إطفاء شاشة أندرويد بطرق ذكية للحفاظ على البطارية
إطفاء شاشة أندرويد

إطفاء شاشة أندرويد بطرق ذكية للحفاظ على البطارية

إطفاء شاشة أندرويد مباشرة بعد كل استخدام تعتبر من إحدى الطرق اليدوية الفعالة في الحفاظ على شحن البطارية، لكن استعمال زر الاطفاء والتشغيل باستمرار تعد من الأمور المزعجة لكل مستخدم، حيث يخشى كل واحد منا حدوث عطب غير متوقع لذلك الزر المهم في الهاتف.

وتجنبا للوقوع في ذلك السيناريو المرعب، واستمرارا في الحفاظ على شحن البطارية، بإمكانك في المقابل استعمال طرق بديلة فعالة وختلفة توفرها العديد من التطبيقات المستقلة من بينها تطبيق جديد يدعى Smart Screen On Off الذي سيرافقنا في مقالة اليوم فتابع معي لكي نتعرف معا على مميزاته الفريدة.

مميزات تطبيق Smart Screen On Off

تطبيق Smart Screen On Off برنامج مجاني لهواتف أندرويد تستطيع من خلاله إطفاء شاشة الهاتف بثلاث طرق ذكية مُحافظة على البطارية، حيث يوفر التطبيق إمكانية إطفاء الشاشة عبر مستشعر القرب، أي كلما وضعت الهاتف في جيبك أو على الطاولة تنطفئ الشاشة تلقائيا، وعند اخراج الهاتف من الجيب أو الحقيبة أو رفعه من الطاولة تشتغل تلقائيا.

الطريقة الثانية التي يوفرها التطبيق في إطفاء شاشة أندرويد وهي لمس الشاشة الرئيسية بشكل مزدوج، وأخيرا في الطريقة الثالثة حيث بإمكانك إطفاء الشاشة عبر لمس زر عائم على الشاشة.

قد يعجبك: تشغيل مصباح أندرويد بزر الصوت بعد إطفاء الشاشة.

من جهة أخرى تستطيع استبعاد عملية إطفاء الشاشة عند تشغيل تطبيقات معينة، وهناك أيضا ميزة لتحديد وقت معين لتفعيل التطبيق فيها للحفاظ أكثر على الطاقة، ولا ننسى توفير العديد من الخيارات لضبط وتخصيص إعدادات التطبيق.

ملاحظة: بعد تحميل وتثبيت التطبيق (الرابط في آخر المقال) وبعد التشغيل سوف يطلب منك السماح له باستخدام بعض مميزات الهاتف، وافق له على ذلك، من جهة أخرى إذا أردت إلغاء تثبيت التطبيق، في هذه الحالة وجب عليك أولا تعطيل التطبيق ثم استخدام زر الإزالة الموجود داخل التطبيق عوض الطريقة الكلاسيكية في حذف التطبيقات.

إطفاء شاشة أندرويد بطرق ذكية للحفاظ على البطارية

إطفاء الشاشة عبر مستشعر القرب

واجهة التطبيق بعد التشغيل، إفتراضيا وبعد التفعيل يتم إطفاء الشاشة تلقائيا عند وضع الهاتف في الجيب أو الحقيبة أو على الطاولة مقلوب على الشاشة، بالإضافة إلى تشغيل الشاشة تلقائيا بعد إخراجه من الجيب أو الحقيبة أو رفعه من الطاولة، كل ذلك باستخدام مستشعر القرب:

إطفاء شاشة أندرويد بطرق ذكية للحفاظ على البطارية

إطفاء الشاشة عبر لمس الشاشة الرئيسية

إذا أردت تفعيل الطريقة الثانية في إطفاء الشاشة فعل الخيار رقم (1) حيث يتم إطفاء شاشة الهاتف عن طريق لمس الشاشة الرئيسية بشكل مزدوج، بإمكانك أيضا استبعاد إطفاء الشاشة عند تشغيل فيسبوك مسنجر بتفعيل الخيار رقم (2).

ربمى يفيدك: جدولة إطفاء الكمبيوتر وفتح البرامج بشكل تلقائي.

من الرقم (3) بإمكانك ضبط خيارات المستشعر مثل التفعيل والتعطيل، تحسين بالنسبة لغطاء الهاتف وبدون غطاء، والتحسين بالنسبة للجيب:

إطفاء شاشة أندرويد بطرق ذكية للحفاظ على البطارية

ميزة مهمة يوفرها التطبيق وهي استبعاد إطفاء الشاشة أثناء تشغيل بعض التطبيقات، للاستفادة منها فعل خيار رقم (4) ثم اختر التطبيقات المستبعدة من القائمة.

إطفاء الشاشة عبر زر عائم على الشاشة

بالنسبة للطريقة الثالثة في إطفاء الشاشة فهي عبر زر عائم على الشاشة، لعرض ذلك الزر العائيم فعل خيار رقم (5) ثم خصص لونه وشفافيته، بإمكانك أيضا تعطيل الاطفاء عند قلب الهاتف وتشغيل صوت أو هزاز أثناء الاطفاء والتشغيل.

قد يعجبك أيضا: تمرير اليد فوق الشاشة لتشغيل الهاتف.

من خيار Utilities بإمكانك إنشاء اختصار على الشاشة لإطفاء الشاشة من Create shortcut، تستطيع أيضا تحسين عمل التطبيق بإخفاء الإشعارات وإصلاح بعض الأخطاء في الهواتف التي تدعم القفل الذكي وبصمة الأصبع:

إطفاء شاشة أندرويد بطرق ذكية للحفاظ على البطارية

أخيرا يمنحك التطبيق القدرة على تشغيل عملية الاطفاء والتشغيل فقط في مدة زمنية معينة إخترها من خيار رقم (6).

حمل تطبيق Smart Screen On Off للاندرويد من هنا.