تعطيل المهام المجدولة في الويندوز لتسريع عمل الكمبيوتر
تعطيل المهام المجدولة في الويندوز

تعطيل المهام المجدولة في الويندوز لتسريع عمل الكمبيوتر

من بين أهم خدمات نظام التشغيل ويندوز هناك المهام المجدولة، وهي مهام يتم تنفيذها تلقائيا بعد وقوع أحداث معينة، على سبيل المثال القيام بإلغاء تجزئة القرص الصلب مباشرة بعد كل تشغيل أو أخذ نسخة احتياطية للرجستري تلقائيا في أوقات معينة أو إنشاء نقطة استعادة النظام إلى غير ذلك من المهام المجدولة التي تتم دون تدخل منك، لذلك فإن تعطيل المهام المجدولة سيمكنك من تسريع عمل الكمبيوتر.

في الحقيقة للتعديل على المهام المجدولة في الويندوز أو إضافة أخرى أو تعطيلها سوف تحتاج إلى بعض الوقت بالإضافة إلى الخبرة في التعامل مع النظام.

قد يعجبك: إيقاف البرامج عن العمل في الخلفية مؤقتا لتسريع الكمبيوتر.

وبما أن أغلبنا لا يلقي بالا على المهام المجدلة في الويندوز أو لا يستعمل الكثير منها أو يعتمد في تنفيذها على برامج مستقلة، يمكننا الاستغناء عنها بتعطيلها للاستفادة من سرعة إضافة للكمبيوتر والتي يمكنك إستغلالها في أشياء أخرى.

وبما أنه من الصعب على جميع المستخدمين تعطيل المهام المجدولة في الويندوز يدويا، نقترح عليكم في هذه المقالة برنامج PC Tasks Optimizer لتعطيلها بنقرة زر واحدة دون الذهاب إلى إعدادات النظام المعقدة.

مميزات برنامج PC Tasks Optimizer

برنامج PC Tasks Optimizer تطبيق مجاني للويندوز تستطيع من خلاله تعطيل المهام المجدولة في الويندوز لتسريع عمل الكمبيوتر وزيادة استقراره بشكل عام، البرنامج سهل الاستعمال فهو يأتي بأسئلة مثل: لا أرغب من أن يقوم النظام بعمل إلغاء تجزئة الأقراص الصلبة، بحيث يكفيك التأشير على هذا الخيار لتعطيل المهمة المجدولة المعنية بالأمر.

من جهة أخرى يمكنك عبر البرنامج معرفة المهام المجدولة التي قمت بتعطيلها مع إمكانية تفعيلها من جديد.

تعطيل المهام المجدولة في الويندوز لتسريع عمل الكمبيوتر

بعد تحميل وتشغيل البرنامج (الرابط في آخر المقال) سوف يعرض لك جميع المهام المجدولة لديك في الويندوز، المهام المعطلة يتم التأشير عليها بشكل مسبق:

تعطيل المهام المجدولة في الويندوز لتسريع عمل الكمبيوتر

على سبيل المثال يمكنك تعطيل مهام مجدولة مثل البلوتوث وإلغاء تجزئة الأقراص الصلبة، مستشعر المواقع، مزامنة الملفات في الشبكة أثناء وضع الأوف لاين، أخذ نسخة احتياطية للرجستري أو نقطة استعادة النظام.

ربمى يفيدك: رفع أولوية البرامج في الويندوز لتسريع عملها في الكمبيوتر.

بالإضافة إلى الحماية الأبوية، تقارير الأخطاء، مزامنة التوقيت المحلي مع التوقيت على الإنترنت، ويندوز سلايد شو، إلى غير ذلك من المهام المجدولة التي يمكنك تعطيلعا أو تفعيلها حسب رغبتك، لكن بتعطيلها سوف تحصل على أداء أفضل للكمبيوتر.

أي مهمة مجدولة لم تعرفها أنقر عليها لتحصل على وصف موجز عنها في الأسفل مع مسارها في القرص الصلب وكذلك حالتها هل هي معطلة أو نشطة أو خاملة أو تنتظر دورها في الطابور.

حمل برنامج PC Tasks Optimizer للويندوز من هنا.