استعمال افتر افكت أون لاين بديل مجاني بدون برامج
افتر افكت أون لاين

استعمال افتر افكت أون لاين بديل مجاني بدون برامج

يعتبر برنامج أدوبي افتر افكت أحد أشهر برامج المونتاج وموشن جرافيك وخدع سينمائية، وذلك للميزات الكثيرة والمتقدمة التي يوفرها للمستخدمين في صناعة الفيديوهات والأفلام والمؤثرات البصرية والحركية بشكل احترافي، طبعا استعمال After Effects لا يتم إلا عن طريق تحميل البرنامج للكمبيوتر، كما أنه غير مجاني ويحتاج إلى الدفع أو الشراء.

هذا على عكس البديل الرائع Pikimov وهو بديل برنامج أدوبي افتر افكت يمكنك استخدامه مباشرة عبر متصفح الويب دون الحاجة إلى تثبيت أي شيء على جهازك، هذا الموقع الرائع سيكون محور هذه المقالة، فتابع معي هذا الشرح المبسط لمعرفة المميزات وطريقة التشغيل.

مميزات موقع Pikimov

يقدم موقع Pikimov خدمة مجانية على الإنترنت حديثة على الساحة يمكنك من خلالها استعمال افتر افكت أون لاين كبديل مجاني بدون برامج، فلا حاجة إلى تحميل أو تثبيت أي شيء على جهازك، بل يمكنك استخدامه فقط من خلال أي متصفح الويب سواء كان كروم أو فايرفوكس أو أوبرا، دون الحاجة إلى تسجيل حساب في الموقع.

الجميل في الموقع أنه يقدم تجربة متقدمة في المونتاج وموشن جرافيك وصناعة الفيديوهات بصفة عامة تماما مثل برنامج أدوبي افتر افكت وتقريبا بنفس واجهة المستخدم.

قد يعجبك: موقع تصميم الصور والكتابة عليها مجاني أفضل من Canva.

من بين الميزات التي يوفرها الموقع وهي إمكانية إدراج وإضافة كل من الصور والفيديوهات والموسيقى وكذلك نماذج ثلاثية الأبعاد 3D، يدعم الموقع أيضا الطبقات تماما مثل أي برنامج مونتاج متقدم، مع إمكانية إضافة المؤثرات على مقاطع الفيديو، مع ميزة تحريك العناصر عبر Keyframes.

ولا ننسى أن جميع ملفاتك التي تضيفها إلى الموقع تظل في جهازك، حيث لا يتم رفعها إلى أي خادم ويب.

استعمال افتر افكت أون لاين بديل مجاني بدون برامج

بعد زيارة الموقع (الرابط في آخر المقال) أنقر على زر GET STARTED بعدها يمكنك البدء بمشروع جديد بالضغظ على زر NEW PROJECT أو فتح مشروع سابق من OPEN PROJECT:

استعمال افتر افكت أون لاين بديل مجاني بدون برامج

من الصفحة السابقة يمكنك أيضا استخدام أي مشروع جاهز من DEMO PROJECTS أو الاطلاع على الدروس التعليمية من PIKIMOV TUTORIALS.

ربمى يفيدك: أفضل برنامج مونتاج للاندرويد من جوجل YouTube Create.

بعد الخطوة السابقة سوف تحصل على واجهة البرنامج في الموقع وهي شبيهة بأدوبي افتر افكت:

استعمال افتر افكت أون لاين بديل مجاني بدون برامج

قد يعجبك أيضا: كتابة الكلام على الفيديو تلقائيا بالذكاء الاصطناعي.

(1): يمكنك البدء في إدراج الصور والفيديوهات والموسيقى ونماذج 3D بالنقر على زر Add item.

(2): تستطيع تعديل خصائص الكائن من properties وإضافة المؤثرات عليه من effects.

(3): بعدها يمكنك تحديد طريقة عرض الكائن على الشريط الزمني أو Timeline.

تفضل بزيارة موقع Pikimov من هنا.