خريطة كابلات الانترنت تحت البحار عبر العالم
خريطة كابلات الانترنت

خريطة كابلات الانترنت تحت البحار عبر العالم

أصبح العالم قرية صغيرة، وأصبحت المعلومة تتجول بين الدول بسرعة رهيبة بحيث بات للشخص الآن معرفة الأحداث والوقائع الكائنة في دولة ما قبل عدد كبير من مواطني تلك الدولة، الشيء الذي لم يكن ليحدث لو لا الإنتشار الواسع للانترنت في جميع بقاع العالم عبر خريطة كابلات تقطع أعماق البحار لمسافات طويلة تربط العالم وتحيط به من جميع الجهات والجوانب.

فمع أول محاولة فاشلة لربط بريطانيا وأمريكا سنة 1858 بواسطة كابل التلغراف عبر المحيط، والآنسان يسعى إلى تحقيق فكرة جعل الأمم المتفرقة والمتشتتة أمة واحدة تتصل فيها وتتشارك ثقافاتهم وعاداتهم وأنماط عيشهم ومشاكلهم… وبعد المحاولات تلو المحاولات تمكن الإنسان أخيرا تحقيق الحلم المنشود بجل العالم قرية صغيرة وذلك بفضل الإنتشار الكبير والناجح للكابلات الممتدة تحت البحار وكأنها تشد القارات وتمنعها من الرحيل بيعدا عن بعضها البعض.

قد يعجبك: مشاهدة الطائرات تحلق في الوقت الحقيقي (الملاحة الجوية).

في مقالتنا لهذا اليوم سوف نأخذك في جولة في أعماق البحار من أجل الإطلاع والتعرف على معلومات مثيرة حول الكابلات التي تجعلك تتصل مع بقية العالم في رمشة عين مباشرة من منزلك وذلك من خلال موقع Submarine Cable Map فتابع معي.

مميزات موقع Submarine Cable Map

يقدم موقع Submarine Cable Map خدمة مجانية على الأنترنت تستطيع من خلالها التعرف على الكابلات التي تقطع أعماق البحار وتربط العالم بالأنترنت، يعرض الموقع الكابلات على خريطة العالم بألوان مختلفة وعند الضغط على أحدها يمكن الحصول على معلومات من قبيل اسم الكابل وطوله والشركة التابع لها والموقع الرسمي الخاص به والدول التي يربطها إلى غير ذلك.

خريطة كابلات الانترنت تحت البحار عبر العالم

واجهة الخريطة في الموقع (الرابط في آخر المقال) وهي تبين الكابلات التي تربط العالم بألوان مختلفة مع قائمة بأسماء الكابلات في الجانب، يمكنك استخدام البحث للعثور على اسم كابل معين:

خريطة كابلات الانترنت تحت البحار عبر العالم

ربمى يفيدك: تتبع السفن على الخريطة ملاحة بحرية في الوقت الفعلي.

للتعرف على أحد الكابلات بشكل أدق حاول تقريب الخريطة نحو دولة ما ثم أنقر عليه:

خريطة كابلات الانترنت تحت البحار عبر العالم

– (1): اسم الكابل.

– (2): سنة التأسيس.

– (3): طول الكابل بالكيلو متر.

– (4): الشركات التابع لها الكابل.

– (5): الموقع الإلكتروني.

– (6): المدن الساحلية التي يربطها الكابل.

تفضل بزيارة موقع Submarine Cable Map من هنا.