تحميل نظام تشغيل Tails للحفاظ على الخصوصية وإخفاء الهوية
تحميل نظام تشغيل Tails

تحميل نظام تشغيل Tails للحفاظ على الخصوصية وإخفاء الهوية

تصفحك للإنترنت بدون حماية في هذه الأيام يعرض خصوصياتك للخطر سواء كان ذلك عن طريق الاختراق أو التجسس، لذلك يجب عليك اتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية وأنت تتعاطى مع مختلف مواقع الإنترنت وخدماتها، واحدة من بين تلك الإجراءات وهي تحميل نظام تشغيل Tails للحفاظ على الخصوصية وإخفاء الهوية.

إذا كنت تخشى على نفسك من التجسس أو اقتفاء آثارك في الويب فعليك إذا استعمال شبكة التور Tor أو شبكة الإنترنت غير المرئي I2P وأيضا الاستعانة بعالم التشفير لإخفاء هويتك في الإنترنت.

طبعا لكي تتمكن من استخدام كافة التقنيات المذكورة في آن واحد، يحب عليك التوفر على بيئة أو منصة متكاملة لتحقيق أفضل حماية ممكنة لخصوصياتك ومنع الوصول إليها من طرف أي جهة كانت، وهذا بالضبط ما يوفره لك نظام تشغيل Tails الذي سيرافقنا في هذه المقالة فتابعي معي لكي نتعرف معا على أهم مميزاته.

مميزات نظام Tails

برنامج Tails عبارة عن نظام تشغيل متكامل مفتوح المصدر مبني على توزيعة دبيان، يمكنك تشغيله مباشرة من مفتاح USB أو قرص مدمج DVD على أي كمبيوتر، هذا النظام يحتوي على كافة البرامج الأساسية التي قد تحتاج إليها كبرامج الجرافيك والميديا والأوفيس والمحادثات وأخرى تتعلق بتصفح الإنترنت على رأسها متصفح التور الآمن، بفضله يمكنك الولوج إلى الإنترنت دون ترك أي آثار لك على الشبكة.

النظام يتوفر أيضا على خيار الاتصال بالشبكة عبر مشروع الإنترنت غير المرئي I2P، من جهة آخرى يوفر لك النظام اتصال آمن مع كافة مواقع الويب عبر بروتوكول HTTPS، فلا خوف من اعتراض أي بيانات تقوم بإدخالها إلى المواقع مثل معلومات تسجيل الدخول.

قد يعجبك: إخفاء الهوية على الإنترنت لمنع تتبعك أُثناء تصفح الويب.

ليس ذلك فحسب بل يمنحك النظام أيضا تشفير لمفاتيح USB ومحركات الأقراص الصلبة الخارجية، الشيء الجميل الآخر في هذا النظام، أن الكمبيوتر المضيف له لا يمكنه تتبعك أو تقفي آثارك تماما كالمواقع.

نظام تشغيل Tails حقا سوف يساعدك في الحفاظ على خصوصياتك وعدم الكشف عن هويتك وإخفائها تماما عن الأنظار، حيث يمكنك استخدامه في العديد من الأمور على رأسها القيام بعلميات البيع والشراء على الإنترنت وتحويل الأموال والدخول إلى حساباتك المهمة والحساسة دون الخوف من تتبعك من طرف الغرباء.

تحميل نظام تشغيل Tails للحفاظ على الخصوصية وإخفاء الهوية

بعد تحميل النظام إلى جهازك (الرابط في آخر المقال) قم بتثبيت نظام تشغيل Tails على مفتاح USB أو قم بحرقه على قرص CD/DVD.

الآن أعد تشغيل الكمبيوتر ثم من إعدادات البيوس قم بتغيير خيار الإقلاع إلى USB أو إلى قرص CD/DVD حسب مكان وجود النظام.

وهذا سطح مكتب نظام تشغيل Tails بعد التشغيل:

تحميل نظام تشغيل Tails للحفاظ على الخصوصية وإخفاء الهوية

ربمى يفيدك: استعمال نظام تشغيل على المتصفح دون تثبيت أي شيء على جهازك.

من خيار Applications يمكنك تشغيل كافة البرامج المثبتة من بينها متصفح التور وبرنامج المحادثة والجرافيك والإنترنت والأوفيس والميديا بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى كافة إعدادات وخيارات النظام:

تحميل نظام تشغيل Tails للحفاظ على الخصوصية وإخفاء الهوية

قد يعجبك أيضا: تشغيل البرامج بدون تثبيت في الويندوز مثل البورتابل.

يمكنك استعمال متصفح التور لولوج الإنترنت والقيام بجميع الإجراءات بشكل مخفي وآمن ومشفر كما في هذا المثال:

تحميل نظام تشغيل Tails للحفاظ على الخصوصية وإخفاء الهوية

برنامج إدارة الملفات واستكشافها أيضا موجود في النظام، بفضله يمكنك تصفح كافة المجلدات والملفات بين بينها ملفات الكمبيوتر المستضيف:

حمل نظام تشغيل Tails من هنا.