استعادة روابط جوجل القصيرة واصلاحها بعد التوقف عن العمل
استعادة روابط جوجل القصيرة

استعادة روابط جوجل القصيرة واصلاحها بعد التوقف عن العمل

أعلنت جوجل أنه سيتم توقيف خدمة تقصير الروابط goo.gl التي توفرها بتاريخ 25 أغسطس 2025، بلا شك أن هذا الاعلان صدم العديد من المستخدمين الذين استعملو هذه الروابط في مواقعهم وحساباتهم لسنوات طويلة، حيث يجب عليهم الآن استعادة روابط جوجل القصيرة عبر استبدالها جميعا بطريقة شبه مستحلية.

ولكن لا تلقل! فعوض استبدال كافة روابط جوجل في موقعك، يمكنك في المقابل استعادتها جميعا وبسهولة عن طريق إضافة حرف g إلى بداية كل رابط جوجل مختصر، هذه الميزة يوفرها موقع ggoo.gl وسوف يكون محور هذه المقالة، فتابع هذا الشرح المبسط لمعرفة الميزات وطريقة التشغيل.

مميزات موقع ggoo.gl

يقدم موقع ggoo.gl خدمة مجانية على الإنترنت حديثة على الساحة تستطيع من خلالها استعادة روابط جوجل القصيرة بعد التوقف عن العمل في المستقبل القريب.

طريقة اصلاح روابط جوجل المختصرة والمعطوبة في غاية البساطة، حيث يكفيك إضافة حرف g إلى بداية كل رابط جوجل في موقعك أو حسابك، وسوف يتكفل الموقع في تحويل المستخدم إلى الرابط الأصلي بنجاح دون عناء استبدال جميع الروابط في موقعك.

قد يعجبك: نسخ أي شيء على الإنترنت وتحويله إلى رابط مختصر.

من جهة أخرى يمكنك استعمال الموقع في إضافة حرف g بشكل تلقائي إلى المقالات والنصوص إلى تحتوي على روابط جوجل المختصرة، ولا ننسى أيضا أن الخدمة توفر إحصائيات الروابط ورمز QR.

استعادة روابط جوجل القصيرة واصلاحها بعد التوقف عن العمل

بعد زيارة الموقع (الرابط في آخر المقال) إنزل لأسفل الصفحة إلى حقل Converter، الآن قم بلصق النص الذي يحتوي على روابط جوجل القصيرة سواء كان مقال أو موضوع أو منشور في حسابك ثم إضغط على زر Convert:

استعادة روابط جوجل القصيرة واصلاحها بعد التوقف عن العمل

ربمى يفيدك: حفظ الروابط في الخلفية أثناء تشغيل تطبيقات أندرويد.

بعد النقر على زر Convert سوف يتم إضافة حرف g إلى بداية روابط جوجل فقط دون المساس بنص المقال، ثم نسخ النص بالكامل إلى الحافظة تلقائيا:

استعادة روابط جوجل القصيرة واصلاحها بعد التوقف عن العمل

قد يعجبك أيضا: أهم 7 روابط من جوجل وجب على أي مستخدم معرفتها.

يمكنك أيضا إضافة حرف g إلى بداية روابط جوجل بشكل يدوي إذا كانت لديك روابط قليلة تحتاج إلى الإصلاح.

أما إذا كنت تستخدم موقع ووردبريس ولديك آلاف الروابط تحتاج إلى الاستبدال والاصلاح، في هذه الحالة استعمل إضافة Search & Replace لاستبدالها جميعا دفعة واحدة.

أخيرا إذا أردت الاطلاع على احصائيات الروابط وعرض رمز QR، في هذه الحالة قم بإضافة علامة الزائد (+) في نهاية الرابط.

تفضل بزيارة موقع ggoo.gl من هنا.