيات الكرتون والألعاب أون لاين

ربمى يفيدك: رسم الصور بالذكاء الاصطناعي أفضل من موقع MidJourney.

القسم الأوسط عبارة عن ساحة العمل حيث يمكنك الرسم والتعديل عبر البكسل:

الرسم بالبكسل شخصيات الكرتون والألعاب أون لاين

أما القسم الأيمن فيحتوي على المعاينة الحية (4)، حرك عدد الفريمات في الثانية (السهم) من أجل مشاهدة الرسم وهو يتحرك حسب ترتيب الفريمات التي رسمتها:

الرسم بالبكسل شخصيات الكرتون والألعاب أون لاين

هناك أيضا الطبقات (5) والتحويلات (6) حيث يمكنك عكس الرسم وتدويره واستنساخه وتوسيطه في الشاشة، بالنسبة لجميع الألوان التي ترسم بها يمكنك تصفحها من اللوحات (7).

يوفر البرنامج أيضا إمكانية حفظ العمل على المتصفح أوف لاين لتجنب ضياعه أو احفظه بامتداد .piskel على جهازك وهو الامتداد الرسمي للبرنامج الذي يحتوي على جميع التعديلات تماما كالفوتوشوب، يمكنك القيام بذلك من زر الحفظ الموضح بالرقم (8):

أما إذا أردت تحميل الرسوم سواء على شكل صورة متحركة GIF أو PNG أو جميع الفريمات منفصلة بشكل مضغوط ZIP، في هذه الحالة أنقر على تبويب رقم (9)، هناك أيضا إمكانية استدعاء صور من جهازك وكذلك النسخة المحفوظة أوف لاين من تبويب رقم (10).

تفضل بزيارة موقع Piskel من هنا.

ملاحظة: يوفر الموقع أيضا نسخة من الموقع على شكل برنامج للويندوز والماك واللينكس يمكنك الحصول عليه بالنقر على زر Downloads واستخدامه أوف لاين على جهازك.