تطبيق حماية العين من أشعة الهاتف الضارة
حماية العين، أشعة الهاتف، أندرويد

تطبيق حماية العين من أشعة الهاتف الضارة

نعرض عليك في هذا المقالة تطبيق حماية العين من أشعة الهاتف الضارة، تخلص من اللون الأزرق لسطوع شاشة هاتفك الذي يؤثر على عينيك خصوصا بالليل.

الغالبية العظمى من مستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية يسهرون كثيرا خلال ساعات الليل وهم يتصفحون أجهزتهم، والأخطر في هذه العملية أن الضوء الأزرق المنبعث من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية يؤثر سلبا على ساعات النوم لدى الإنسان حسب مجموعة من الدراسات التي أجريت في هذا الصدد.

ربمى يفيدك: سماع أصوات الطبيعة للتغلب على التعب والاجهاد.

ولكي تتجنب هذا الأمر يجب عليك التخلص من الضوء الأزرق المنبعث من الشاشة في هاتفك، وللقيام بذلك بطريقة سهلة نقدم لك تطبيق Twilight الذي سيرافقنا في هذه المقالة.

مميزات تطبيق Twilight

تطبيق Twilight برنامج مجاني لهواتف أندرويد تستطيع من خلاله تجنب التعرض لضوء الهاتف المضر بالنوم خلال ساعات الليل وذلك عن طريق حجب الضوء الأزرق المنبعث من شاشة الهاتف والإبقاء فقط على الصوئين الأحمر والأخضر، وبهذا سوف تتجب مشاكل واضطرابات في تأخر النوم مساءا.

تطبيق حماية العين من أشعة الهاتف الضارة

بعد تحميل وتشغيل التطبيق (الرابط في آخر المقال) حدد درجة حرارة اللون من Color temperature وكثافته من Intesity وتعتيم الشاشة من Screen dim:

تطبيق حماية العين من أشعة الهاتف الضارة

بعد ذلك حدد وقت تطيق الفلتر من Filter times، يفضل اختيار Sun حيث يتم تطبيق الفلتر مباشرة بعد غروب الشمس وإزالته بعد شروقها وذلك بشكل تلقائي دون تدخل منك، لتعيين وقت الشروق والغروب في منطقتك يرجى ضبط المكان من خيار Sun & Location.

قد يعجبك: الحفاظ على العين من سطوع اللون الأزرق لشاشة الكمبيوتر.

بعد ضبط الإعدادت إختبر التطبيق بلمس زر Preview:

تطبيق حماية العين من أشعة الهاتف الضارة

حمل تطبيق Twilight للاندرويد من هنا.