استعمال شريط ماك دوك Mac Dock في الويندوز
شريط ماك دوك في الويندوز

استعمال شريط ماك دوك Mac Dock في الويندوز

استعمال شريط ماك دوك Mac Dock في الويندوز عوض شريط المهام الكلاسيكي، ميزة رائعة لعرض أيقونات البرامج بشكل جذاب على سطح المكتب

للأسف شريط المهام في الويندوز ضعيف من حيث التصميم والخصائص بالمقارنة مع شريط الدوك في الماك، لهذا السبب يمكنك استبداله ببرنامج Winstep Nexus الذي يتوفر على ميزات فريدة ومتقدمة، إذن دعنا نتعرف كالعادة على المميزات وطريقة التشغيل.

مميزات برنامج Winstep Nexus

برنامج Winstep Nexus تطبيق ذو نسخة مجانية لسطح المكتب تستطيع من خلاله الحصول على شريط ماك دوك Mac Dock في الويندوز، بفضله سوف تحصل على أيقونات ثلاثية الأبعاد وعالية الجودة بتأثيرات مختلفة على سطح مكتبك.

قد يعجبك: تغيير مكان شريط أيقونات الماك أو إخفاؤه.

سوف تحصل أيضا على إضافات مفيدة كالطقس وعمل المعالج والرام في الوقت الفعلي، طبعا يمكنك إضافة العديد من البرامج والمجلدات وروابط المواقع إلى شريط الدوك مع إمكانية تغيير أيقوناتها بأخرى مخصصة.

استعمال شريط ماك دوك Mac Dock في الويندوز

بعد تثبيت وتشغيل البرنامج (الرابط في آخر المقال) حرك مؤشر الفأرة إلى أعلى الشاشة وسوف يظهر شريط المهام مع بعض الاختصارات الافتراضية:

استعمال شريط ماك دوك Mac Dock في الويندوز

ربمى يفيدك: غلق تطبيقات الماك الموجودة في الخلفية تلقائيا.

يمكنك سحب أي أيقونة من سطح المكتب لإضافتها إلى شريط المهام أو النقر بالزر الأيمن للفأرة فوق الشريط ثم من Insert new Dock Item إختر Item:

استعمال شريط ماك دوك Mac Dock في الويندوز

من Item type حدد نوع العنصر الذي تود إضافته إما برنامج أو مجلد أو أمر أو رابط موقع أو تطبيق يوفره الشريط (Module) كما يمكنك إضافة فراغ.

من زر Change Icon يمكنك تغيير أيقونة العنصر بأيقونات يوفرها الشريط كما يمكنك تحميلها من أحد مواقع الأيقونات المجانية.

قد يعجبك أيضا: حذف تطبيقات الماك مع مخلفاتها عبر برنامج AppCleaner.

يتوفر البرنامج على إعدادات كثيرة يمكنك من خلالها تخصيص الشريط بالطريقة التي تفضل:

استعمال شريط ماك دوك Mac Dock في الويندوز

على سبيل المثال يمكنك من تبويب Position تغيير مكان الشريط إلى الأسفل أو إلى جانب الشاشة، ومن Effects يمكتك تغيير كافة المؤثرات، ومن تبويب Themes تستطيع تغيير شكل الشريط والخلفية، أما الأصوات فيمكنك تخصيصها من Sounds إلى غير ذلك.

حمل برنامج Winstep Nexus للويندوز من هنا.