برنامج خفض حجم الملفات دون الحاجة إلى ضغطها
برنامج خفض حجم الملفات

برنامج خفض حجم الملفات دون الحاجة إلى ضغطها

نتعرف في هذا المقال على برنامج FileOptimizer لخفض حجم الملفات دون الحاجة إلى ضغطها، يمكنك تقليل حجم جميع أنواع الملفات بتطبيق واحد.

لكسب مساحة إضافية على القرص الصلب ستلجأ إلى أحد الحلين: إما حذف عدد من الملفات والمستندات من القرص الصلب أو ضغطها بأحد برامج ضغط الملفات rar أو zip.

بالنسبة للحل الأول فهو غير عملي بشكل مطلق، فبالرغم أنه الأكثر إستعمالا، إلا أن العديد من المستخدمين يحاولون تجنبه قدر المستطاع، أما ضغط الملفات فهي جيدة لولا أنك ستحتاج في كل مرة أردت فيها فتح ملف ما أن تفك ضغطه أولا.

أما الطريقة الأمثل لكسب مساحة إضافية على القرص الصلب فهي عن طريق خفض حجم الملفات دون الحاجة إلى ضغطها ببرامج الضغط، فهي تبقى على حالتها الأصلية حتى إذا أردت تشغيلها كان الأمر سهلا.

مميزات برنامج FileOptimizer

برنامج FileOptimizer يعمل على خفض حجم الملفات عن طريق إعادة ضغطها بشكل من أشكال تقنيات التحسين وهو يدعم في ذلك عدد كبير من إمتدادات الملفات مثل: AIR, APK, APNG APPX, BMP, CBZ, CHM, DOCX, DLL, EPUB, EXE, GIF, GZ, ICO, JAR, JPEG, LIB, MNG, MP3, MPP, OBJ, PNG, PPTX, ODT, OGG, OGV, PDF, PUB, SCR, SWF, TIF, VSD, WEBP, XAP, XLSX, ZIP وغيرها..

قد يعجبك: ضغط حجم الألعاب والبرامج في الويندوز بدون Zip أو Rar.

برنامج خفض حجم الملفات دون الحاجة إلى ضغطها

بعد تحميل وتشغيل البرنامج (الرابط في آخر المقال) سوف تحصل على هذه الواجهة، إضغط على Add Files لإضافة ملفات للبرنامج أو إسحبها إلى داخل النافذة:

برنامج FileOptimizer لخفض حجم الملفات دون الحاجة إلى ضغطها

بعد اختيار الملفات إضغط على زر Optimize All Files لضغط وخفض حجم الملفات.

عند انتهاء عملية تقليل حجم الملفات، يمكنك بعدها الاطلاع على الفرق بين الحجم الأصلي للملف والحجم المضغوط، أنقر بشكل مزدوج على أي ملف لعرضه للمشاهدة.

ربمى يفيدك: ضغط حجم ملفات PDF وأوفيس والصور أون لان بدون برامج.

ملاحظة: بعد خفض حجم الملفات يتم ارسال الملف الأصلي إلى سلة المهملات وإبداله بالملف المضغوط الجديد، لهذا إذا أردت استعادة الملف الأصلي فستجده في سلة المحذوفات.

فعلا برنامج FileOptimizer يستحق التجربة، تخيل معي أنك تمتلك ألف ملف صوتي وألف صورة بجودة عالية والعديد من المستندات ولا تريد بأي حال من الأحوال التفريط فيها، في هذه الحالة استخدم البرنامج في إعادة ضغطها ومن تم خفض حجمها وبهذا فقد تربح إلى غاية ربع المساحة في القرص الصلب.

حمل برنامج FileOptimizer من هنا.