كاميرا مراقبة ورصد للكمبيوتر بميزات متعددة Security Eye
كاميرا مراقبة ورصد للكمبيوتر

كاميرا مراقبة ورصد للكمبيوتر بميزات متعددة Security Eye

هل ترغب في تركيب كاميرا مراقبة ورصد لمحلك التجاري أو لشركتك أو لمنزلك بأقل تكلفة؟ هل ترغب في مراقبة موظفيك في الشركة أو اللصول في المنزل؟ إذا كنت تنوي شراء نظام مراقبة متكامل وكاميرات مخصصة لهذا الغرض بثمن غالي جدا، فلا تقم بذلك لوجود حل سهل ومجاني للكمبيوتر.

الحل الذي سنتحدث عنه يوفره برنامج Security Eye الذي يدعم جميع الكاميرات كيف ما كان نوعها حتى كاميرات الكمبيوتر الرخيصة.

هذا البرنامج يمنحك مجموعة من الميزات المتقدمة مجانا للمراقبة والرصد وكشف الحركة سوف نتعرف عليها في هذه المقالة فتابع معي.

مميزات برنامج Security Eye

برنامج Security Eye تطبيق مجاني للويندوز وهو عبارة عن كاميرا مراقبة ورصد يمكنك من خلالها مراقبة إلى ما يصل إلى 64 كاميرا مختلفة في نفس الوقت، البرنامج يدعم أزيد من 1200 من كاميرات الويب وكاميرات IP.

قد يعجبك: كشف الكاميرات المخفية في الغرف عبر هاتفك.

طبعا تستطيع عبر البرنامج تسجيل الفيديو بشكل مجدول لكل كاميرا على حدة حسب أوقات مختلفة في اليوم، يمكنك أيضا كشف الحركة بشكل دقيق وتنفيذ على إثرها حدث معين كإطلاق إنذار صوتي أو إلتقاط صورة أو البدأ في تسجيل فيديو.

من جهة أخرى فإن البرنامج يدعم إمكانية المراقبة عن بعد عبر رسائيل بريد الإلكتروني أو SMS.

كاميرا مراقبة ورصد للكمبيوتر بميزات متعددة Security Eye

بعد تحميل وتشغيل البرنامج (الرابط في آخر المقال) إضغط على Add Camera وسوف تظهر أمامك عدة خيارات.

من تبويب Camera إختر نوع الكاميرا إما كاميرا IP أو كاميرا ويب، إذا كانت الأولى يجب عليك اختيار العلامة التجارية ثم إدخال عنوان الأي بي والمنفذ للكاميرا في الحقول المخصصة.

أما إذا اخترت الويب كام في هذه الحالة اختر الكاميرا المتصلة بحاسوبك من القائمة المنسدلة:

كاميرا مراقبة ورصد للكمبيوتر بميزات متعددة Security Eye

ربمى يفيدك: التقاط صورة لمن يحاول فتح الهاتف في غيابك.

بعد إضافة الكاميرا بنجاح، إنتقل الآن إلى تبويب Detection & Recording، من هناك يمكنك تحديد حساسية الكشف عن الحركة، يمكنك أيضا تفعيل خيار التسجيل بعد الكشف عن الحركة وخيار إلتقاط صورة بعد الكشف عن الحركة:

قد يعجبك أيضا: برنامج عد الأشياء التي تمر أمام كاميرا الهاتف.

من تبويب Alarm يمكنك تفعيل خيار الإنذار بعد الكشف عن الحركة والوقت المستغرق في ذلك:

كاميرا مراقبة ورصد للكمبيوتر بميزات متعددة Security Eye

بالنسبة للمراقبة عن بعد فيمكنك ضبطها من تبويب Email & SMS Notifications، بحيث سوف تتوصل بإشعار إلى بريدك الإلكتروني أو إلى هاتفك عبر رسالة قصيرة SMS بعد الكشف عن الحركة:

أخيرا تبويب Scheduler وهو لجدولة تسجيل الكشف عن الحركة وتسجيل فيديو الكاميرا، بالنسبة لتسجيل الفيديو فإن البرنامج ستخدم ترميز xVid وMPEG-4 المتميز بالحجم الصغير بعد الضغط دون فقدان الجودة الأصلية، فلا تقلق بشأن مساحة التخزين:

في الختام يمكننا القول أن واجهة البرنامج بسيطة جدا وسهلة التصفح، يمكنك إضافة المزيد من الشاشات من خيار Camera Layout يصل عددها إلى 64 شاشة، أضف إلى ذلك أن البرنامج مدمج معه مشغل ميديا لقراءة الفيديوهات المسجلة من خيار Media Player :

كاميرا مراقبة ورصد للكمبيوتر بميزات متعددة Security Eye

حمل برنامج Security Eye للويندوز من هنا.