Site icon عشاق التطبيقات

تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي وتعديلها باللغة العربية

تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي وتعديلها باللغة العربية

تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي

تحرير الصور وتعديلها لم يعد بالأمر الصعب كما كان في السابق، حيث كنت ستحتاج إلى برامج متقدمة مثل فوتوشوب من أجل التلاعب في الصورة بإضافة أشياء جديد أو حذفها وكذلك في تعديل الألوان وغيرها، الآن ومن خلال الذكاء الاصطناعي يمكنك القيام بالعديد من التعديلات على الصور فقط عن طريق كتابة نصوص وصفية.

على سبيل المثال إذا كان لديك منظر طبيعي وأردت إضافة عنصر الشمس للصورة، يكفيك كتابة “إضافة شمس ساطعة في السماء” وسوف يتم إدراجها إلى الصورة بالذكاء الاصطناعي، بنفس الطريقة تستطيع حذف أو تبديل العناصر وتعديل السطوع والإضاءة وتغيير الخلفية إلى غير ذلك.

هذه الخاصية الرائعة يقدمها موقع Rubbrband الذي سيكون محور هذه المقالة، فتابع معي هذا الشرح المبسط لمعرفة الميزات وطريقة التشغيل.

مميزات موقع Rubbrband

يقدم موقع Rubbrband خدمة مجانية على الإنترنت حديثة على الساحة تستطيع من خلالها تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي أون لاين عن طريق النصوص الوصفية، بفضل الموقع يمكنك إنشاء الصور من الصفر أو تعديل صور من جهازك.

شبيه: تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي بدون برامج تحرير.

من بين التعديلات الممكن تطبيقها على الصور، إمكانية تغيير الإضاءة والسطوع، حذف عناصر من الصورة أو تبديلها بأخرى من خيالك، الحصول على وصف الصورة وكذلك الإجابة على أسئلة حولها، يمكنك أيضا تغيير الخلفية وتكبير الصورة إلى غير ذلك.

الجميل الموقع أنه يدعم كتابة الأوصاف باللغة العربية، أي أنه بمقدورك تحرير الصور وتعديلها بسهولة بالعربية.

تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي وتعديلها باللغة العربية

بعد زيارة الموقع (الرابط في آخر المقال) قم بإنشاء حساب جديد، بعدها أكتب في الحقل وصف الصورة التي ترغب في توليدها بالذكاء الاصطناعي، أو أنقر على زر الصورة (السهم) اختيار صورة من جهازك قصد التعديل عليها:

قد يعجبك: تعديل الفيديوهات والصور والصوت بالذكاء الاصطناعي.

الآن ومن المربع الحواري في الأسفل إبدأ بتحرير الصورة، على سبيل مثال قمت بإضافة شمس إلى الصورة بكتابة “أضف شمس إلى الصور”:

ربمى يفيدك: تحويل الصورة إلى موسيقى بالذكاء الاصطناعي مجانا.

بعد الخطوة السابقة سوف تحصل على 4 نتائج، الصورة التي تعجبك وتريد إكمال تعديلها أنقر على 3 نقاط ثم اختر Reply using image ثم أكتب وصف التحرير:

بالنقر على Actions سوف تحصل على بعض الإجراءات الجاهزة مثل تكبير الصورة وزيادة الإضاءة والتحميل.

بالنقر على أي صورة سوف يتم تكبيرها مع عرض مجموعة من الإجراءات بما فيها التحميل، مثلا في هذه الصورة أضفت الشمس في السماء والقوارب إلى النهر:

تفضل بزيارة موقع Rubbrband من هنا.

Exit mobile version