Site icon عشاق التطبيقات

معرفة نسخة الويندوز والمعالج هل هي 64bit أو 32bit

معرفة نسخة الويندوز والمعالج هل هي 64bit أو 32bit

معرفة نسخة الويندوز والمعالج

من المهم جدا معرفة نسخة الويندوز والمعالج في جهازك هل هي 64bit أو 32bit، وذلك أنه إذا كانت نسخة الويندوز المثبتة لديك 32 بت فلن تتمكن من تثبيت البرامج ذات نسخ 64 بت، وبالتالي لن تستفيد من سرعة كبيرة في تشغيل البرامج والتطبيقات.

في هذه المقالة سوف نتعرف على توافق نسخة الويندوز لديك مع معمارية المعالج، وهكذا سوف تكتمل الصورة أمامك لاختيار نسخة الويندوز المناسبة لمعمارية معالج حاسوبك ثم تشغيل نسخ البرامج المناسبة للويندوز.

قد يعجبك: برنامج أدوات ويندوز لتسهيل العمل على النظام.

قبل البدأ وببساطة شديدة إذا كانت معمارية المعالج لحاسوبك 64 بت فيستحسن تثبيت نسخة ويندوز 64 بت ثم البدأ باختيار البرامج ذات نسخ 64 بت كلما كانت متوفرة للاستفادة من قدرات حاسوبك الكاملة.

الخطأ الذي يقع فيه بعض المستخدمين وهو توفر حواسيبهم على معالج ذو معمارية 64 بت فيثبتون نسخة ويندوز 32 بت، وبالتالي لن يتمكنوا من تشغيل البرامج ذات نسخ 64 بت مما يفقدهم سرعة تشغيل وأداء إلى النصف سواء عند تشغيل الويندوز بشكل عام أو عند تشغيل البرامج، لذلك جاءت هذه المقالة تفاديا للوقوع في هذا الخطأ.

ربمى يفيدك: إيقاف البرامج عن العمل في الخلفية مؤقتا لتسريع الكمبيوتر.

وللتعرف على نسخة الويندوز والمعالج هل هي 64bit أو 32bit؟ نقترح عليك الاستعانة ببرنامج 64bit Checker الذي سيكون محور هذا الموضوع.

معرفة نسخة الويندوز والمعالج هل هي 64bit أو 32bit

مباشرة بعد تحميل وتشغيل البرنامج يعرض أمامك بشكل واضح نسخة الويندوز المثبتة في حاسوبك الرقم (1):

كما يعرض البرنامج في الأسفل معمارية المعالج هل هو 64 بت أم 32 بت (2).

قد يعجبك أيضا: رفع أولوية البرامج في الويندوز لتسريع عملها في الكمبيوتر.

إذا عرض البرنامج في الرقم (1) 32 بت وفي الرقم (2) 64 بت في هذه الحالة عليك فورا بتغيير نسخة الويندوز إلى 64 بت بعمل فورماط جديد للكمبيوتر.

بعد تغيير نسخة النظام إبدأ دائما بالبحث عن نسخ البرامج 64bit من أجل تشغيلها بشكل سريع وسلس.

حمل برنامج 64bit Checker للويندوز من هنا.

Exit mobile version