أسرع برنامج للبحث عن الملفات والمجلدات في الويندوز
بحث سريع

برنامج سريع للبحث عن الملفات والمجلدات في الويندوز

التوفر على برنامج سريع للبحث عن الملفات والمجلدات في الويندوز ميزة مهمة لكل مستخدم، وذلك لوجود عدد لا يحصى من الملفات والمجلدات بمختلف أنواعها في مساحة التخزين، والتي تعجز أداة البحث الموجودة في مستكشف ويندوز العثور عليها بسرعة.

أداة البحث المدمجة في نظام تشغيل ويندوز، تعاني من عدة مشاكل من بينها فشلها الدائم والمتكرر في العثور على ما تبحث عنه بالتحديد، أضف إلى ذلك أنها بطيئة جدا في البحث بسبب الأرشفة.

لذلك أنت مطالب بإيجاد بديل سريع ودقيق عن أداة البحث الكلاسيكية المدمجة في الويندوز، صحيح هناك العديد من البرامج المتخصصة في البحث عن الملفات والمجلدات في النظام، لكن برنامج CSearcher يعد من أسرعها على الاطلاق كما سنتعرف على ذلك في هذا المقال فتابع معي.

مميزات برنامج CSearcher

برنامج CSearcher تطبيق مجاني بورتابل للبحث عن الملفات والمجلدات في الويندوز لا يعتمد على الأرشفة، من أهم مميزات البرنامج أنه دقيق في العثور على ما تبحث عنه، بالإضافة إلى أنه سريع في البحث وقليل في استهلاك الذاكرة.

قد يعجبك: البحث عن الصور في الهاتف بكتابة وصف الصورة بالذكاء الاصطناعي.

من جهة أخرى لدى البرنامج القدرة على العثور على ملفات التي تحتوي على نصوص معينة، هناك أيضا ميزة استبعاد بعض الملفات وميزة الفلترة.

برنامج سريع للبحث عن الملفات والمجلدات في الويندوز

بعد تحميل وتشغيل البرنامج (الرابط في آخر المقال) سوف تحصل على هذه الواجهة وهي على هذا الشكل:

برنامج سريع للبحث عن الملفات والمجلدات في الويندوز

ربمى يفيدك: البحث عن الصور في أكثر من موقع دفعة واحدة.

(1): أكتب كلمة أو عبارة البحث، يمكنك أيضا تحديد الامتداد أو البحث بالإمتدادات فقط، للاطلاع على أمثلة الإمتدادات وإضافتها أنقر على زر Add:

برنامج سريع للبحث عن الملفات والمجلدات في الويندوز

(2): من هذا الحقل يمكنك استبعاد ملفات أو مجلدات من البحث عنها، وهي ميزة سوف تزيد من سرعة البحث.

(3): أنقر على زر Browse ثم حدد مسار البحث، يمكنك اختيار أكثر من مسار في آن واحد.

(4): من هنا يمكنك ضبط خيارات الفلتر سواء عبر تاريخ الانشاء والتعديل والوصول أو عبر تقييد الحجم أو تقييد المحتوى، هذه الميزة أيضا سوف تسرع أكثر من عملية البحث.

قد يعجبك أيضا: البحث في اليوتيوب عن الكلمات المنطوقة في الفيديو.

إضغط على زر Start لبدأ البحث، في هذا المثال تطلب من البرنامج 14 ثانية فقط للعثور على جميع الملفات والمجلدات التي في تسميتها كلمة “برامج” دون الحاجة إلى استبعاد أي ملفات أو حتى استعامل الفلتر.

(5): من هنا يمكنك الاطلاع على نتائج البحث، أنقر على أي منها لفتحه.

حمل برنامج CSearcher للويندوز من هنا.