أسرع برنامج للبحث عن الملفات والمجلدات في الويندوز
بحث سريع

أسرع برنامج للبحث عن الملفات والمجلدات في الويندوز

أغلبنا وبدون استثناء لديه العديد من الملفات والمجلدات في القرص الصلب، حيث أن الكثير من تلك الملفات مخزنة بطريقة جد عشوائية وفوضوية يصعب العثور عليها بسهولة، لذلك يجب التوفر على أسرع برنامج للبحث عن الملفات والمجلدات في الويندوز.

إداة البحث المدمجة مع نظام تشغيل ويندوز قد لا تنجح دائما، لهذا السبب أنت مضطر إلى إيجاد بديل جديد ذات كفاءة عالية في البحث، تماما كما يوفره برنامج neoSearch الذي سيكون محور هذه المقالة فتابع معي هذا الشرح المبسط لمعرفة المميزات وطريقة التشغيل.

مميزات برنامج neoSearch

برنامج neoSearch تطبيق مجاني للويندوز وهو عبارة عن أداة بحث بديلة عن التي يقدمها نظام التشغيل، أولا هذا البرنامج سهل جدا في الاستخدام بواجهة مألوفة وغير معقدة، وثانيا وهو الأهم هي السرعة.

حيث يمتلك هذا البرنامج سرعة رهيبة في عرض جميع النتائج المطابقة لكلمة البحث أو حتى الحرف الأول للكلمة، بإمكانك العثور على أي ملف أو مجلد ضائع في قرصك الصلب في لمح البصر، كل هذا بفضل أسلوب الفهرسة ذات الخوارزمية المتقدمة التي يوفرها البرنامج.

قد يعجبك: صفحة واحدة لجميع محركات البحث لزيادة الإنتاجية.

من جهة أخرى يوفر البرنامج ميزة تضمين واستبعاد المجلدات من البحث، وذلك لاستثناء المجلدات غير الضرورية وتضمين المهمة لزيادة سرعة البحث وعرض النتائج.

أسرع برنامج للبحث عن الملفات والمجلدات في الويندوز

مباشرة بعد تثبيت البرنامج (الرابط في آخر المقال) سوف يطلب منك القيام بالفهرسة، وافق على ذلك، أو أنقر على زر Index لتشغيل الفهرسة بشكل يدوي:

أسرع برنامج للبحث عن الملفات والمجلدات في الويندوز

واجهة البرنامج كما تبدو في الصورة السابقة، فقط أكتب كلمة البحث وسوف تحصل فورا على جميع النتائج المطابقة سواء كانت ملفات أو مجلدات.

إذا قمت بالنقر على زر أنتر من لوحة المفاتيح، في هذه الحالة سوف يتم النقر على أول نتيجة، بإمكانك أيضا استعمال زر الفأرة لاختيار باقي النتائج.

ربمى يفيدك: البحث عن الصور في أكثر من موقع دفعة واحدة.

دائما بإمكانك تشغيل البرنامج عبر اختصار win+N أو Alt+F3، إفتراضيا يتم عرض 6 نتائج لتسريع البحث، إذا أردت عرض كافة النتائج إضغط على زر البحث:

أسرع برنامج للبحث عن الملفات والمجلدات في الويندوز

يوفر البرنامج ميزة فريدة غير موجودة في البرامج الشبيهة، يسميها البرنامج Super-Navigation وهي لعرض ما بداخل المسار من مجلدات وملفات.

قد يعجبك أيضا: البحث عن الصور في الهاتف بكتابة وصف الصورة بالذكاء الاصطناعي.

مثلا إذا أردت عرض ملفات ومجلدات مسار D:\ismail\ فقط أكتب هذا السطر في شريط البحث كما في هذا المثال:

أسرع برنامج للبحث عن الملفات والمجلدات في الويندوز

من خيارات البرنامج Options تبويب Include يمكنك تضمين مجلدت أو مسارات البحث كمفاتيح USB على سبيل المثال، ومن تبويب Exclude بإمكانك استبعاد مجلدت أو مسارات من البحث:

ومن تبويب Index بإمكانك جدولة الفهرسة أو تركها يدوية (إفتراضيا).

أخيرا ولإلغاء تثبيت البرنامج إستعمل زر Uninstall عوض القيام بذلك من النظام.

حمل برنامج neoSearch للويندوز من هنا.