تحميل المتصفح السريع والآمن Puffin للكمبيوتر والهاتف
تحميل المتصفح السريع Puffin

تحميل المتصفح السريع والآمن Puffin للكمبيوتر والهاتف

بدأ متصفح Puffin مع الهواتف الذكية وتحديدا هواتف أيفون، وبعد ما حصد شهرة واسعة بين المستخدمين كونه سريع وآمن، إنتقل إلى هواتف أندرويد، ثم بعد ذلك إلى جهاز الكمبيوتر نظام تشغيل ويندوز، وتعد السحابة هي الميزة الأبرز لهذا المتصفح، وذلك لأنه يستخدمها في معالجة الصفحات قبل نقلها إلى متصفح المستخدم، وهذا الأمر يعطي سرعة كبيرة في تحميل صفحات المواقع، وأمان أكبر ضد أي سكربتات خبيثة.

لهذا المصتفح العديد من المميزات الرائعة وسوف نتعرف عليها في هذه المقالة في معرض حديثنا عن نسخه المخصصة للويندوز فتابع معي للنهاية.

مميزات متصفح Puffin

متصفح Puffin عبارة عن مستعرض مجاني متوفر للويندوز والماك والأندرويد والأيفون، يعتمد المتصفح على قوة السحابة لمعالجة المواقع بدل جهاز الكمبيوتر، الأمر الذي يعطي سرعة في تنزيل الصفحات.

المعالجة المسبقة للصفحات تتم عن طريق تنزيل صفحة الويب التي تزورها إلى خادم سحابة المتصفح أولا بسرعة كبيرة، بعد ذلك يتم استخدام محرك ثوري للجافاسكريبت وتكنولوجيا السحابة التخزينية في ضغط الصفحة وكذلك حظر المواقع الضارة، بعد الضغط والتنقية يتم إرسال الصفحة إلى المتصفح، هذا الأمر يعطي سرعة ملحوظة في تنزيل وعرض الصفحات للمستخدم.

قد يعجبك: فتح الروابط المشبوهة بأمان في متصفح افتراضي معزول.

ليس هذا فحسب بل إنك بالاستعانة بخدمات السحابة سوف تُقلل إلى النصف استهلاك حجم الرام وعمل المعالج في جهازك بالمقارنة مع متصفحات أخرى وفق تصريح المبرمج، أثناء استخدامك لمتصفح Puffin فلا حاجة إلى استعمال التصفح المخفي في الويب، لأن المتصفح يتكفل تلقائيا بإخفاء آثارك على الإنترنت.

بالنسبة للحماية والآمان فإن جميع حركة المرور بين المتصفح وخادم السحابة محمية بالتشفير القوي، حيث بإمكانك التصفح بدون قلق حتى في شبكات واي فاي العامة.

يوفر المتصفح أيضا ميزة سوف يحبها الكثير من المستخدمين وهي الحفاظ على باقة الإنترنت عند اتصالك بحزم البيانات 4G أو 5G.

تحميل المتصفح السريع والآمن Puffin للكمبيوتر والهاتف

مباشرة بعد تشغيل المتصفح (رابط التحميل آخر المقال) سوف يطلب منك الموافقة على استخدام السحابة، وافق على ذلك بالنقر على زر Let’s get started:

تحميل المتصفح السريع والآمن Puffin للكمبيوتر والهاتف

سوف يطلب منك أيضا السماح له بتلقي إحصائيات الاستخدام ومشاكل التشنجات، وافق أو أرفض الامر بإلغاء التأشير على مربع الاختيار.

ربمى يفيدك: جمع البرامج في تبويبات داخل نافذة واحدة مثل متصفحات.

واجهة المتصفح في غاية البساطة، بإمكانك البدء في تصفح المواقع وملاحظة سرعة تنزيل وعرض الصفحات:

تحميل المتصفح السريع والآمن Puffin للكمبيوتر والهاتف

قد يعجبك أيضا: أفضل متصفح ويب للتلفاز الذكي بنظام تشغيل أندرويد.

لتعطيل ميزة السحابة أنقر على أيقونة المتصفح بجانب شريط العنوان (السهم):

تحميل المتصفح السريع والآمن Puffin للكمبيوتر والهاتف

(1): أنقر على هذا الزر لتعطيل أو تفعيل السحابة، على الرغم من أن حركة المرور بين المتصفح والسحابة مشفرة، إلا أنه يستحسن تعطيل هذه الميزة عند إدخال معلومات حساسة مثل الحسابات البنكية، هذا على الأقل إن كنت غير واثق تماما من الحماية التي يقدمها المتصفح.

(2): من هنا بإمكانك الاطلاع على باقة الإنترنت المحفوظة من الضياع كل شهر.

(3): عنوان الأي بي الخاص بك في خادم السحابة.

(4): عنوان الأي بي المحلي الخاص بك.

حمل متصفح Puffin من هنا.